الفروق الذهنية بين الرجل والمرأة.

1- قوة الإستيعاب.

المرأة أكثر استيعاباً من الرجل .. حتى أن لديها القدرة على الإلمام بكافة جوانب الموضوع المطروح أمامها .. ومما يساعدها على ذلك هو اهتمامها بتفاصيل الأمور الصغيرة.

 

2- التلميح والتصريح.

إن المرأة عادة لا تميل إلى التصريح عن رغباتها وغاياتها .. بل إنها تكتفي بالتلميح عن ذلك وبصورة غير مباشرة .... وفي المقابل فإن الرجل عادة ما يميل إلى التصريح عن رغباته وغاياته وبصورة مباشرة.

 

3- الألوان بين الرجل والمرأة.

حيث أن الرجل عادة ما يميل إلى الألوان الصارخة والقاتمة .... على عكس المرأة التي غالباً ما تميل إلى الألوان الفاتحة والناعمة والهادئة.

كشف بحث حديث أن هناك اختلافا بين عقل المرأة وعقل الرجل يؤثر في رؤية كل منهما للألوان، وهذا يعني مثلا أن اللون البرتقالي سيظهر أكثر احمرارا عند الرجل أكثر منه عند المرأة، ونفس الشيء بالنسبة إلى اللون الأخضر الذي سيظهر مائلا إلى الاصفرار عند الرجل، بينما سيكون أكثر خضارا عند المرأة.

قد أظهرت التجارب التي قام بها الباحثون في جامعة City الأمريكية، أن الرجال يبذلون مجهودا كبيرا للتفريق بين الدرجات المختلفة لألوان مثل الأصفر والأخضر والأزرق.

قد يكون هذا الاختلاف ذا تأثير ضعيف، ولكن تظهر أهميته عند اختيار ألوان الدهانات التي تحتاج إلى التمييز بين العشرات من درجات اللون الواحد، ووفقا لهذا البحث فهي مهمة تناسب النساء أكثر من الرجال.

ولكن في تجربة تعرّض فيها مجموعة من الرجال والنساء إلى ومضات من الضوء، تلاها سؤالهم عن الألوان، لم يسجّل أي حالة من عمى الألوان، وهو الأمر الذي كان يعتقد أنه أكثر شيوعا عند الرجال عن النساء.

وأوضح البحث أن اختلاف رؤية الألوان بين الرجل والمرأة ليس له علاقة بالتركيب التشريحي للعين، وفقا لـDaily mail، ولكن هذا الاختلاف يأتي من المخ، بسبب تأثير هرمون التستوستيرون على عملية رؤية الألوان، إذ يؤثر على المعلومات التي ترسلها العين إلى المخ.

ahmedkordy

لخدمات البحث العلمي والتحليل الإحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال 01148194020

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,555,943

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.
شاركنا برأيك
..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر