دراسة (النصر الله, 2011م).

هدفت إلى التعرف على مستوى الإبداع الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية وعلاقته بالتطوير الإداري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت. وتم تطبيق الدراسة على عينة من أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الأكاديمية التابعة لكليات جامعة الكويت بلغ عدد أفرادها 450 عضوًا، تم اختيارها بطريقة طبقية عشوائية نسبية. وتم استخدام أداتين إحداهما لقياس الإبداع الإداري، والثانية لقياس التطوير الإداري، وتم التأكد من صدقهما وثباتهما

 

وكانت النتائج على النحو الآتي:

- إن مستوى الإبداع الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية في الكليات العلمية والإنسانية بجامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس كان متوسطًا.

- إن مستوى التطوير الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية في الكليات العلمية والإنسانية في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس كان متوسطًا.

-  لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مستوى الإبداع الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية في الكليات العلمية والإنسانية في جامعة الكويت, ومستوى التطوير الإداري في أقسامهم الأكاديمية.

- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الإبداع الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية في الكليات العلمية والإنسانية تعزى لمتغير الجنس لأعضاء هيئة التدريس، ومتغير نوع الكلية: علمية، إنسانية، ومتغير الخبرة لأعضاء هيئة التدريس، ومتغير الرتبة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس.

 

- لا توجد هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في التطوير الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية في الكليات العلمية والإنسانية تعزى لمتغير الجنس لأعضاء هيئة التدريس، ومتغير نوع الكلية: علمية، إنسانية، ومتغير الخبرة لأعضاء هيئة التدريس، ومتغير الرتبة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

<!--النصر الله، شريفة جاسم, (2011م), مستوى الإبداع الإداري لرؤساء الأقسام الأكاديمية وعلاقته بالتطوير الإداري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت, رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة الشرق الأوسط، عمان، الاردن.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 353 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,720,002

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters