ملخص:

- دراسة (أسعد عكاشة, 2008), بعنوان: " أثر الثقافة التنظيمية على مستوى الأداء الوظيفي: (دراسة تطبيقية على شركة الإتصالات  Palte في فلسطين).<!--

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الثقافة التنظيمية في شركة الإتصالات الفلسطينية وأثرها على مستوى الأداء الوظيفي.

وخلصت الدراسة إلى نتائج من أهمها:

أظهرت الدراسة أن هناك أثر إيجابي للثقافة التنظيمية على مستوى الأداء الوظيفي في شركة الإتصالات الفلسطينية " Paltel ".

وأظهرت الدراسة وجود علاقة ذات دلاله إحصائية بين عناصر الثقافة التنظيمية وهي (السياسات والإجراءات – الأنظمة والقوانين – المعايير والمقاييس– الأنماط السلوكية – القيم التنظيمية – التوقعات التنظيمية – المعتقدات التنظيمية – الاتجاهات التنظيمية) وبين "مستوى الأداء الوظيفي".

أظهرت الدراسة أن العاملين بحاجة إلى تطوير مستوى المهارات والقدرات المتعلقة, بالجوانب الإبداعية والإبتكاريه بهدف القدرة على مواكبة المتغيرات والتطورات الجديدة.

وخلصت الدراسة إلى جملة توصيات من أهمها:

زيادة درجة الإهتمام بمجال الثقافة التنظيمية من قبل إدارة الشركة والعاملين، لأن الاهتمام, بثقافة المنظمة يساهم في تنمية وتطوير أداء الشركة, وزيادة درجة اهتمام العاملين بالقيم الإيجابية التي ُتسهم في زيادة مستوى الكفاءة الإدارية, وزيادة درجة اهتمام العاملين بالأنماط السلوكية الفعالة التي تساهم في تعزيز مكانة الشركة وتطورها.

 

<!--[if !supportFootnotes]-->

<!--[endif]-->

<!-- أسعد أحمد محمد عكاشة, أثر الثقافة التنظيمية على مستوى الأداء الوظيفي, دراسة تطبيقية على شركة الإتصالات  Palte في فلسطين, قسم إدارة الأعمال, كلية التجارة, الجامعة الإسلامية بغزة, فلسطين, 2008 م.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1888 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2013 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,923,487

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters