تخلص من البطالة فى خطوات

البطالة هي احد ازمات العصر فمع زيادة عدد السكان وظهور الازمات الاقتصادية فى الشركات العالمية وكذلك العربية اصبحت فرصة الحصول على وظيفة هى امر صعب جداً، بل واصحبت العديد من الشركات تستغنى عن الآف الموظفين لديها وتترك فقط من هم اكفاء او من يملكون خبرات تستطيع ان تستفيد منها المنظمات، ويلاحظ فى السنوات الاخيرة ارتفاع نسب البطالة فى جميع دول العالم وايضاً فى بلادنا العربية، واكثر من يعانون من مشكلة البطالة هم حديثى التخرج لان سوق العمل يتطلب سنوات من الخبرة وهو مالا يتوفر لديهم، فإذا كنت احد الاشخاص اللذين يعانون من البطالة فتابع معنا.

اقرأ ايضاً كيف تصبح رجل اعمال ناجح فى خطوات بسيطة

اقرأ ايضاً صفات رائد الاعمال الناجح

خطوات للتخلص من البطالة:

– تغلب على البطالة من خلال المشاركة فى الدورات التدريبية مثل دورات التنمية البشرية والدورات الخاصة بمجالك.

– تخلص من البطالة بتطوير اللغة الانجليزية فهى تعتبر من الاساسيات للحصول على فرصة عمل وتفضلك على الكثير من المرشحين لشغل الوظيفة.

– العمل بأى وظيفة ولو مؤقتة او الحصول على فترة تدريب فى احدى الشركات فهى تزيد من قيمة السيرة الذاتية الخاصة بك.

– اذا كنت تفضل العمل فى شركة معينة فيمكنك التردد علىها والتعرف على المسؤلين هناك وعرض العمل لفترة بدون مقابل لكسب الخبرة وتأكد انهم بعد فترة قصيرة سيسعون لابرام عقد عمل معك.

– اذا كنت تملك القليل من المال وتريد ان تدخل مجال الاستثمارات والاعمال الصغيرة فيمكنك تصفح موقعنا فهو يحتوى على الكثير من الافكار والمشاريع التى لا تحتاج الى رأس مال كثير وتبعد عنك وحش البطالة. ولكن كن حذراً عند اختيار الافكار وادرسها جيداً فقد تختار فكرة غير مناسبة وتفشل.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 278 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,878,008

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters