عندما يفتتح شخص ما احد الشركات او المشاريع الجديدة الخاصة بة، فإنة يحاول ان يطلق عليها اسم غير موجود مسبقاً بحيث يتفرد بة ويشتهر بة بين الشركات الاخري فيما بعد، فتري من يسمي شركتة على اسم احد الكلمات الاغريقية او الصينية القديمة واخر يسميها بناء على اول حرف من اسم ابنائة وزوجتة واخر يسمي شركتة بناء على المجال التى تعمل بة مع تغيير بسيط في مواضع الحروف وطريقة كتابة الكلمات، وهذا ما فعلة الكثيرين من اصحاب الشركات العملاقة حالياً عندما كانوا صغاراً ولا زالوا في مرحلة البداية.
اقرأ ايضاً قائمة الشركات العالمية المالكة لاكبر عدد من الموظفين
اقرأ ايضاً قائمة اغنياء العالم من السيدات العاملات في مختلف القطاعات

اسباب تسمية الشركات بأسمائها الحالية:

1- Google: وهي واحدة من اشهر الشركات في العالم ومن اكثرها تحقيقاً للربح، ولكن حين افتتحت لم يكن اسمها جوجل بل كان “Back Rub” وبعد سنة واحدة فقط تغير اسمها ليصبح “Googol” وعن طريق الصدفة اصبح “Google”.

2- Kindle: اكبر الشركات المتخصصة في توفير اجهزة قرأة الكتب الالكترونية، وكلمة كيندل تعني “اشعال النيران” ومن اطلق هذا الاسم هو “مايكل هودكنسون”.

3- Tumblr: وهذة الكلمة هي اختار لكلمة tumblelog والتى تعني التدوين الصغير، وهذا هو مجال عمل الموقع.

4- Etsy: وهو موقع الكتروني يتم علية بيع وشراء الاعمال التى تمت بصناعة يدوية وغيرها، ويقال ان مؤسس الشركة اطلق هذا الاسم بعدما سمعة في احد الافلام واعجب بة.

5- Twitter: اراد منفذي الموقع ان يحصلوا على اسم سهل ويعبر عن مجال عمل الموقع، وعندما وجدوا هذة الكلمة في القاموس والتي تعبر عن محاكاة اصوات العصافير تم اختيارها واصبحت تويتر الان من اكبر الشركات العاملة في الشوسيال ميديا.

6- Zillow: وهي احدي اكبر الشركات العاملة في مجال العقارات، وتم اختيار اسمها بناء على مزيج من الكلمتين Zillions و Pillow.

7- Zynga: من اكبر الشركات العاملة في مجال تزويد خدمات الالعاب وسميت على اسم الكلب الخاص بمارك بينكوس مالك ومؤسس الشركة.

8- Hulu: هي كلمة مشتقة من اللغة الصينية القديمة، ومعناها في القاموس “حامل الاشياء الثمينة”، وهذة الشركة تعتبر احد اشهر الشركات العالمية في مجال البث الحي للقنوات عبر الانترنت.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,836,577

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters