عندما تذهبي لشراء قطعة من الملابس سواء كانت بلوز او تيشرت او غيرها ولا يوجد عليها اى شكل من الرسومات او الخرزات التى تزينها تجعل شكلها افضل فلا تتركيها وتبحثي عن اخري، حيث يمكنك شرائها بسعر قليل وتزينها انت بنفسك وذلك عن طريق تعلم طرق عمل التطريز اليدوي على قطع الملابس المختلفة وذلك بالاعتماد على ازرار الملابس فقط دون استخدام اى شئ اخر، ويمكنك تجريب من سنعرضة عليكي اليوم في قطعة قماش واحدة وزالتة وعمل شكل غيرة حتى تتقني فن التطريز اليدوي وتبدئين بعد ذلك في تزيين ملابسك الشخصية وملابس اطفالك البنات، ويمكنك ايضاً افتتاح مشروع صغير في منزلك وتزيين ملابس الفتيات والسيدات، فالمشروع لن يكلفك سوي المجهود وبعض من الازرار رخيصة السعر ويمكن عن طريقة تحقيق الكثير من الارباح.
شاهد ايضاً تزيين وترتيب المنزل بأعمال بسيطة وجميلة وبتكاليف بسيطة جداً
شاهد ايضاً اكسسوارات هاند ميد راقية للبنات بدون اي تكاليف مع شرح بالصور

الشكل الاول:

بلوزة سوداء اللون لا يوجد بها اى شكل او رسمة مما يجعل شكلها غير جيد، ولكن مع استخدام الابرة والازرار قد يتغير كل شئ، ويصبح شكلها افضل بكثير كما توضح الصورة.

الشكل الثاني:

فستان سادة غامق اللون شكلة ليس جيد، ولكن عن طريق تحديد رسمة علية ومن ثم بدء التطريز اليدوي بالاعتماد على الازرار قد يتغير كل شئ ويصبح شكلة اكثر جمالاً واناقة.

الشكل الثالث:
يمكنك ايضاً من تحسين شكلي البدي المنزلي عن طريق خياطة شرائط صغيرة من الزينة علية ومن ثم وضع مجموعة من الازرار في مناطق عشوائية مختلفةعلى هذة الشرائط.

الشكل الرابع:
يمكنك عمل رسمة على ظهر الجاكيت الجيينز ومن ثم تنفيذ التطريز اليدوي عليها باستخدام الابرة والخيط والازرار فقط لا غير، لينتج لك شكل مثل هذا.

الشكل الخامس:
يمكنك ايضاً تزيين الياقات وجعل شكلها فضل بكثير من الاشكال التقليدية ويمكن عمل هذا بنفس الطرق المستخدمة.

الشكل السادس:
بعدبلوغ مرحلة جيدة ممارسة الكثير من الاعمال واتقان فن التطريز اليدوي يمكنك التعامل مع قطع بأكملها، مثل هذا الشكل.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 640 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,825,949

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters