رجل الثلج هو عبارة عن هيكل او مجسم يقوم الاطفال ببناءة مع بعض المساعدة من الكبار وذلك احتفالاً منهم بهطول الثلوج وبقدوم فصل الشتاء، وبالطبع يمكن ان يتم بناء هذا المجسم على حجم صغير او متوسط او كبير وذلك على حسب المجهود وعدد الافراد المشاركين في العمل وغيرهم من العوامل، هذا وان تحدثنا عن حالة الطقس في العديد من الدول العربية والاجنبية فسنجد ان هناك العديد من الدول التى لا تهطل عليها الثلوج وبالتالى لا يستطيع الاطفال ولا الكبار بناء رجل الثلج من الثلوج الطبيعية التى تهطل من السماء ولكن يمكنهم صناعتة من مواد وخامات اخري ومنها البلاستيك او الاقمشة او الجوارب التى نرتديها في اقدامنا وغيرهم من المواد، هذا وسنعمل خلال هذا الموضوع على توضيح كيفية عمل رجل الثلج الصغير بالصور والخطوات وذلك بالاعتماد على بعض الخامات التى يمكن شرائها بتكاليف بسيطة او حتى يمكن توفيرها من المنزل دون الحاجة الى شرائها.

الخامات والادوات اللازمة:

– فردة جورب “شراب” بيضاء اللوان ويجب ان تكون من النوع الذي يصل الى منتصف الساق.

– جورب اطفال انكل ويجب ان يحتوي هذا الجورب على الوان عديدة.

– كمية قليلة من الارز او القمح او اى من الحبوب لوضعها داخل العمل.

– اربطة مطاطة “اساتك الاوراق المالية”.

– خيوط قوية وغير سميكة لإستخدامها في الربط.

– ازرار ملابس ذات الوان مناسب للجورب الملون.

– عصا من عصي الشواء او تسليك الاسنان لاستخدامها على الانف.

طريقة عمل رجل الثلج:

1- قومي بقص الشراب من المنتصف او بالتحديد من عند الجزء الذي فية الشراب بالانحناء، وذلك لاننا لن نحتاج الا للجزء العلوي الذي يشبة الانبوبة بعد القص.

 

2- قومي بإحضار القطعة التى هي على شكل انبوبة وقومي بقلبها على الجهة الاخري ومن ثم قومي بغلق احدي الجهات بالاعتماد على الاربطة المطاطية “الاساتك” ومن ثم قومي بقلبها الى الجهة الاخري مرة اخري.

3- الان يمكنك القيام بملئ الشراب بالارز او بالحبوب الاخري وبعد الانتهاء يمكنك اغلاق الجانب الاخر للشراب بالاعتماد على الاربطة المطاطة ايضاً.

4- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يمكنك احضار الجورب الصغير تماماً كما توضح الصورة التالية.

5- نقوم بتلبيس القطعة القصوصة من الناحيتين في الجورب المحشو بالارز “في المنتصف” ومن ثم نقوم بربط الخيط من اعلى واسفل لضمان ثبات الجورب الصغير وعدم تحركة، وبعد الانتهاء من هذة الخطوة يمكنك احضار قطعة الشراب المقصوصة من ناحية واحدة وتلبسيها على الرأس ومن ثم ربط الجزء العلوى منها بقطعة من الخيط لاعطاءة مظهر جيد،، يمكنك الاعتماد على الصور التالية عند تنفيذ هذة الخطوة.

6- يمكنك القيام فيما بعد بخياطة الازرار في المنتصف وخياطة زرارين للاعين بالاضافة الى تثبيت عود الشوي او الاسنان كأنف لرجل الثلج وبذلك تكون قد انتهينا من العمل ويصبح لدينا عمل اكثر من رائع كما يظهر بالصورة التالية.

الربح من رجل الثلج:

بعد اتقانك لهذا العمل يمكنك صناعة الكثير من الاعمال في المنزل بالاضافة الى ذلك يمكنك تعلم كيفية عمل الدمي والعرائس القماشية وبعد ذلك يمكنك تسويقها وبيعها الى متاجر الالعاب ومستلزمات الاطفال كما يمكن العرض على حضانات الاطفال كما يمكن العرض على المنتديات وصفحات الانترنت المختلفة وبالطبع كلما تمكنت من الوصول الى عدد كبير من الناس كلما تمكنت من تحقيق مبيعات اكثر وارباح اكثر بالطبع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,100,647

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر