اذا كنتِ تمتلكين اطفالاً صغار من عمر سنتين الى اربع او خمس سنوات فأنت بحاجة الى صناعة بعض الاعمال البسيطة لهم وبحاجة ايضاً الى تعليمهم لكي يصنوعنها بأنفسهم وذلك لتنمى الحس الابداعي بداخلهم، كذلك ان كنتى تعملين كمدرسة في احدي الحضانات او تمتلكين حضانتك الخاصة فأنت مطالبة برفع مستوي الابداع والذكاء لدي الاطفال المشتركين في حضانتك ويمكن عمل ذلك عن طريق تدرسيهم بأحدث الطرق وبحانب ذلك يجب عليك تعلم كيفية تنفيذ بعض الاعمال اليدوية البسيطة مثل صناعة بطريق صغير او حافظات الاقلام او الحيوانات الورقية وغيرهم من الاعمال وتعليمها لهم ومطالبتهم بتنفيذها مع مساعدتهم على ذلك وبالطبع اذا اجتهدتِ في عملك فستكون النتائج مبهرة وسيلاحظ الاهالى ان ابناءهم يتطورن بشكل سريع وبالتالى سيبقون على ابنائهم في حضانتك كما سيسوقون حضانتك الى اصدقائهم ومعارفهم وهذا ما قد يضمن لك كسب عملاء جدد وزيادة الارباح بالطبع.
شاهد ايضاً اشغال يدوية متنوعة مع طرق عملها بالصور
شاهد ايضاً عمل رجل الثلج بالجوارب “صور وخطوات”

العمل الذي سنقدمة:

سنعمل خلال هذا الموضوع بإذن الله تعالى على تنفيذ عمل يدوي ورقي بسيط للاطفال وهو عبارة بطريق يحتوي على مجموعة من القلوب لمنحة المزيد من الجمال والروعة.

المتطلبات اللازمة:

– قطعة برتقالية واخري سوادء واخري بيضاء من ورق اللوحات.

– عيون بلاستيكية صغيرة ويمكن الحصول عليها من اى محل مختص في بيع الاشغال اليدوية او من اى محل مختص في بيع وتصنيع الدمي او يمكن الحصول عليها من اى دمية قديمة في منزلك.

– ادوات مكتبية مثل مقص الورق والصمغ او الغراء الذي يستخدم للصق الاوراق.

طريقة العمل بالصور والخطوات:

1- نقوم بقص الورقة السوداء الى شكل بيضاوى كبير ومن ثم نقوم بقص الورقة البيضاء على شكل قلب كبير ولكن مع مراعاة ان يكون حجمة اصغر من حجم الشكل البيضاوى، وبعد ذلك نقوم بقص الورقة البرتقالية الى 3 قلوب صغيرة الحجم، وبعد الانتهاء ينتج لنا الاشكال التالية.

 

2- نقوم بعد ذلك بلصق القلب الابيض على الورقة السوداء ومن ثم نقوم بلصق القلوب البرتقالية في انحاء متفرقة من العمل كما توضح الصورة التالية.

3- نقوم فيما بعد بلصق العنين في اعلي الشكل وبالتحديد على الجزء الذي يتقاطع فية القلبين الابيض والبرتقالي، تماماً كما توضح الصورة التالية.

4- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يصبح لدينا عمل جميل وراقي مثل الذي يظهر بالصورة التالية وبالطبع سعجبك بة اطفالك كثيراً والاهم من ذلك هو ان تعلميهم كيف ينفذوة بأيديهم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,933,893

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر