اذا قامت اى فتاة او سيدة بفتح خزانة ملابسها فستجد الكثير من الملابس القديمة التى لم تعد ترتديها نظراً لإنتهاء عصرها (موضتها)، وان كنتِ واحدة من هؤلاء الفتيات او السيدات فإنت مخطئة فلا يجب ان تتركي ملابسك القديمة في الخزانة هكذا بل يجب ان تستغليها بأى شكل من الاشكال، فمثلاً يمكنك التبرع بجزء منها لبعض الفتيات الفقيرات وبالتالى تكسبي الكثير من الثواب، او يمكنك اعادة تجديدها وذلك بتطريزها او بخياطتها بشكل اخر ومن ثم ترتدينها مرة اخري وبالتالى توفري الكثير من الاموال، كذلك يمكنك استغلال ملابسك القديمة بشكل اخر وهو ان تحويلها الى منتجات اخري، فمثلاً يمكنك تحويل بنلطون جينز قديم الى حقيبة قوية تستخدمينها في شراء طلبات المنزل، كذلك يمكنك تحويل احد الفساتين او الجيبات القديمة الى سكارف “شال” جميل الشكل وهذا ما سنوضحة خلال هذة التدوينة بالصور والخطوات.

خطوات عمل سكارف من فستان قديم:

1- نقوم بفصل الجزء العلوي من الفستان عن الجزء السفلي ويمكن عمل ذلك بالاعتماد على ابرة او اى ادة لفك الغرز، وبالطبع سنستخدم الجزء السفلي في العمل لذلك اذا كانت لديك جيبة قديمة فإنها ستصلح لعمل سكارف رائع وجميل.

2- بعد ذلك يمكنك احضار دبوس او ابرة ونقوم بتنسيل الخيوط من طرفين قطعة القماش، ونستمر في ذلك لمسافة حوالى 10 سم، وبعد الانتهاء نقوم بلف كل مجموعةمن الخيوطة على بعضها، تماماً كما توضح الصور التالية.

3- بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة يصبح لديك سكارف رقيق وجميل الشكل ويمكنك ارتداءة في ايام الربيع والفترات التى يكون فيها الطقس مائل للبرودة.

ملاحظة هامة: اذا كان الفستان او الجيبة قصيرة فيمكنك قصها الى جزئين وخياطتهما ببعض ليصبح لديك جزء طويل من القماش ومن ثم يمكنك تنفيذ باقي الخطوات لتحصلي على الاسكارف الخاص بكِ.

كيفية تحقيق الارباح:

يمكنك شراء مجموعة من الجيبات والفساتين القديمة واستخدامها لصناعة سكارفات ذات الوان واشكال مختلفة (بنفس الطريقة المعروضة) ومن ثم يمكنك المتاجرة بتلك الاسكارفات عن طريق الانترنت وعن طريق المعارض المتخصصة وعن طريق العلاقات الشخصية وبالتالى يمكن ان تربحي المال، وبالطبع يمكنك العمل على تطوير مشروعك فيما بعد ليصبح لديك محل او شركة متخصصة في مجال تدوير الاقمشة التالفة والملابس القديمة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,222,427

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر