تشتهر الصناعات من الخيوط في وقتنا الحالي، ولكن تختلف صناعة عن الأخري فيمكن صناعة العديد من الأشياء عن طريق الخيوط، مثل اكسسوارات، ملابس، وغيرها الكثير، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بشرح تفصيلي بالصور والخطوات لكيفية صناعة الإكسسوارات من الخيوط، فهي في النهايه يكون لها شكل جميل وجذاب، ويمكنك عمل الكثير من الأنواع والأشكال من الإكسسوارات من الخيوط، بالإضافة الي انك يمكنك صنع الكثير منها والتجاره فيها بغرص الربح بعدما تصبح متمكن منها بطريقة صحيحة وتصنعها بجوده عالية، وتختار خيوط ذوات ألوان خلابة تعمل علي جذب الأشخاص الأخرين لها.

الشكل الأول:

الأدوات:

1. خيوط.

2. زرديه.

3. خطاف صغير لتوصيل الجانبين ببعضهما في النهايه.

4. قطعة حديد صغيرة علي شكل مخروطي لخروج جميع الخيوط منها كما موضح في الصورة.

5. خيوط صيد.

الخطوات:

1. في بداية الأمر يتكون الإكسسوار من 12 خيط يتم وضع كل ثلاث خيوط بجوار بعضهم كما موضح في الصورة، ثم تقوم بفرد كل 3 خيوط امامك علي حدة فوق السطح الذي تقوم بالعمل عليه، ومن ثم تقوم بجذب أول مجموعه مكونه من ثلاث خيوط والتي توجد علي اليمين بتمريرها فوق المجموعه التي بجوارها ومن اسفل المجموعة التي تلي المجموعة الثانيه، كما هو موضح في الصورة.

2. في هذة الخطوه نقوم بجذب مجموعه الخيوط التي قمنا بتحريكها في الخطوه الاولي والتي كانت علي يمين الصورة ونجعلها علي اليسار كما هو موضح في الصوره، ثم نقوم بجذب مجموعه الخيوط التي اصبحت رقم 2 من اليسار والتي تلي المجموعه التي نقلناها من اليمين الي اليسار وتمرير خيوط هذة المجموعة من فوق المجموعه التي تليها مباشرةً ومن أسفل المجموعة الاخيرة كما موضح في الصوره.

3. ومن ثم نقوم بتكرير هذة الخطوة كل مرة ومن ثم ينتج لنا الشكل المُوضح في الصوره.

4. وفي النهاية وبعد انتهاء الخيط نقوم بعمل الطرف النهائي من الخيط بالطريقة الموضحة في الصورة وربطها بخيوط رفيعة (خيوط صيد) وذلك للقدرة علي دخول جميع ال12 خيط في القطعة الحديدة الصغيرة التي تكون علي شكل مخروطي.

5. نقوم بربط خيوط الصيد في نهاية الجزء الأخير من الخيوط كما موضح في الصورة حتي يتم تثبيت القطعة الحديدية الصغيرة فيها.

6. وفي هذة الخطوه نقوم بتنفيد خيوط الصيد داخل القطعة الحديدة المخروطية كما موضح في الصورة وتثبيتها فيه بشكل جيد حتي لا تسقط.

7. ومن ثم تثبيت الخطاف الصغيرة في نهاية كل طرف كما موضح في الصورة وذلك للقدرة علي ربطها حول معصم اليد وتكون ذو شكل رائع وجذاب وبجوده عاليه وبدون أخطاء فيها.

الشكل الثاني:

الأدوات:

1. عدد 5 خيوط رفيعه بألوان مختلفة كما موضح في الصورة.

2. ماده لاصقه.

3. فرشاه.

الخطوات:

1. في البداية تقوم بالتحكم في ال5 خيوط المتاحين لديك ووضعهم بجوار بعضهم البعض مع ترتيب الألوان بالطريقه التي تحبها.

2. في هذه الخطوه تقوم بمسك جميع الخيوط من المنتصف حتي تصبح جاهزه للربط وعمل الإكسسوار بنجاح كما سنوضح في الخطوات التاليه.

3. تقوم بعمل دائره بمجموعة الخيوط المتاحة لديك كما موضح في الصوره مع التحكم فيهم وجعلهم بجوار بعضهم البعض من الأطراف.

4. تقوم بإكمال تحريك نفس الطرف الذي قمت بتحريكه في الخطوات السابقة وتنفيدة في خلف الشكل الدائري ومسكه بين اصبعيك كما موضح في الصوره حتي تستطيع التحكم في الشكل كاملًا.

5. في هذة الخطوه تقوم بتنفيد كل طرف من الطرفين ومروره مره من فوق الخيط الذي يقابله والتي تليها من اسفل الخيط وهكذا حتي ينتج لديك في النهايه الشكل الموضح في الصوره.

6. في هذه الخطوه تقوم بوضع جميع الخيوط بمحازاة بعضها البعض حتي تتمكن من إكمال الإكسسوار بشكله الصحيحه.

7. وفي هذه الخطوه نقوم بإستخدام الفرشاه والماده اللاصقة ودهنها بها كما موضح في الصورة وذلك حتي يثبت الشكل تماما علي ما هو عليه، حيث انه مكون من الخيوط ويكمنها الإفلات بسهوله اذا ما تم تثبيته بالطريقه الصحيحه، ومن ثم نتركه فتره من الزمن حتي يجف ويثبت الشكل علي الوضع الذي يوجد عليه في الصوره.

8. وفي  النهايه تمتلك إكسسوار يد في منتهي الجمال وغير مألوف علي الناس وينال الإعجاب من الآخرين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,218,158

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر