مشاريع السعودية الأكثر ربحًا “مرجعك لبدء مشروع صغير مربح في السعودية”

بواسطة صابر -25 سبتمبر، 202001430

مشاريع السعودية العملاقة والكبيرة المملوكة للدولة وشركات الاستثمار حول العالم تحقق ارباح ضخمة نظرًا لاهمية السوق السعودي في المنطقة، ويعمل بها ملايين البشر من السعوديين ومن جنسيات اخرى، ومنهم بالطبع من يعمل في مقابل راتب كبير، ومنهم من يعملون برواتب متوسطة ومنهم من لا يحصلون على الكثير، كذلك مشاريع السعودية الصغيرة تحظى بأهمية كبيرة، وبها يعمل الملايين كذلك، وغالبيتهم يحققون ارباحًا ترضيهم ومنهم من يحقق ارباحًا كبيرة. فإن كنت تعمل في وظيفة بمقابل ضعيف او اذا كنت تبحث عن الاستقلال المالي، أو لا تمتلك عمل، فإن المشاريع الصغيرة هي الحل. إليك فيما يلي أهم وأفضل مشاريع السعودية الصغيرة التي يمكنك العمل بها والتربح عن طريقها.

مشروع محل قطع غيار، أحد مشاريع السعودية المهمة والمربحة.

مشاريع السعودية الأكثر ربحًا :-

*تنويه، المشاريع لا يتم ترتيبها وفقًا للافضل او الاكثر ربحًا، وإنما الترتيب عشوائي والغرض منه هو التنسيق.

*تنويه، في الشرح الخاص بكل مشروع تجد روابط بلون مختلف، يمكنك الدخول اليها للحصول على شرح اوفى.

١- قطع غيار السيارات ” من أنجح مشاريع السعودية “:-

عدد هائل من السيارات في السعودية، بمعدل سيارة لكل فردين تقريبًا، وفي ذلك اشارة صريحة لمدى كبر حجم الطلب على قطع غيار السيارات وأهمية هذا النوع من التجارة، وما يميز التجارة في قطع غيار السيارات هو سهولة التخصص بحيث يكون أمامك خيار مواجهة المنافسين إذا امتلكت رأس المال الكافي، أو الهروب من المنافسة إذا كنت تهدف الى بداية صغيرة او متواضعة.

فمن الممكن تأسيس محل قطع غيار سيارات امريكي فقط باعتبارها كثيرة الانتشار في السعودية، ومن أمثلتها (فورد، جي ام سي، دودج، وشيفرولية)، كذلك يمكنك التخصص في تجارة قطع غيار السيارات اليابانية ذات التواجد الشائع في السعودية، ومن أمثلتها (تويوتا، نيسان، ومازدا)، بل يمكنك التخصص بشكل أعمق لتبيع قطع غيار ماركة واحدة عينها، مثل محل قطع غيار فورد فقط او محل قطع غيار تويوتا فقط. فتلك التجارة ايًا ما كان حجمها قادرة على تحقيق أرباح كبيرة، بشرط التخطيط السليم والدراسة الدقيقة قبل البدء.

٢- مطعم و فوود ترك :-

المطاعم لا غنى عنها في أي بلد في العالم، وفي السعودية تمثل المطاعم الشئ الكثير، والشيء المربح كذلك لأصحابها، فمن خلال استثمار اموالك في مشروع مطعم صغير او متوسط او كبير، قد تجني ارباح كبيرة “تتناسب مع رأس المال المستثمر بالطبع”، ومن امثلة مشاريع المطاعم التي تنجح وتربح كثيرًا في السعودية، مشروع مطعم بخاري وهو من اكثر المشاريع انتشارًا في السعودية حيث يستهدف السعوديين أنفسهم وكذلك الوافدين الى السعودية من مختلف الجنسيات، ايضًا المطعم الهندي يحظى لفرص نجاح كبيرة نظرًا لكثرة الهنود والآسيويين الذين يشترون الاكل الهندي باستمرار بخلاف السعوديين “الكُثر” الذين يقبلون على شرائه.

٣- مغسلة سيارات :-

تحدثنا في المشروع الأول الخاص بتجارة قطع غيار السيارات عن كثرة أعداد السيارات في السعودية، وكما ارتفاع فرص نجاح متاجر قطع الغيار، ترتفع فرص نجاح مغاسل السيارات، وهي بالطبع اقل تكلفة ولكن من خلالها يمكن تحقيق أرباح كبيرة، وذلك لأن الإنفاق أقل بكثير من سعر الخدمات، فلو كان لديك مشروع مغسلة سيارات تقوم بغسيل ١٠ سيارات في اليوم، فإن إجمالي الإنفاق لغسيل السيارات العشر قد لا يزيد عن سعر غسيل سيارتين، مما يعني أرباح كبيرة خصوصًا مع النجاح في اختيار الموقع وتقديم خدمات احترافية ترضي الزبائن ليعودوا.

٤- محل تموينات “من مشاريع السعودية الضرورية والمربحة”:-

مشروع محل تموينات او سوبر ماركت هو المشاريع الضرورية في العالم كله وليس في السعودية وحدها، فمن هذا المحل يشتري الناس حاجاتهم الأساسية من الطعام والمشروبات والسلع الاستهلاكية وغيرها، وعلى الرغم من ان هامش الربح من كل سلعة ليس بالكبير، إلا أن ربحية هذا المشروع تكمن في كثرة مبيعاته، ففي اليوم الواحد يمكن بيع ما يزيد عن ألف قطعة من مختلف السلع المتوفرة بالمتجر، وهنا تكون الارباح كبيرة. انت بحاجة الى مساحة لا تقل عن ١٠٠ متر مربع في منطقة حيوية وسكنية لضمان كثرة البيع.

٥- مدونة اسعار الذهب والعملات :-

الانترنت في السعودية اصبح من اساسيات الحياة، وبشكل يومي يبحث آلاف السعوديين والمقيمين عن اسعار الذهب في السعودية وكذلك اسعار بيع وشراء العملات على الانترنت، لذلك فإن فكرة انشاء مدونة الكترونية لتقدم من خلالها اسعار الذهب في السعودية او اسعار العملات أو كلاهما، تعد من الأفكار المتميزة ويمكن أن تبدأ في جني أرباح مجزية في فترة اقصاها ستة اشهر، وبالطبع لن تحتاج لتكاليف كبيرة، بل ربما لا تزيد عن ٥٠٠٠ ريال سعودي.

٦- تصدير اللدائن “أكثر منتجات السعودية تصديرًا” :-

اللدائن هي عبارة عن حبيبات من البلاستيك الخام الذي يدخل في صناعة العديد من المنتجات الضرورية مثل زجاجات المياه والعصائر والمواسير والأثاث البلاستيك ومئات المنتجات الاخرى، وتعتبر السعودية من اكبر مصدري اللدائن على مستوى العالم، ولديها أكثر من ألف مصنع متخصص في إنتاج اللدائن. لذلك فكرة تأسيس شركة استيراد وتصدير في السعودية بغرض تصدير اللدائن الى الاسواق الاوروبية والعالمية تعد بالفكرة الصائبة.

*قد تكون فكرة تصدير اللدائن “حبيبات البلاستيك” أكثر تكلفة من غالبية الأفكار المذكورة في السابق، ولكن المشروع مربح الى حد كبير.

٧- محل ثياب رجالية “طلب دائم” :-

لن نتحدث عن أهمية الثياب في السعودية، فالأمر يبدو لي وكأنني أتحدث عن أهمية الملابس بالنسبة للإنسان، وبلغة الاقتصاد، فإن حجم الطلب على الثياب الرجالية في السعودية كبير للغاية، ولكن هذا لا يعني الذهاب في الصباح الباكر للبحث عن محل تبيع من خلاله الثياب، بل يجب أن تضع في اعتبارك أنه يوجد عدد كبير من المنافسين وهناك علامات تجارية شهيرة، والعملاء أنفسهم لديهم متطلبات وهناك معايير يجب الالتزام بها، وإلا فإنك لن تبيع على الرغم من كثرة المشترين حولك. لذلك إذا كنت تبحث عن تجارة مربحة وسهلة فإن مشروع محل ثياب رجالية قد يكون خيار مطروح أمامك ولكن يجب دراسة بدقة.

٩- استيراد المواشي من افريقيا “ارخص من وجبة دجاج” :-

هل تصدق بأنك قادر على شراء خروف كبير بثمن لا يتعدى الـ ٢٥ دولار “ثمن وجبة دجاج في مطعم متوسط”، وهل تصدق انك قادر على شراء بقرة صحيحة بأقل من ١٢٠ دولار “اقل من ٥٠٠ ريال سعودي“؟. نعم، هذا حقيقي وشائع في اسواق إفريقيا المليئة بأنواع المواشي المختلفة، بل يمكن أن تحصل على المواشي بأسعار أقل من ذلك في حال شراء كميات كبيرة. فكل ما عليك فعله هو تأسيس شركة استيراد وتصدير ومن ثم الاتجاه الى تنزانيا وبالتحديد في أسواق العاصمة دودوما وإثيوبيا وبالتحديد من أديس أبابا وكذلك الى جيبوتي وكينيا والسودان لشراء المواشي، ومن ثم يمكنك بيعها محليًا بما يضمن لك ارباحًا مضاعفة. تفاصيل أكثر.

١٠- شركة مقاولات صغيرة “من مشاريع السعودية المهمة” :-

المقاولات في السعودية لها من الشهر الكثير وهي كذلك تحقق الربح الوفير، والبعض يعتبرها من افضل مشاريع السعودية على الإطلاق، فبسهولة يمكنك تأسيس شركة مقاولات صغيرة في السعودية وبسهولة يمكنك الحصول على أعمال تربح من خلالها الكثير، بل يمكنك توظيف من يدير الشركة وتحقق انت الأرباح دون أن تشغل بالك بتلك الأعمال.

١١- التجارة في الأسواق “تكاليف قليلة، أرباح كبيرة” :-

أسواق مكة والمدينة يستهدفها غالبية الحجاج والمعتمرين لشراء الهدايا الرخيصة والمستلزمات الشخصية، ولأن أعداد الحجاج والمعتمرين يتم تقديرها بالملايين سنويًا، فإن بيع السلع المذكورة في الأسواق المذكورة قد ينتج عنه أرباح كبيرة، ارباح قد لا تتخيل أنه بمقدور عربة صغيرة او طاولة لا تتعدى المترين أن تحققها، والاهم ان هذا العمل يمكن الانخراط به بتكاليف في المتناول.

١٢- توصيل موظفات، طلاب، او طلبات :-

على الرغم من القيادة أصبحت قانونية للنساء، إلا أن الكثيرات لا يعرفن كيفية القيادة بخلاف الغير قادرات على خوض تجربة قيادة السيارة لأسباب تختلف من سيدة لاخرى، لهذا لا يزال مشروع توصيل الموظفات إلى مقرات العمل والعودة بهن من المشاريع الناجحة والمربحة، وكذلك توصيل الطلاب إلى المدارس. فكل ما تحتاج إليه هو شراء سيارة باص لاستخدامها في عمليات التوصيل، ويمكنك طباعة بطاقات وتوزيعها على الموظفات أو الطلاب لتعريفهم بالخدمة وحثهم على الاشتراك. ايضًا توصيل الطلبات يعد الآن من مشاريع السعودية المهمة، ويمكنك الانخراط به بشكل مستقل أو من خلال شركة شحن وتوصيل داخلي.

١٣- تعليم القيادة للنساء :-

تحدثنا في المشروع السابق عن قانونية قيادة السيارة، وتحدثنا على أن الكثيرات لا يعرفن قيادة السيارات، لذلك، فإن فكرة إنشاء مشروع خاص لتعليم النساء كيفية القيادة يعد من المشاريع ذات الناجحة للغاية حاليًا، فهناك طلب كبير من ناحية والنساء يدفعن الكثير من ناحية اخرى، ولكي تُنفذ هذا المشروع فأنت بحاجة إلى مقر صغير ومجموعة سيارات قديمة رخيصة وعدد من المدربات ليكون المشروع جاهز لتقديم خدماته وتحقيق الأرباح.

١٤- شركة تنظيف ورش مبيدات :-

الإقبال على خدمات التنظيف المنزلي كبير في السعودية بشكل عام، وخدمة رش المبيدات للقضاء على الآفات والحشرات في الحدائق المنزلية مطلوبة بكثرة هى الاخرى، وفي الحقيقة هما مشروعين منفصلين، بمعنى أنه توجد شركة تنظيف منازل و شركة رش مبيدات، ولكن يمكن دمج المشروعين وتقديم كلتا الخدمتين وتحقيق ارباح اكثر.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,279,571

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters