زياده الدخل

 لماذا هو الوقت الأنسب لبدء العمل الحر في 3 أسباب

ShareTweetGoogle++

 

قديماً، عندما بدأت منصات العمل الحر بالعمل ، كان توجّه المعظم إليها ممن لم يجدوا لهم مكاناً في سوق العمل ، وقرروا خلق هذا المكان في منصات العمل الحر على الانترنت بمهاراتهم التي اكتسبوها من كتابة وتصميم وترجمة وتحرير وغيرها. أما اليوم، فإن معظم من يملكون المهارة يستثمرونها في هذه المنصّات ، حتى لو كانوا يملكون رأس مالٍ جيّد ، لذلك .. اخترنا أن تكون مقالة اليوم تسلّط الضوء على أهمّ الأسباب التي تجعل الوقت الحالي وقتاً مناسباً لبدء العمل على منصات العمل الحر بل وربما الوقت الأنسب.

اقرا ايضا : أشهر 5 منصات العمل الحر على الانترنت لكسب المال

3 أسباب لماذا هو الوقت المناسب لبدء العمل الحر

1. خدمة الانترنت:

في السوق المحليّ العادي ، يجب أن تتواجد بمكان عملك في أوقات الدوام متقيّداً بساعاتٍ محدّدة ، أمّا العمل الحر فإنّه لا يحتاج منك سوى أن تملك خدمة الانترنت ، فبإمكانك وقتها العمل في أيّ بقعةٍ من العالم ، أو حتى وأنت مستلقٍ على سريرك ، أو في جولةٍ عائليّةٍ على شاطئ البحر ، كلّ ما تحتاجه ، هو فقط أن تتوفّر لديك خدمة الانترنت التي أصبحت في يومنا هذا إحدى الثواب التي تحرص جميع البيوت والمواقع وتتنافس الشركات على توفيرها.

يهمك :  15 سرا للنجاح في العمل الحر للمبتدئين

 2. لا يوجد سقفٌ محدّد لما يمكن أن تجنيه من المال:

تجني المال في هذه المنصات المختصة بالعمل الحر حسب اجتهادك وحرصك على تطوير ذاتك وإرضاء زبائنك ، فحسب استطلاع للرأي أجراه اتحاد العمال الأحرار Freelancer’s Union و موقع  upwork، أقر أغلب الناس الذين يتوفرون على عمل حر بأنهم يجنون أموالا مهمة أكثر من التي كانوا يجنونها في أعمالهم السابقة .

وهذا منطقيّ جداً بطبيعة الحال ، فالوظيفة الثابتة براتب ثابت وساعات دوام ثابتة لا تقارن بعملٍ تجني فيه أكثر كلّ ما ضاعفت ساعات عملك ، في حال لن تخسر شيئاً لو انقطعت لبعض الظروف عن عملك يوماً أو يومين .

3. التحوّل الشامل لسوق العمل :

يقول أحد العاملين الناجحين على منصات العمل الحر : ” قبل أن أتحول الى عامل حر ، كنت موظف في إحدى الشركات المتخصصة في إيجاد وتوفير العمال لأكثر من 500 شركة ، وبعد عدة سنوات قضيتها في اجراء مقابلات العمل مع أناس فقدوا وظائفهم من الأسبوع الأول في العمل ، أدركت ان العمل الحر أكثر أمنا من هذه الناحية بالمقارنة مع العمل اليومي او الوظائف التي توفرها الشركات والقطاعات ، بحيث انه إذا فقدت زبونا، فهذا لا يعني أني فقدت دخلي الشهري ، في حين، وفي الجهة المقابلة ، إذا طردت من عملي فاني سأظل بلا دخل شهري لا محال . “

اقرا : الدخل السلبي .. خطوات وقواعد بسيطة لكسب المال من المنزل

فسوق العمل على أرض الواقع يختلف جذريّاً عن سوق العمل على منصات العمل الحر ، فكم من مجتهدٍ بهذه المنصات تحوّل من بائعٍ جديد إلى مستثمرٍ بغضون سنواتٍ قليلة ، وكم من مستثمرٍ لأوقات فراغه يملأها بهذا العمل الحر فيجني منها أضعاف ما يجنيه بأوقاته الأخرى .

واعلم في ختام المقال أنّ كثيراً من استطلاعات الرأي تشير أن أعداد العاملين الذين يتركون أعمالهم طواعيةً ويتجّهون لتأسيس عملهم الحر على شبكة الانترنت يتزايد بمرور الوقت ، وأنّ توجه كثير من المستثمرين إلى هذه المنصات لاختيار العاملين المناسبين لإتمام مشاريعهم يتزايد أيضاً.

لذا ، فإنّ كلّ هذه العوامل واستطلاعات الرأي تؤكّد أنّ منصات العمل الحر ليست هواية بل مستقبلاً بأكمله ، وأنّ الوقت الحالي هو وقتك الأنسب لتبدأ مشروعك الصغير على منصات العمل الحر وانتظر أن تكبر بمشروعك أسرع مما تتوقع.

فن المال

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 243 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,835,825

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters