زياده الدخل

كيف تربح المال من الفوتوشوب ؟ اهم وأفضل 5 طرق لربح المال من خلال تصاميمك على الفوتوشوب

ShareTweetGoogle++

 

 في الماضي كان هناك اعتقاد بأن المهن الحرفية أو الوظائف لدى الشركات هي المهن الوحيدة التي تؤمن مصدر دخل مناسب للشخص، لكن هذا الاعتقاد لم يعد سائدًا بعد الآن. لقد أصبح هناك من يعتمد لكسب المال على مشاريع ناشئة مختلفة عن مفاهيم الشركات التقليدية، وهناك من يعتمد أيضًا على الإنترنت وبرامج الكمبيوتر لكسب المال، وهي في الواقع تعتبر أمورًا وهمية كونها تسبح في العالم الافتراضي، مقارنةً مع المهن السابقة والتي تعتمد في عملها على الأمور المادية الملموسة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على العالم الافتراضي لكسب المال، منهم المبرمجون أو المطورون، المصممون، وغيرهم الكثير. وفي كل مجال منها هناك برنامج معين أو مجموعة من البرامج التي يتم استخدامها بشكل أساسي. مثلًا يعتمد معظم المصممون على برنامج فوتوشوب كبرنامج أساسي للعمل.

يعتبر برنامج الفوتوشوب من أشهر البرامج المستخدمة في تصميم الغرافيك وتعديل الصور، ويعتبر من أكثر البرامج استخدامًا في هذا المجال. يستخدم برنامج الفوتوشوب في الكثير من أعمال التصميم حول العالم، كما يعتبر أيضًا مصدر دخل أساسيًا للكثير من المصممين.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية كسب المال من الفوتوشوب، وبالطبع لن يكون المقال موجهًا فقط للمصممين المحترفين، بل على العكس من ذلك، سيكون المقال مفيدًا لأي شخص سواء كان يمتلك مهارات في استخدام برنامج الفوتوشوب أو أن لديه بعض الشغف الذي يرغب بتوظيفه بطريقة مربحة.

أفضل 5 طرق لربح المال من خلال تصاميمك على الفوتوشوب

1- تعديل الصور

إن تعديل الصور هو عالم واسع بحد ذاته وليس هناك أفضل من برنامج الفوتوشوب للقيام به. وبالمناسبة أيضًا فإن تعديل الصور هو فن لا يتقنه الكثير حتى لو كانوا يتمتعون بمهارات عالية لاستخدام الفوتوشوب وأدواته.

ويقصد بالتعديل على الصور أي التعديل على مختلف أنواع الصور الفوتوغرافية التي يتم تصويرها لأي غرض كان، أي ممكن أن تكون صور شخصية، صور منتجات، صور سيتم استخدامها لتصاميم معينة وغير ذلك.

يعتبر تعديل الصور مطلوبًا بشكل أساسي لدى المصوّرين الفوتوغرافيين، وبالطبع فإنك لا تحتاج لإتقان التصوير لتقوم بتعديل الصور، لكن المصوّر الفوتوغرافيين بحاجة دائمًا لشخص ماهر ومبدع ليقوم بتعديل الصور لأجلهم وإلا فإن عملهم سيبوء بالفشل.

يمكنك أن تعمل بشكل مستقل، أو يمكنك أن تعرض أعمالك على استوديو تصوير معين، أو حتى يمكنك العمل مع مكاتب التصميم وهي المكاتب التي تقوم بتقديم خدمات التصميم بشكل واسع وبشكل احترافي بحيث تملك فريقًا كبيرًا ومتخصصًا، ويمكنك في هذه الحالة أن تكون متخصصًا في مجال تعديل الصور.

اقرا ايضا : لماذا هو الوقت الأنسب لبدء العمل الحر في 3 أسباب

2- تصميم الغرافيك أو التصميم الإعلاني

ويعتبر هذا المجال هو أوسع مجالات استخدام الفوتوشوب حيث يتم استخدامه في مجال الدعاية والإعلانات. ويمكن هناك استخدام الفوتوشوب لتصميم الإعلانات، البروشورات، الفلايرات، الملصقات أو البوسترات، اللافتات الإعلانية، الكروت الشخصية وكروت الأعمال، الشعارات، العلامات التجارية، وغيرها الكثير.

إن العمل كمستقل في مجال التصميم الإعلاني سيحقق لك أرباحًا هائلة بحيث يمكنك التعامل فقط لمجموعة من العملاء أو الاختصاص بفئة معينة من التصاميم مثل تصميم الشعارات والهوية البصرية للعلامات التجارية. أو يمكنك التعامل مع الشركة والعمل لديها كمصمم دائم بشكل ثابت، أو حتى العمل لدى شركات متخصصة في مجال الدعاية والإعلان سواء كانت شركات محلية أو شركات عالمية.

يجب أن تقوم أولًا بتسويق نفسك كمصمم محترف، وأن تقوم بعرض أعمالك وتقديم نماذج مميزة من عملك، كما يمكنك أن تستخدم منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة لتنطلق من خلالها. يمكنك أن تتقدم لعملائك بشكل شخصي أو يمكنك تقديم سيرتك الذاتية مع معرض لأعمالك في حال وجود شاغر لديهم.

يهمك : خطوات في تحليل السوق والمنافسة

إن لم تكن محترفًا بما يكفي فيمكنك أن تقوم بتطوير مهاراتك وتحسينها من خلال عدة طرق، يمكن مثلًا أن تقوم بحضور بعض الدورات المجانية على الإنترنت والموجودة بشكل واسع على منصات التعليم المختلفة مثل موقع كورسيرا وغيره. أو يمكنك حضور دورة مشابهة في أحد المراكز أو المعاهد التدريبية القريبة منك، أو حتى يمكنك أن تتعلم بشكل شخصي من خلال الكثير من القنوات التعليمية على يوتيوب، فهناك المئات من مقاطع الفيديو التي يقوم بتسجيلها أشخاص محترفون في هذا المجال، كما يمكنك أن تجد هناك شرحًا لأي ميزة أو تقنية مميزة يمكنك استخدامها في البرنامج.

3- تصميم المجلات

إن كنت محترفًا بما يكفي فيمكنك العمل في مجال تصميم المجلات. وتعتبر المجلات من مجالات التصميم التي تتطلب الكثير من المهارات فضلًا عن الاطلاع الواسع. يحتاج تصميم المجلات لقواعد خاصة في التصميم، سواء من حيث الألوان أو التنسيق أو طبيعة التصاميم داخل المجلة لذلك تميل الشركات لتوظيف أو الاستعانة بمصمم محترف ويفضل أن يكون قد بنى مهاراته على قاعدة أكاديمية جيدة.

تفضل الشركات أيضًا أن تتعامل مع مصمم واحد لفترة زمنية طويلة، بحيث يكون قادرًا على إخراج تصاميمها بروح واحدة، كما أن رواتب المصممين في هذه الحالة ستكون مرتفعة للغاية مقارنةً مع غيرهم من المصممين.

اقرا : من غرفة نومه ،، يكسب نصف مليون دولار شهريّاً

4- تصميم قوالب وورد برس

هنا ستحتاج إلى المزيد من الخبرة والمهارات في استخدام برنامج الفوتوشوب. حيث يجب أن تقوم هنا بتصميم قالب كامل بما فيه من جوانب برمجية حتى، لذلك فإنك يجب أن تكون على اطلاع على بعض أسس البرمجة لتستطيع استخدامها في تصميمك.

يعتبر هذا المجال ذو عوائد مالية هائلة للغاية، وذلك بسبب المهارات العالية التي يتطلبها. فالعمل على قالب واحد فقط يعني أنك ستبذل الجهد مرة واحدة لتقوم ببيعه أكثر من مرة، مثلًا في قمت ببيع القالب الواحد بسعر 50$ دولار، فهذا يعني أنك تقدم منتج بسرع منافس للغاية لكنك في الوقت ذاته ستقوم بجذب الكثير من العملاء الذين سيرغبون بالقالب وسعره المميز.

هناك الكثير من المواقع المختصة ببيع قوالب وورد برس والتي يمكنك استخدامها مثل codester، template Monster وThemeforest. وهي مواقع عالمية بمعنى أنك ستكون متوجهًا لزبائنك حول العالم ولن تعمل بشكل محلي فقط.

5- دروس تعليمية

لقد نصحناك في بداية المقال أن تقوم بتطوير مهاراتك على فوتوشوب باستخدام الدورات التدريبية على الإنترنت أو حتى القنوات المختصة بتعليم الفوتوشوب على يوتيوب. لكن ماذا لو كنت أنت محترفًا بما فيه الكفاية؟ هذا يعني أنك ستكون قادرًا على تقديم دروس تعليمية في هذا المجال وبأسعار مغرية أيضًا.

يمكنك مثلًا أن تقوم بتسجيل الدروس وبعدها تقوم ببيعها لصالح منصة أو شركة معينة، يمكنك أن تقوم بإنشاء قنات يوتيوب خاصة بك، أو يمكنك أن تقوم بتقديم تلك الدروس بالتعاون مع الكثير من المعاهد والمراكز التدريبية والتي تقدم للمدرسين عوائد ممتازة.

يهمك : افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

هل تمتلك بعض المهارات في استخدام برنامج الفوتوشوب؟ ماذا تنتظر إذًا؟ انطلق وابدأ بكسب المال الآن!

فن المال

المصدر: فن المال
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,718,545

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters