authentication required

زياده الدخل

كيف اصبح ثريا ؟ طرق تضمن لك تحقيق الثراء

ShareTweetGoogle++

 

كيف اصبح ثريا في 5 خطوات

كيف اصبح ثريا ؟ إن الوصول إلى قمة النجاح المالي وتحقيق الثراء هو أحد أكبر أحلامنا. فهي لا تعني فقط تخلصنا من الديون والصعوبات المالية التي نعاني منها يوميًا بل تعني أيضًا كسب المال بشكل أكبر للوصول إلى درجة عالية من الرفاهية والترف.

إن الثراء لا يعني فقط العيش برفاهية بل يعني الوصول إلى الحرية المالية أو الاستقرار المالي وهي أهم ما يمكن تحقيقه، حيث يمتلك الفرد حرية مطلقة بأن يعمل ضمن العمل الذي يحبه دون أن يضطر للعمل بأعمال أخرى فقط من أجل الحصول على المال اللازم ليعيش ضمن الحد الأدنى. سيستطيع أيضًا أن يبدأ بتحقيق أحلامه الأخرى بغض النظر عن أنواعها، وقد يبدأ بالعمل على مشاريعه التي طالما حلم بتنفيذها لكن وضعه المادي كان عائقًا أساسيًا آنذاك.

وعلى الرغم من المزايا التي يحققها الثراء وتحقيق النجاح المالي إلا أن الوصول لتلك المرحلة ليس أمرًا بسيطًا أبدًا، فهو يحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب والتركيز والذكاء، حيث يجب عليك أن تقوم بالتخطيط والبحث والدراسة، كما يجب عليك أن تتعلم بعض المهارات والتقنيات التي تساعدك للوصول إلى هدفك بشكل أسرع.

قد يهمك : صناعة الثروة (استراتيجيات في صناعة الثروة و اسرار تكوين الثروة )

إن الرغبة وحدها لا تكفي لتحقيق أحلامنا بل يجب دائمًا أن ترافقها القدرة على تحقيقها كي تصبح غنيا، لذلك فإن جميع الخبراء والناجحين ينصحوننا ببذل الكثير من الجهد بالإضافة إلى الطموح العظيم اللذين سيشكلان مع بعضهما طريقًا مضمونًا لتحقيق النجاح.إ

اذا كنت تشعر بالحيرة و لا تعرف كيف تصبح ثريا ، فعلى الارجح أنك لا تعرف أن المال و الثروة لعبة لها قواعد و أسرار كثيرة. إن تحقيق الثراء يعني التزامك بمجموعة من الخطوات الجدية، وفي هذا المقال سنقدم لك مجموعة من النصائح والطرق التي يمكنك الالتزام بها لتضمن تحقيقك للثراء والنجاح المالي.

كيف اصبح ثريا في 5 خطوات

1- اهتم بمواهبك

هناك اعتقاد سائد وهو اعتقاد خاطئ بالطبع، أن الأشخاص الناجحين هم الأشخاص الذين يقومون بالتركيز فقط على أمور المال والأعمال والاستثمار وغيرها من المواضيع الاختصاصية ليستطيعوا النجاح في عملهم والوصول إلى النجاح المالي الذي يجعلهم من الأثرياء. في الحقيقة هناك الكثير من الأثرياء والناجحين الذين قاموا باستغلال مواهبهم بعيدًا عن عالم الاستثمار مثلًا ليحققوا الآن ثروة هائلة، فكل ما في الأمر أنهم استخدموا ذكاءهم لاستثمار مواهبهم بأفضل طريقة.

إذا كنت تمتلك موهبة مميزة، سواء كانت كتابة، رسم، أعمال يدوية أو غيرها من المواهب الكثيرة، فعليك أن تقوم باستغلالها. يمكنك مثلًا أن تقوم بتأليف كتاب أو عمل أدبي، وبالتالي فإنك ستحصل على المال بشكل دائم عند إعادة نشر أو طباعة أعمالك. أو مثلًا يمكنك القيام بتصاميم مميزة أو قوالب وورد برس حتى وبيعها بمبالغ هائلة بالأسلوب ذاته.

2- كن مميزًا في أفكارك

إن الأفكار التقليدية والمعتادة تبعث الجميع على الملل، حيث يحتاجون دائمًا لرؤية أفكار مميزة ومبتكرة وغير مسبوقة. لذلك إن أردت أن تكون مميزًا في طريقك لتحقيق أهدافك أو الوصول إلى الثروة والنجاح المالي، فعليك أن تكون مميزًا في جميع أفكارك حيث يمكن للجميع أن يلاحظوا مدى تميزك واختلافك وقدرتك على ابتكار أكثر الحلول والأفكار إبداعية وهو ما يحتاجون إليه تمامًا.

إن الأفكار التي لاقت نجاحًا باهرًا هي الأفكار المميزة والغريبة والمختلفة، حاول أن تلقي نظرة على أهم الشركات وأسرار نجاح رواد الأعمال ستجد أنهم جميعًا اعتمدوا على الأفكار المبتكرة والتي كانت تعتبر أفكارًا مجنونة وغير عقلانية عندما اقترحوها لكن ها هي الآن تدر على أصحابها أموالًا طائلة لأنها حققت نجاحًا وفعالية كبيرتين. ومن ضمن تلك الأفكار هناك تقريبًا جميع مواقع التواصل الاجتماعي بأفكارها المميزة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الريادية سواء كانت واقعية أو افتراضية على الإنترنت.

3- ابحث عن أفضل طريقة للاستثمار

هل ترغب بأن نمنحك نصيحة ذهبية أو مفتاح الثراء الأساسي؟ إنه الادخار وتحويله إلى استثمار مناسب.

عليك أن تقوم بالادخار بشكل ممنهج ومنطقي ومدروس، كما يجب أن يقوم بوضع أهداف واضحة وقابلة للقياس، أي أن يقوم مثلًا مبلغ 1000 خلال 3 أشهر على سبيل المثال لتقوم باستثمارها ضمن مشروع معينة، أو بافتتاح متجر معين خلال تاريخ محدد. إن الادخار بهذه الطريقة يمنحك القدرة على الالتزام بالإضافة إلى الشعور بالمسؤولية وبالتالي ادخار المبلغ اللازم.

ولا تتحقق الفائدة من الادخار إلا بعد الاستثمار، أي استثماره بأفضل مجال ممكن أن يحقق لك أكبر عائد ممكن. حاول أن تقوم بدراسة جميع فرص الاستثمار التي تستطيع استغلالها والتي تشكل بالنسبة لك استثمارات مضمونة تحقق لك الكثير من العوائد والأرباح. وتذكر دائمًا يجب ألا تقوم ألا تتسبب بضياع أموالك بل يجب دائمًا أن تستخدمها في صفقات وأفكار رابحة سواء كدخولك كمستثمر في أحد المشاريع، في مجال البورصة، العقارات، الذهب وغير ذلك.

اقرا ايضا : نصائح وارن بافيت الذهبية في الاستثمار ( 23نصيحة ذهبية)

4- نفذ مشروعك الخاص

إن المشاريع الخاصة هي أول الأفكار التي يمكن أن تحقق لك الحرية المالية، فهنا تستطيع المغامرة والمخاطرة بأموالك لتقوم بتنفيذ أفكارك المبتكرة والمميزة كما أسلفنا، لذلك إن أردت تحقيق قفزات هائلة في دخلك والعائد المادي الذي ستحصل عليه يجب أن تبدأ بتنفيذ مشروعك الخاص.

قم بدراسة أفكارك لتقييمها بشكل جيد، ومن ثم قم بدراسة السوق، المنافسين، العملاء المحتملين، قنوات التوزيع أو أساليب التسويق، الموارد البشرية والموارد المادية، ومن ثم عليك القيام بدراسة جدوى للمشروع بالإضافة إلى خطة عمل واضحة، وفي حال لم يكن بإمكانك القيام بكل تلك الأمور بمفردك، يمكنك الاستعانة بالعديد من الأشخاص المختصين أو حتى يمكنك أن تأخذ بنصيحة الأشخاص الناجحين والذين إما عملوا على مشاريع مشابهة أو أنهم دخلوا لسوق العمل ذاته.

إن أهم عنصر من عناصر نجاح أي مشروع هو وجود خطة واضحة ذكية مع رؤية استراتيجية وإمكانات إبداعية تمكنك من دخول أي سوق والتعامل معه باحترافية والقدرة على أي مشكلة كانت بطريقة مبتكرة. لابد أن تشعر بالكثير من التعب في البداية، لكن لا تقلق لأنك سترى بعد ذلك أن طريقك لتحقيق النجاح المالي والثروة أصبح جاهزًا وما عليك سوى كسب المال وجني الأرباح.

يهمك : 15 سرا للنجاح في العمل الحر للمبتدئين

5- كن شخصًا مؤثرًا

إن معظم الأشخاص والعملاء والزبائن يميلون لتقليد شخص معين كان قد أثر بهم سواء فيما يتعلق بأفكارهم أو حتى طريقة استهلاكهم وميل لمنتجات معينة أو مواد معينة، فهم غالبًا عاجزون عن اتخاذ قرارهم الشخصي بمفردهم ويعتقدون أن الأشخاص المشهورين والذين يقدمون أنفسهم كأشخاص ناجحين هم أكثر قدرة على اتخاذ القرارات ليقوموا هم باتباعهم.

يمكنك استغلال هذه الفكرة لتصبح شخصًا مؤثرًا سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو يمكنك أن تتخصص على يوتيوب مثلًا بتقديم محتوى جذاب يمكن أن يجعلك مؤثرًا ناجحًا، وبالتالي يمكن أن تحقق لك شهرتك ومدى تأثيرك نقلة نوعية في طبيعة عملك في المستقبل.

من الافضل لك ان لا تفكر كيف تصبح ثريا إذا لم تكن صادقا في طموحك و جادا على التنفيذ فهو ما سيحدث الفارق. فالثراء و المال في النهاية ما هو إلا جزاء مادي يُدفَع مقابل العمل الجاد، والتفكير الماهر، فلكل مجتهد نصيب، إلا أن البعض يتكاسل عن كسب المال، والبعض الآخر لا يقدم أي تضحيات، ولا يحاول  العمل، أو التركيز على هذا الأمر بجد.

والآن تعلم كيف تصبح ثريا في خمس خطوات فقط فكل ما عليك أن ترغب بقوة أن تكون ثريا وتتبع الخطوات السابقة.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,281,933

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters