الوعي المالي

كيف تصبح مستثمر ناجح ؟ 5 نصائح للراغبين في بدء استثمار ناجح

ShareTweetGoogle++

 

كيف تصبح مستثمر ناجح؟ يعد مجال الاستثمار واحدا من أكثر المجالات خطورة فيما يتعلق بالعائد من الأرباح، سواء إن كان الاستثمار في الأسهم، العملات أو حتى العقارات ..الخ، وذلك لأنه إن لم يتم دراسة المشروع الذي سيتم الاستثمار به بشكل جيد، فذلك من شأنه أن يحقق خسائر كبيرة، ولذلك فقد أثرنا اليوم في موضوعنا أن نتحدث عن أهم الأمور التي ينصح بها الخبراء في ذلك المجال لتجنب الخسارة ومن أجل بداية قوية وناجحة فيه.

5 نصائح للراغبين في بدء استثمار ناجح

1. احرص على الاستثمار في المجالات الغير مرغوبة من المنافسين:

واحدة من أهم النصائح الهامة في مجال الاستثمار هي التركيز دائماً على الاستثمار في المجالات الغير مرغوبة من منافسيك، وتلك النصيحة يقدمها أحد أفضل مستثمر امريكي  “وارن بافيت” والذي تبلُغ ثروته أكثر من 80 مليار دولار أمريكي.

فمثلاً عندما نتحدث عن مجال الاستثمار في الأسهم، لا يجب أن تكون طريقتك في الاستثمار   بشراء الأسهم المرغوبة من الجميع أو التي ينهال الجميع بشرائها، ولكن يجب أن تبحث دائماً عما هو غير مرغوب من المستثمرين، فالمال دائماً سيكون هناك، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون مراقب جيد للسوق وألا تعتمد على التوقعات العمياء وحسب.

يهمك : 3 طرق استثمار مبلغ بسيط بقيمة 100 دولار

 2. يجب أن يكون تفكيرك على المدى البعيد وليس القصير:

واحدة من النصائح التي يتفق عليها كُبار المُستثمرين حول العالم هي التفكير على المدى البعيد والتحلي بالصبر.

حيث عندما نتحدث على سبيل المثال عن المستثمرين في شركة جوجل Google، فنجدهم أنهُم قد صبروا قرابة العقد من الزمان لكي يحصلوا على عوائد ضخمة لأسهمهم في شركة جوجل، ومن قام منهم بالتفكير على المدى القصير وقام ببيع أسهمه، فقد فوت على نفسه فرصة لتحقيق مكاسب كبيرة بعد نجاح الشركة وبزوغ نجمها.

3. احرص على الاستثمار في شركات جيدة تمر بأوقات صعبة:

كبار الخبراء في مجال الاستثمار حول العالم ينصحوا بالبحث عن الشركات التي تكون جيدة وقائمة على أساسات متينة من ناحية الوضع المالي، ولكنها تمر بفترة صعبة في وقت ما نتيجة لحدث طارئ، فمثل تلك النوعيات من الشركات هي حتما بمثابة استثمار جيد وكنز للمستثمرين إن تم استغلاله.

اقرا ايضا : المستثمر الذكي … كتاب يجعلك مستثمرًا ذكيا

وكمثال على ذلك، نجد شركة أبل، حيث عندما عاد إليها ستيف جوبز في عام 1997م قد كانت قد خسرت قرابة 161 مليون دولار في الربع الأول فقط من العام ذات، ولكن بفضل رؤيته ومع تطويراته المستمرة بطرح منتجات جديدة لأبل، فقد ارتفع صافي أرباح الشركة في عام 2017 لقُرابة 60 مليار دولار، وبالتالي فمن حرص على الاستثمار عند  مرور الشركة بأوقات عصيبة، فقد استغل الفرصة وحقق مكاسب كبيرة جدا.

4. ضع خطة استثمارية والتزم بها:

دائما التنظيم هو سر النجاح  في جميع المجالات بشكل عام، فما بالك عندما يتعلق الأمر بالاستثمار؟ فواحدة من أهم النصائح التي ينصح بها خبراء هذا المجال هو وضع خطة استثمارية من أجل تحقيق النجاح، بجانب المتابعة بشكل مستمر وجيد للأسواق، وبالطبع يجب أن يستعين بخبراء لأخذ مشورتهم قبل أن يقرر تفعيل خطته.

يهمك : كيف تنشئ خطة استثمارية ناجحة ؟

5. لا تستثمر في مجال واحد بجميع أموالك:

ينصح خبراء المال و الاستثمار حول العالم بضرورة تنويع الاستثمارات في عدة مجالات، حيث يجب أن يمتلك المستثمر محفظة استثمارية جيدة من خلال تنويع الاستثمارات في عدة مجالات، حتى يتجنب الأزمات المُفاجئة التي تحدُث في مجال واحد. 

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,281,531

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters