قصص النجاح

كيف تصبح مليونيرا من الصفر في 4 خطوات بسيطة وسهلة

ShareTweetGoogle++

 

هل يمكن أن أصبح مليونيرا من الصفر؟ 

قد يبدو هذا السؤال غريبا بالنسبة لغالبية الناس، وقد يدفعهم إلى التساؤل باستغراب: وكيف يمكن ذلك؟! وقد يقول آخرون إن هذا ضرب من الخيال أو نوع من الأحلام التي لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع. إلا أن الواقع يختلف عمّا يعتقده هؤلاء؛ وهو يثبت أنه يمكن أن تصبح  مليونير من الصفر؛ فهناك الكثير من القصص الواقعية والنماذج الحقيقية لأشخاص كانوا في الماضي يعانون الفقر وقلة ذات اليد؛ فكانوا لا يملكون سوى دراهم معدودة لا تكفي لشراء وجبة من الطعام، ثم أصبحوا بعد مدة من أصحاب الملايين أو حتى المليارات!

وبالطبع لم يحصل هؤلاء على ثرواتهم عن طريق الوراثة أو ربح ورقة يانصيب، بل عن طريق العمل وبذل الجهد، بعد أن قرروا التمرد على الواقع وتبنوا أهدافا محددة ووضعوا خطة وساروا عليها بكل إصرار وعزيمة فوصلوا إلى ما أرادوا. ولعله من المفيد أن نعرض قصة واقعية لأحد الشباب الأمريكيين الذي بدأ من الصفر واستطاع أن يحصل على المليون الأول بعد خمس سنوات فقط. فلنستمع إلى قصته والنصائح الناتجة عن خبرته الشخصية التي جعلت منه مليونيرا من الصفر.

اقرا : قصة أصغر ملياردير عصامي في العالم 

“جرانت” شاب أميركي في العقد الثالث من عمره، تخرج من الجامعة، ولم يكن يملك مالا، وبقي لفترة من الوقت عاطلا عن العمل، حاله كحال معظم الشباب. يقول “جرانت”: إنه وصل إلى حال مزرية نتيجة قلة المال؛ فلم يبق في حسابه البنكي سوى 2.26 دولار. ومن حسن حظه أنه لم يصب بالإحباط كما قد يفعل غيره في هذا الموقف، بل قرر أن يكون هذا الرصيد حافزا له، ومشجعا على أن يضع هدفا لنفسه وهو الحصول على مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

بدأ “جرانت” عمله الأول في وظيفة يبلغ دخلها السنوي 50,000 دولار. إلا أنه أدرك مبكرا أن هذا الدخل لن يكون كافيا لتحقيق هدفه خلال المدة التي حددها لنفسه؛ الأمر الذي دفعه إلى تأسيس مشروع صغير مختص بإنشاء المواقع الإلكترونية، حيث قام بتصميم أول موقع إلكتروني وباعه لقاء مبلغ 300 دولار. وتوالت بعد ذلك الطلبات، وقام بتصميم موقع آخر وباعه بمبلغ 5000 دولار. وقد استطاع “جرانت” بيع مشروعه الأول مقابل 100,000 دولار خلال أقل من عام. وعندها استقال من وظيفته وتفرغ لإدارة شركته الصغيرة الخاصة. ولأن “جرانت” سعى بجد لتحقيق هدفه، فلم تمض السنوات الخمس إلا وكان في حسابه ما يزيد عن المليون دولار بقليل. وهكذا أصبح مليونيرا من الصفر.

يقول “جرانت” إنه لا يستطيع أن يضمن أن يحصل ما حصل له مع الجميع، ولكنه يقدم 4 نصائح من واقع تجربته، والتي يعتبرها كافية – على الأقل – لتحسين الوضع المالي بصورة ملموسة لكل من يتبعها. فما هي تلك النصائح يا ترى؟

كيف تصبح مليونير من الصفر في 4 خطوات

1. حَقِّق دخلا مناسبا لما تبذله من جهد :

يقول “جرانت” إن أهم وأول عامل سيتيح لك أن تصبح مليونير من الصفر، هو أن تعرف جيدا مقدار الراتب الصحيح الذي يجب أن يُدفَع لك. ويؤكد على أنه من المناسب أن تسأل زملاءك من ذوي الخبرة في العمل عن المبلغ الذي يجب دفعه لك مقابل الجهد الذي تبذله، وإذا اتضح أنه أقل مما يجب فاسأل مديرك زيادة راتبك، بعد أن تثبت له أهمية ما تقدمه للشركة من جهد. ويضيف جرانت أن معظم الموظفين لا يقومون بذلك، لأنهم يخشون من رفض طلبهم؛ مما يتسبب في بقائهم أسرى الوظيفة براتب لا يتناسب مع جهودهم.

اقرا ايضا : 6 طرق تساعدك على زيادة دخلك الشهري

2. وَفِّر واستثمر؛

حسب وجهة نظر “جرانت”، هذه هي النصيحة الثانية التي يمكن أن تجعل الفرد مليونير من الصفر، فمن خلال التوفير تستطيع أن تستثمر أموالك بأسلوب صحيح؛ وبذلك تجعل المال يعمل من أجلك. ومما يستحق الإشارة والإشادة أيضا أن “جرانت” نجح في توفير ما نسبته 50% من دخله خلال رحلته نحو المليون. وفي هذا الشأن يقترح على الموظفين “طريقة أوتوماتيكية” للتوفير من الراتب؛ حيث يقول: “تحدث إلى مسؤول الموارد البشرية وأخبره أن يخصم 20% من راتبك ويخبئه لك، أو أنشئ حساب توفير بنكي وأخبر البنك بخصم نسبة محددة من راتبك الشهري. بعد مدة ستجد أنك وفرت مبلغا جيدا يمكن استثماره”.

3. اصنع موارد دخل جيدة؛

إذا استطعت أن تزيد راتبك وتوفر جزءا جيدا منه، ابحث عن مصادر جديدة يمكنك أن تحصل على دخل منها. قد تفكر بعمل إضافي، او تؤسس مشروعك الخاص أو تتمكن من استثمار مدخراتك. وبغض النظر عن الطريقة، الفكرة الأساسية هي الا تكتفي بمصدر دخل واحد إذا أردت أن تصبح مليونيرا من الصفر.

يهمك : 6 خطوات لتنويع مصادر دخلك

4. ركز استثمارك على المجالات التي تعرفها؛

من المهم جدا لمن يبحث عن الثراء، أن يعرف جيدا كيف وأين يستثمر أمواله التي استطاع توفيرها. فلو أراد شخص ما الاستثمار في أسهم شركة معينة فعليه أن ينظر في طبيعة عمل الشركة ومدى أهمية ما تقدمه من منتجات بالنسبة إلى المستهلكين، وأن يتعلم قواعد الاستثمار الصحيحة قبل الإقدام على وضع أمواله في مجال معين.

وبطبيعة الحال يمكن أن تفكر وتجرب أمورا أخرى غير التي تم ذكرها في هذه المقالة إذا أردت أن تصبح مليونير من الصفر، ولكن عليك قبل كل شيء أن تضع نصب عينيك هدفا محددا وخطة واضحة وتكرس مواردك وطاقاتك لتحقيقه. ولا تحلم كثيرا بل اعمل بجد واجتهاد لتغيير واقعك، فإن لم تصبح مليونير فمن الممكن أن تحقق نوعا من الاستقرار المالي والحرية المالية. أوليس هذا أفضل من استمرار المعاناة والدوران في دوامة الديون؟

قد يهمك : قواعد نابليون هيل الذهبية للنجاح والحصول على الثروة

المصدر: CNBC

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,279,749

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters