أعلن اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية في  مصر، أن استثمارات ديوان عام الوزارة والجهاز الإدارى التابع لها تبلغ خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ أول يوليو القادم نحو 3ر751 مليون جنيه.
وقال النعماني  إن الاستثمارات تتضمن 150 مليون جنيه لبرنامج الاستهداف الجغرافي لتنمية القرى الأكثر فقرا، و150 مليونا لدعم المناطق النائية، و150 مليونا لدعم الموارد الذاتية للمحافظات، و300 مليون جنيه لتدعيم المشروعات بالمحافظات، كما تتضمن الخطة مبالغ مخصصة للأمانة العامة للإدارة المحلية ومركز التنمية المحلية بسقارة.
وأضاف أن الخطة تتضمن كذلك مبالغ مخصصة لجهاز بناء وتنمية القرية ودعم القدرة الفنية لصندوق التنمية المحلية وجهاز الصناعات الحرفية والتعاون الإنتاجي وتدعيم مراكز خدمات نجارة الأثاث والأحذية والملابس الجاهزة.
وأوضح أن الخطة تستهدف تدعيم المشروعات للمحافظات خاصة المشروعات التي تمس احتياجات المواطنين وترفع من مستوى معيشتهم وتساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية بين الوحدات المحلية ودعم قدرة المحليات لمواجهة الاحتياجات العادلة والملحة لتحقيق أهداف التنمية المحلية في المحافظات كافة.
واستعرض النعماني المستهدف من تنفيذ الخطة المتعلقة بالاستثمارات.. بحيث تتضمن حزمة متكاملة من الخدمات فى مجال خطة الاستهداف الجغرافى للقرى، حيث تشمل رصف الطرق وتغطية الترع والمصارف بعدد 7 محافظات.
وبالنسبة لتنمية المناطق النائية ، قال النعمانى إنه توجد حزمة من البرامج التنموية والتى تساعد على النهوض بتلك المجتمعات بحيث يشعر المواطن المصرى بتغيير حقيقى فى مستوى بعض الخدمات التى تقدم له مما يرفع من مستوى وضع المقيمين بالمناطق النائية ويدفعهم إلى الطريق الحقيقى للتنمية الشاملة.

المصدر: جريدة الشروق http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=475336 الخميس 9 يونيه 2011
PLAdminist

موقع الإدارة العامة والمحلية- علم الإدارة العامة بوابة للتنمية والتقدم - يجب الإشارة إلى الموقع والكاتب عند الاقتباس

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 352 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2011 بواسطة PLAdminist

عدد زيارات الموقع

743,060

ابحث