دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

اساليب انقاص الوزن الزائد دكتور محمد خيري 

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق التى يمكن أن تساعدهم على حرق الدهون والتخلص منها بشكل سليم، لذا يلجأ بعضهم لإتباع نظام غذائى خالى من الدهون وبعض العناصر الغذائية الأخرى أو تناول عناصر غذائية محددة ظناً منهم أن ذلك سيساهم بشكل كبير فى حل المشكلة، هذا الاعتقاد الخاطئ ذكر دكتور محمد خيري استشاري علاج السمنة والنحافة والتغذية العلاجية بعض لأشياء التى تثبت عكسه.

 

-  التوقف عن أكل الدهون:

 

يقول د.خيري إن الامتناع عن تناول الدهون من أكثر الخرافات التى يعرفها كل من يتبع نظام غذائى لإنقاص الوزن، فعلى العكس تماماً تحتوى الأطعمة المنخفضة الدهون على نسبة أعلى من السكريات، تلك التى تساهم بشكل كبير فى زيادة نسبة الأنسولين وهو هرمون مسئول عن تعزيز تخزين الدهون، وبالتالى فإن تناول الأطعمة التى تحتوى على الدهون يمد الجسم بالطاقة ويحرق الدهون الموجودة فى الجسم.

 

- تجنب الكربوهديرات:

 

 على غرار معلومة أن تقليل الدسم يقلل الدهون بالجسم، يعتقد الكثير من الأشخاص أيضاً أن الامتناع عن تناول الكربوهيدرات يساعد علة خفض الوزن، حيث اكد د.خيري خبير التغذية  أن تناولها جزء مهم للغاية للحصول على نظام غذائى صحى لأنها تحتوى على الألياف الغذائية التى تساعدك على الشعور بالشبع.

 

- حرق الدهون فى أماكن محددة:

 

نشاهد الكثير من الإعلانات التى تروح لفكرة قدرة الشخص على حرق الدهون فى أماكن محددة من الجسم، هذا الأمر الذى يؤكد د.محمد إن فكرة التخلص من الدهون حول الخصر على سبيل المثال ما هى إلى مجرد أسطورة، حيث تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً فى  تحديد الأماكن التى ستتراكم فيها الدهون فى الجسم.

 

- أطعمة تحرق الدهون:

 

يحرص البعض على تناول بعض الأطعمة التى يعتقد أنها تساهم فى حرق الدهون، إلا أن "د.محمد خيري " أشار إلى أنه يمكن تصنيف تلك الأطعمة بكونها أفضل للصحة، ولكنها بالطبع لا تساهم فى حرق الدهون، ويعتبر زيت جوز الهند وخل التفاح من أشهرها.

 

- تناول الطعام الصحى لإنقاص الوزن:

 

الطعام الصحى لا يعني بالضرورة أنها يحتوى على سعرات حرارية منخفضة، والعكس صحيح، فقد تكتسب المزيد من الوزن رغم تناولك للطعام الصحى، وأن العمل على حرق السعرات الحرارية التى يكتسبها الجسم هو التصرف الصحيح لإنقاص الوزن، وليس نوع الطعام الذى يتم تناوله.

 

- العضلات يمكن أن تتحول لدهون:

 

عندما يتوقف البعض عن ممارسة الرياضة لفترة من الزمن تتقلص العضلات الموجودة بالجسم لكنها لا تتحول إلى دهون بالطبع، فهما عبارة عن نسيجان مختلفان فى الجسم، لذا لا يمكن أن يتحول أحدهما للآخر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,518

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء