الكثير من الأشخاص يبحثون عن الفرق بين المكيف المركزي والمكيف المخفي، من أجل الحصول على أفضل خيار لمبرد الهواء، والذي يساعد على قضاء فصل الصيف بشكل رائع ومريح، حيث أن المكيفات تختلف أنواعها، وبالتالي فإن الجميع يبحث عن الأفضل فهي التي تسعفنا في درجات الحرارة المرتفعة ودرجات الحرارة المنخفضة، لأنها تلطف لنا البيئة الداخلية للمنزل، كما تجعله أكثر رفاهية وراحة، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف من خلال منصة كنانة أون لاين على الفرق بين المكيف المركزي والمكيف المخفي، من أجل أن تقوم بتحديد الخيار الأنسب لك.

نظام التكييف المركزي vrf

 هو عبارة عن جهاز يعمل كمبرد في فصل الصيف وكدفاية أيضاً  في فصل الشتاء، حيث أنه يتناسب للاستخدام في جميع فصول السنة، ويعتبر هذا من أهم الفروق بين المكيف المخفي والمركزي، كما أنها عبارة عن وحدة مدمجة، وغالباً يتم تركيبها فوق أسطح المنازل، يعمل على ضخ الهواء عن طريق مجموعة من المواسير المعدنية التي تصل بين الوحدة المركزية ومجاري الهواء، كي يتم توزيعها وبهذا فهو يستطيع خدمة الكثير من الطوابق باستخدام مكيف واحد.

يساعد ذلك في ترشيد الطاقة، كما أنه يعمل على تجديد الهواء بشكل دوري، لأنه يحتوي على صندوق خلط للهواء يتم به خلط الهواء العائد مع الهواء الخارجي، ونظام التكييف المركزي vrf يفضلها العديد من الأشخاص أما أجهزة تكييف كونسيلد فهي عبارة عن نوع من أنواع التكييف المركزي، هذا الجهاز يتكون من وحدتين وحدة خارجية يتم تركيبها فوق السطح، ووحدة داخليه تتواجد بداخل المبنى، تكون مخفية في الجدران أو الأسقف، يتم وضعها بشكل تكون متصلة بعدد من نواقل الهواء، كي تمد المكان بالهواء البارد عن طريق مجموعة من الأنابيب النحاسية.

 

اسعار تكييف كاريير مركزي

تختلف اسعار تكييف كاريير مركزي على حسب مواصفات كل جهاز، حيث تتكون اجهزة تكييف كونسيلد من وحدة خارجية تتكون من المكثف والضاغط، حيث تعمل على سحب الهواء من أجل تبريده، ثم يتم طرده مرة أخرى باتجاه دوران المراحل، ولابد من مراعاة نظافة المكثف، للحصول على هواء نقي، كما لابد من مراعاة شد السيور وتنظيف البلورات من الرواسب الموجودة بها، كي لا تتسبب في حالة عدم اتزان، أما الضاغط أو الكابس فهو يعمل على ضخ السوائل التي تعمل على تلطيف الهواء،  أما الوحدة الداخلية فهذا النوع من التكييفات تعمل على معالجة الهواء، من أجل الحصول على هواء نقي وصحي كي تشعر بالراحة وعدم الازعاج بداخل المنزل.

أبرز الفروق بين المكيف المخفي والمكيف المركزي

يوجد فرق بين اجهزه تكييف كونسيلد ونظام التكييف المركزي vrf، على الرغم من أن أجهزة كونسيلد هي نوع منفرد من  المكيفات المركزية، إلا أنها تختلف عنها في الكثير من الخصائص، وهي :-

 

  • التكييف المركزي يتميز بقدرته التبريدية، حيث يعمل على سحب الهواء من المبنى مهما كان حجمه، ثم يتم تبريده بوحدة واحدة فقط، ولكن التكييف المخفي يتسم بمحدودية الكفاءة التبريدية.
  • التكييف المركزي لا يحتاج إلى عمل صيانات داخلية بشكل متكرر، على عكس تكييف المخفي الذي لابد من فحص الوحدات الداخلية الخاصة به بشكل دوري بداخل المكان.
  • المبرد المخفي يسبب تأثير على الجدران والأسقف عند حدوث تسريب للمياه أو عطل على عكس التكييف المركزي.
  •  يسهل التكييف الكونسيلد نشر الهواء البارد في جميع أنحاء الغرف عن طريق جهاز التحكم كما أنه لا يتطلب إحداث فتحات في الخرسانة بخلاف أنواع الأخرى من المكيفات.
  • جميع أنواع التكييفات المخفية تحتوي على خاصية الانفرتر، ولكنها لا تتواجد في ماركات معينة من التكييفات المركزية مثل أجهزة كونسيلد .
  • يحتوي التكييف المركزي على الصمام يعمل على إنجاز العديد من الوظائف وتخفيض ضغط الطرد العالي وبالتالي تنخفض درجة حرارة الغاز.

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 17 إبريل 2024 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

649,362