لينا المصري

 يعاني المعظم سواء أكانوا نساء أم رجال من دهون البطن العنيدة، والتي يصعب التخلص منها، إلا باتباع نظامٍ غذائي صحي وخالٍ من الدهون، وممارسة التمارين الرياضية، وخاصة تمارين البطن، والتي سنذكر منها ما يأتي.

 

تمارين للتخلص من البطن

فيما يأتي نذكر لكِ أهم التمارين التي ستساعدك في حرق دهون البطن، والتخلص منها، وهي:

 

1- تمرين البطن المسطح

يساعد الانتظام في ممارسة هذا التمرين على التخلّص من دهون البطن، وشدّه، والتخفيف من آلام الظهر، وطريقته هي:

الطريقة:

- تمددي على ظهرك، ثم ضعي يديك خلف رأسك.

- اثني ركبتيك، وضعيهما فوق بطنك، ثم ارفعي رأسك لمستوى أعلى عن صدرك، وبعد ذلك حركي  رأسك حتى يلامس ركبتيك، ثمَّ ارجعي للخلف بدون لمس الأرض.

- أعيدي تطبيق هذا التمرين لمدة عشر دقائق في البداية، ثم أضيفي خمس دقائق إضافية على الوقت الخاص به في كل يوم.

 

2- تمرين الدراجة الهوائية

يستهدف هذا التمرين شد جميع جميع أجزاء البطن، وطريقته هي:

الطريقة: 

- استلقي على الأرض بحيث يكون ظهرك مسطحًا، ثم ارفعي رأسك وكتفيك للأعلى قليلًا، وضعي يديك على جانبي رأسك، ثم مدي إحدى ساقيك للأمام، واثني الساق الأخرى باتجاه الصدر.

- ارفعي كتفك لأعلى، ولفي ذراعك المعاكس نحو ساقك المرفوع، ولكن احرصي على عدم تحريك كوعك من مكانه حتى تتمكني من الضغط على بطنك بشكلٍ جيد، ويمكنك تكرار التمرين مع ساقك الثانية، وذراعك المعاكس الآخر.

 

3- تمرين بلانك

يعتبر تمرين بلانك من التمارين الساحرة لشد الجسم كاملًا، وليس فقط منطقة البطن، كما أنه يخلصك من ترهل الجلد الناتج عن فقدان الوزن، وينحت جسمك، وطريقته هي:

الطريقة:

- استلقي على بطنك، ثم ارفعي جسمك كاملًا، من خلال استنادك على كفيك، وأصابع قدميك، بحيث يصبح جسمك في خطٍ مستقيم، واستمري بهذه الوضعية لمدة 10 ثوان، خاصة إذا كنت تؤدين التمرين لأول مرة، واحرصي على زيادة وقته يوميًا، حتى يحقق التمرين نتائج مذهلة إذا أديته لمدة دقيقة يوميًا.

 

4- تمرين رفع الساقين

ينحف هذا التمرين البطن ، وطريقته هي:

الطريقة:

- استلقي على ظهرك، واجعلي جسمك وساقيك في وضعٍ مستقيم، ثم ثبتي يديك أسفل الأرداف، وارفعي جسمك ببطءٍ، وثبات حتى تصلي لزاوية 90 درجة، ثم اخفضي ساقيك بثبات، وكرري التمرين لعدة مراتٍ.

 

5- تمرين مسّاحة الزجاج

يساعد هذا التمرين على شد المنطقة السفلية من البطن وتقوية العضلات، وطريقته هي:

الطريقة:

- استلقي على الأرض وارفعي ساقيك بشكلٍ عمودي، ثم حركيهما بشكلٍ جانبي من ناحية الأرض حتى تصلين لمنتصف المسافة، ثم أعيدي ساقيك لنقطة البداية، وكرري التمرين بالاتجاه الآخر.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,735