تعد تغطية الشبكة أمرًا ضروريًا لأجهزة تعقب السيارات GPS ليقوم بعمله علي اكمل وجه، حيث تقوم هذه الاجهزة بإرسال معلومات الموقع لحظة بلحظة الي سيرفر علي سحابة الانترنت و ذلك باستخدام شريحة اتصالات.

ما هي أجهزة تتبع السيارات GPS وكيفية عملها

جهاز تتبع السيارات هو جهاز يعتمد علي تقنية الجي بي اس GPS لتحديد الموقع الدقيق للمركبة. يتكون عادةً من جهاز استقبال GPS وجهاز إرسال يرسل بيانات الموقع إلى خادم والذي بدوره يرسل البيانات المطلوبة منه الي اي جهاز يتصل به، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

هناك أنواع مختلفة من أجهزة تتبع السيارات، ولكل منهم ميزاته الخاصة، حيث توفر بعض الأجهزة ميزات مثل المراقبة في الوقت الفعلي وارسال التنبيهات وعدم التشويش والإبلاغ عن المسار وتسجيل المحادثات داخل كابينة السيارة و ايضا اطفاء المحرك عن بعد في حالة السرقة لا قدر الله.

 

هل يمكن لجهاز التتبع أن يعمل بدون الإنترنت؟

لا، يتطلب جهاز تتبع السيارات وجود شبكة في اي مكان تذهب اليه السيارة والا سيتم فقد الاتصال لذلك يمكن الاستعانة بجهاز مقوي شبكة المحمول والذي يتم تثبيته في السيارة ليعمل علي تعزيز الشبكة في الاماكن ضعيفة التغطية.

 

ماهي الشبكة المستخدمة من قبل أجهزة تعقب GPS ؟

تستخدم أجهزة تتبع السيارات أنواعًا مختلفة من اجيال الشبكات للحصول على بيانات الموقع منها الجيل الثالث و الرابع و الخامس ، ونجد أن لكل شبكة مزاياها وعيوبها.

تعتمد فعالية تتبع الأسطول إلى حد كبير على تغطية الشبكة الخاصة بالشريحة المثبة في الجهاز لذا تضمن التغطية الجيدة للشبكة نقل بيانات الموقع في الوقت الفعلي وبدقة. وعلى العكس من ذلك، يمكن أن يسبب ضعف تغطية الشبكة إلى تأخير نقل بيانات الموقع، مما قد يؤثر على فعالية التتبع.

واخيرًا فمن المهم جدًا قبل شراء اي جهاز تعقب GPS التحقق من بعض المعايير، مثل عمر البطارية أو الامكانيات المزودة من خلاله، والتأكد أيضًا من قوة الشبكة في المسار المراد تعقب السيارات فيه وفي حالة ضعف الشبكة في المسار يمكن الاستعانة بادوات اخري مثل جهاز تقوية شبكة المحمول وذلك لضمان إرسال بيانات الموقع بدقة وفعالية في المسار كله.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2024 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

738,122