إنها فكرة جيدة أن تجد وسيطًا حسن السمعة يتوافق مع مستوى خبرتك وأهدافك التجارية. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن منصات وبرامج الوسطاء تناسب أسلوبك واحتياجاتك في التحليل.

من السهل أن تصبح مغرورًا بعد سلسلة من الانتصارات ولكن تذكر أنك سمكة صغيرة في بركة ضخمة وأي تغييرات مفاجئة يمكن أن تؤدي إلى خسائر بالإضافة إلى المكاسب. نسعى دائمًا للتعلم وتحسين مهاراتك التقنية وسنعرف تفاصيل أكثر على موقع كنانة اون لاين من خلال هذا المقال.

يمارس

القاعدة الأولى لتداول العملات الأجنبية هي الممارسة. اقض وقتًا كل يوم في دراسة الرسوم البيانية والاطلاع على الأحداث الإخبارية الاقتصادية والبحث عن الإعدادات الفنية التي تتوافق مع تحيزاتك الأساسية. من الجيد أيضًا أن تتعلم أكثر من استراتيجية واحدة وأن تستخدم كل واحدة منها جنبًا إلى جنب مع تحليلك الأساسي.

عندما تكون جديدًا في عالم الفوركس، قد يكون من السهل أن تشعر بالغرور بعد سلسلة من الانتصارات وتشعر بأنك لا تقهر. لكن تذكر أنك سمكة صغيرة في بركة كبيرة جدًا وأن السوق لديه طريقة لدحض حتى أقوى أنظمة التداول.

تحلى بالصبر والتزم بخطة التداول الخاصة بك، ولا تخف من التعرض للخسارة. على المدى الطويل، الخسائر هي جزء من عملية التعلم. أيضًا، لا تخف من تجربة أطر زمنية مختلفة. لا تحكي جميع الرسوم البيانية نفس القصة وستعمل بعض الأطر الزمنية بشكل أفضل مع استراتيجيتك أكثر من غيرها.

تعليم

يتطلب تداول العملات الأجنبية الكثير من المعرفة، وأكثر من ذلك إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا. ولهذا السبب من المهم قضاء الوقت في تعلم ودراسة السوق الذي اخترته. يجب عليك أيضًا النظر في استراتيجيات التداول الأخرى وتعلم كيفية التحلي بالمرونة. إن عالم الفوركس يتغير باستمرار، وما نجح بالأمس قد لا ينجح اليوم.

من الضروري أن يكون لديك فهم قوي للأساسيات، مثل المنطق الأساسي وراء أزواج العملات والأحداث الاقتصادية الهامة. ستحتاج أيضًا إلى فهم جيد للأنواع المختلفة من الرسوم البيانية والمؤشرات التي يمكنك استخدامها ومعرفة كيفية تفسيرها. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه امتلاك مجموعة قوية من مهارات الرياضيات الذهنية مفيدًا حقًا، بالإضافة إلى القدرة على رؤية الأنماط بسرعة.

من المهم أيضًا العثور على وسيط موثوق به. هناك العديد من المحتالين، لذا تأكد من إجراء البحث قبل ارتكاب أي أموال. تأكد من الاطلاع على حلول الوسيط ورسومه وعملاته الأساسية وأوقات معالجة الإيداع/السحب. تأكد أيضًا من أن الوسيط يخضع للتنظيم من قبل هيئة ذات سمعة طيبة في بلدك. سيساعد هذا في ضمان أن أموالك آمنة وأنك ستتمكن من استرداد أموالك في حالة حدوث خطأ ما.

تَأثِير

يوفر تداول العملات الأجنبية مزايا فريدة مثل القدرة على تداول مجموعة واسعة من أزواج العملات واستخدام الرافعة المالية. تتيح هذه الرافعة المالية للمتداولين التحكم في حجم التداول بكمية كبيرة من المال باستثمار أولي صغير. ومع ذلك، فإن هذا يزيد أيضًا من احتمالية الخسائر وكذلك المكاسب.

من أجل التحسن في الفوركس، يجب عليك إنشاء خطة تداول واتباعها. سيساعدك هذا على تجنب الأخطاء التي قد تكون مكلفة. من المهم أن تتعلم أكثر من استراتيجية تداول حتى تتمكن من التعامل مع السوق من زوايا مختلفة.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن سوق الفوركس هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة وأنه يجب عليك أن تكون مستجيبًا لظروف السوق والأحداث الاقتصادية. من المهم أيضًا فهم أساسيات السوق، بما في ذلك أزواج العملات المختلفة ومنطقها الأساسي. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك دائمًا التحقق من الرسوم البيانية على فترات زمنية مختلفة؛ لا تحكي جميع الرسوم البيانية نفس القصة ولن يمنحك الرسم البياني لمدة 15 دقيقة نفس المعلومات التي يقدمها الرسم البياني اليومي.

بحث

عند اختيار وسيط، يجب عليك البحث عنه ومقارنة ميزاته للعثور على أفضل وسيط يناسب احتياجاتك. يتضمن ذلك البحث عن منصات التداول الخاصة بهم، والرسوم، والعملات الأساسية، وأوقات معالجة الإيداع والسحب، وخدمة العملاء.

يعمل وسطاء الفوركس المختارون كوسيط بينك وبين السوق، مما يسمح لك بشراء وبيع العملات الأجنبية. يفعلون ذلك من خلال التفاعل مع الشبكة العالمية للبنوك لاسترداد الأسعار لكل زوج من العملات. ثم يقومون بعد ذلك بمطابقة البائع والمشتري، وتنفيذ الصفقات نيابةً عنك. في الماضي، كان الوسطاء يحققون معظم أرباحهم من العمولات، لكنهم الآن يكسبون المال أيضًا من خلال فروق الأسعار والنقاط.

عند مقارنة وسطاء الفوركس، ابحث عن الوسطاء ذوي فروق الأسعار المنخفضة والتنفيذ السريع. ابحث أيضًا عن وسيط يقدم مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات. لدى المتداولين المختلفين أهداف وأساليب تداول مختلفة، لذلك من المهم اختيار وسيط يقدم خيارات حساب مرنة. على سبيل المثال، تقدم TD Ameritrade أنواع حسابات متعددة ومستشار استثمار افتراضي يسمى Ted لمساعدة المستثمرين الجدد على البدء. من المفيد أيضًا النظر إلى سمعة الوسيط، والتحقق مما إذا كان قد تم تنظيمه من قبل هيئة حكومية مثل CFTC أو NFA. سيحميك هذا من عمليات الاحتيال ويضمن أن الوسيط الخاص بك يضع اهتماماتك في المقام الأول. ستتخذ الهيئات التنظيمية إجراءات ضد أي وسطاء لا يستوفون هذه المعايير.

 

الخلاصة

 لتحقيق خطوات كبيرة في إتقان تداول العملات الأجنبية ضمن إطار زمني مكثف، من الضروري وجود مزيج استراتيجي من المبادئ الأساسية. يعد تسخير التحليل الشامل للسوق، وتحسين استراتيجيات إدارة المخاطر، وتعزيز الالتزام الثابت بالتعلم من المكونات الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تبني تقنيات التجارة المتقدمة، ومواكبة التطورات الاقتصادية العالمية، وتنمية عقلية مرنة يمكن أن يؤدي إلى تسريع التقدم بشكل كبير. إن طلب التوجيه من محترفين متمرسين، والانخراط في بيئات تداول محاكاة، واستراتيجيات الضبط الدقيق باستمرار يمكن أن يؤدي إلى تسريع عملية التحسين. يعد التأكيد على التعلم المستمر، والتكيف بسرعة مع ديناميكيات السوق، والحفاظ على نهج منضبط أمرًا محوريًا لتحقيق تقدم سريع في المشهد الديناميكي لتداول العملات الأجنبية خلال فترة زمنية قصيرة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 264 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

643,868