هل تعلم أن من ضمن الطرق التي يلجأ لها الكثير من المرضى لإنقاص أوزانهم هي البالون المعدي، إن عمليات بالون المعدة في تركيا فكرتها الأساسية هي إدخال بالون يقوم بملئ جزء من المعدة في حين يبقى الجزء الآخر جاهزًا لاستقبال الغذاء، ولكن هذه الطريقة تجعل المريض غير قادر على تناول نفس الكمية التي كانت معتاد على تناولها في السابق قبل إجراء العملية وبالتدريج يبدأ الوزن بالنزول بشكل صحي وآمن وبدون أي جراحة. الكثير من المرضى من يرغبون بعمليات امراض السمنة ان هنالك خوف من العمليات الجراحية كقص المعدة وتحويل مسار المعدة، الا ان تطور الطب ساعد الكثير من المرضى لاجراء هذه العمليات كحقن البوتكس للمعدة وبالون المعدة الذي سوف نتحدث عنه في سطور هذا المقال على موقع كنانة اون لاين.

عمليات بالون المعدة في تركيا

إن عمليات بالون المعدة في تركيا تتميز بقدرتها على خفض الوزن حتى 15 في المائة من الوزن الكلي في الشهور الأولى، أي يمكنك تقليل وزنك بتلك النسبة في غضون 6 أشهر عقب إجراء العملية، وبقية الشهور يمكنك أن تفقد فيهما 40% من وزنك. وهذه العملية تقوم بكبح شهيتك وجعلها ضئيلة بحيث يمكنك أكل وجبتين في اليوم والاكتفاء بذلك وهي آمنة مقارنة بعمليات قص المعدة وتحويل مسار المعدة.

طريقة إدراج البالون في المعدة

هناك خطوات بسيطة يقوم بها الطبيب الاختصاصي في خسارة الوزن لإدخال البالون الطبي إلى المعدة، وهي كالتالي:

  • يقوم الطبيب برش مسكن موضعي في المنطقة التي سيدخل منها المنظار إلى المعدة، وهذا المسكن يكون خفيف.
  • يتم ترك المريض دقائق قليلة حتى يؤثر فيه المسكن ثم يتم البدء فورًا بتنزيل البالون في التجويف المعدي عن طريق الفم، وتكون الأداة الأساسية في إجراء هذه العملية الغير جراحية هي المنظار.
  • في بادئ الأمر يكون البالون مفرغ وبمجرد التحقق من خلال المنظار أن البالون وصل إلى مكانه الصحيح في المعدة يتم نفخ هذا البالون وزيادة حجمه بسكب فيه المحلول الملحي الذي يتكون من عناصر يقوم الطبيب الاختصاصي بتجهيزها بنفسه.
  • أخيرًا يتم إخراج جهاز المنظار بشده خارج الخلق بحرص ويخرج من الفم كما دخل منه في أول مرة.

 

تكلفة عملية بالون المعدة في تركيا

ليست كل البرامج المتبعة مع المرضى في عيادات علاج أمراض السمنة بتركيا  بنفس السعر، فالمريض لا يقوم بتسديد الرسوم المطلوبة منه لإجراء عملية بالون المعدة إلا بعد التشخيص وتحديد نوع التقنية التي سيتم اتباعها معه في مرحلة العلاج، ولكن عمومًا تكلفة عملية بالون المعدة في تركيا تبدأ بمبلغ وقدره 2250$.

ما هو المطلوب بعد إجراء عملية بالون المعدة

بعد الخضوع ل عمليات بالون المعدة في تركيا يقوم الطبيب بكتابة روجتة مليئة بالارشادات التي يجب أن يتبعها المريض حتى يتم تثبيت وزنه عند القيمة المثالية التي يكون الجسم عندها رشيقًا وفي أحسن هيئة، وهذه النصائح كالتالي:

  1. ضرورة المضغ الجيد للطعام والامتناع عن الأكل السريع.
  2. وضع جدول بعدد الوجبات اليومية وبالكمية المسموح بها من الطعام والالتزام به.
  3. لا تأكل في الخارج وتناول الأكل المطبوخ في المنزل.
  4. امتنع عن تناول عناصر البقالة المضرة مثل: المشروبات الغازية والشوكولاة إلخ.
  5. مارس الرياضة كل يوم ولو بحركات بسيطة جدًا حسب طاقتك.

 

إن نتائج عملية بالون المعدة في تركيا مبهرة مهما كان وزنك ستصل حتمًا إلى ما تريد ولكن خذ قرارك واحصل على استشارة طبية مجانًا من الدكتور الاستشاري العام محمد الوليد على رقم الواتساب الخاص به وهو 00905078224939.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

644,005