تستمر البيتكوين في الارتفاع في عام 2023 ، على الرغم موجة انهيار البنوك الرئيسية التي تركز على التقنية ، وأصبح البيتكوين أداة استثمار بديلة جذابة بسبب توقعات أسعار الفائدة الضعيفة وإخفاقات بعض البنوك التقليدية وسنعرف عنه أكثر على موقع كنانة اون لاين.

إن الطبيعة اللامركزية للبيتكوين وعددها المحدود جعلته مخزنًا للقيمة مما جعله يتفوق في أدائه على العديد من السلع ومؤشرات الأسهم ، بما في ذلك مؤشر ناسداك ، وستاندرد آند بورز 500 ، والذهب وحتى باقي العملات المشفرة، ويظهر ذلك في الرسم البياني لهيمنة البيتكوين btc dominance على باقى العملات المشفرة.

في الواقع ، يتوقع بنك Goldman Sachs أن يقوم Bitcoin بالسحب من حصة الذهب في السوق في عام 2023 حيث أصبحت الأصول الرقمية معتمدة كمخزن للقيمة على نطاق واسع, فقد استحوذت Bitcoin على أكثر من 47٪ او ما يوازي أكثر من 550 مليار دولار من كامل حصة سوق العملات المشفرة ، والمتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 100000 دولار(28400 دولار حالياً).

ومع ذلك ، يتوقع بعض الخبراء أنه في حال انخفاض العملات المشفرة في عام 2023 ومع الركود العالمي الذي يلوح في الأفق ، فسوف يتفوق الذهب على سعر البيتكوين ويستعيد مكانته باعتباره العملة الأساسية ومخزن القيمة الرائد. فبعض الخبراء يرون أنه قد يصعد لأكثر من 2500 دولار للأونصة وهو ما سيكون مدعوماً بالعوامل التاريخية لكساد حاد وجولة أخرى من طباعة الدولار والتيسير الكمي.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 234 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,806