يعتبر بخاخ أفوجين واحدًا من أهم محفزات نمو الشعر كما يعمل على منع تساقط الشعر وقد أثبت بخاخ أفوجين فاعلية كبيرة في تقليل او منع ظواهر تساقط الشعر كما أعاد للعديدين نمو الشعر مرة أخرى.

بدأ السؤال في الآونة الأخيرة في طرح نفسه .. متى تظهر نتائج بخاخ افوجين ومتى أعتبر أن الدواء لم يعمل معي وماهي الطريقة المثلى لاستخدامه .
من خلال هذا المقال على موقع كنانة اون لاين سنتعرف على القصير سنجيب عن كافة التساؤلات التي تم طرحها بالاستعانة بفريق موقع خبراء التجميل.

ما هي أهم استخدامات بخاخ أفوجين؟

من أهم استخدامات بخاخ أفوجين هو المساهمة في علاج الصلع الوراثي للرجال والنساء, كما يساهم بخاخ أفوجين بشكل فعال في تقليل تساقط الشعر كما يعمل على تحفيز نموه وعلاج قلة كثافة الشعر في مؤخرة الرأس والعمل على تحفيز إنبات الشعر مرة أخرى.
يعمل على توسيع الاوعية الدموية وبالتالي تغذية الشعر بشكل ملائم مما يحد من أسباب ضعف الشعر وسقوطه.
يعمل بخاخ أفوجين لبشكل اساسي كأحد العلاجات المساعدة لمرض الثعلبة.

طريقة إستعمال بخاخ أفوجين:

لضمان أعلى مستوى من الجودة والكفاءة عند إستخدام بخاخ أفوجين وضمان الحصول على نتائج فعالة يجب إتباع الخطوات التالية:

  • بعد غسيل الشعر وتجفيفه جيدا عليك برش البخاخ على فروة الرأس بشكل مباشر.
  • قم بتوزيع البخاخ على فروة الرأس ثم تدليك فروة الراس بشكل جيد لضمان الحصول على افضل النتائج.
  • يترك الدواء على فروة الرأس لكي تجف بشكل طبيعي ويراعى عدم إستخدام مجفف الشعر ولا السشوار لأن الحرارة تقلل كثيرًا من فاعلية محلول الأفوجين.
  • يراعي أن لايتم ترك المحلول على فروة الرأس مدة لاتقل عن ساعتين الي اربع ساعات حتى نضمن وصول الدواء إلى الاماكن المستهدف وصوله إليها.
  • تبدأ النتائج في الظهور بشكل ملحوظ بعد مرور اربعة شهور على إستخدام بخاخ أفوجين.

أهم مميزات بخاخ أفوجين:

يعتبر بخاخ أفوجين من العلاجات المساعدة في حالات تساقط الشعر المرضي بسبب أي ظروف وعوامل معينة حيث يعمل على إيقاف تساقط الشعر أو الحد من تساقط الشعر وأيضا منع تساقط المزيد من الشعر مرة أخرى. كما يعمل على تخليص الشعر من الشعر المجهد والتالف وبعدها يبدا الشعر في النمو بشكل أكثر صحة وشعر قوي جديد كليًا و بنسبة سقوط أقل كثيرُا ويستمر ذلك حتى تمام إنتهاء عرض تساقط الشعر كليًا.

أيضا يعتبر هذا البخاخ احد أهم العلاجات التي يتم إستخدامها بهدف إنبات الشعر وزيادة كثافته بشكل ملحوظ.

من المعروف أن هناك نوعا من بخاخ أفوجين بتركيز 5% وهو الذي يتم استخدامه فقط لعلاج الصلع الذكوري وذلك الشكل يضمن عدم إهدار الدواء كما يضمن الفاعلية والكفاءة في علاج العرض الظاهر بشكل صحيح.

الاحتياطات والأعراض الجانبية:

مثل كافة أشكال العقاقير لايخلو بخاخ أفوجين من العوارض الجانبية و التي يتم توضيحها في شكل نقاط بسيطة من خلال النقاط التالية:

  • من الممكن أن يؤدي استخدام بخاخ أفوجين الي ظهور إحمرار بسيط في فروة الرأس او إحساس يشبه اللسعة.
  • هناك إحتمالية لحدوث غفراط في نمو شعر الجسم مع طول فترة الاستخدام.
  • يجب التأكد قبل استخدام بخاخ أفوجين من عدم الاصابة ببعض الأمراض الجلدية في فروة الرأس مثل الإكزيما عدم وجود جروح بفروة الرأس.
  • يجب ابلاغ الطبيب في حالة ان كنت تعاني من امراض القلب او الأمراض المتعلقة بالقلب.
  • يراعى عدم إستخدام بخاخ افوجين خلال فترة الحمل. كما لم يثبت أنه يتسلل الي لبن الثدي الي الطفل اثناء الرضاعة من عدمه فعلى سبيل الإحتياط يمنع استخدام بخاخ أفوجين أيضا خلال فترة الرضاعة.

الخلاصة:

يعتبر بخاخ أفوجين أحد أكثر الأدوية فاعلية في فئته حيث يساهم بفاعلية في علاح سقوط الشعر وإنبات الشعر الجديد بكفاءة كما يساهم بشكل ما في علاج تساقط الشعر العادي و الثعلبة.

النتائج تكون بطيئة نوعًا ما اذا يمكن ملاحظة الفرق بعد مرور مالايقل عن أربعة شهور من المداومة على استخدام بخاخ أفوجين بشكل يومي.

أثبت بخاخ الأفوجين فاعلية شديدة في علاج العديد من الحالات الصعبة ولكن لايمكن وصفه للجميع إذ لايمكن وصف بخاخ أفوجين  لمرضي القلب أو للمعرضين الى الأزمات القلبية أو أيا ما يوحي بفشل في القلب.

المصدر: موقع خبراء التجميل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 255 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

642,802