إن أردنا أن نتحدث عن أوقات الصلاة فيجب أن نعرف أن الصلاة من أهم الشعائر الدينية لدى المسلمين في كل العالم إن لم تكن أهمها على الإطلاق فقد وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها عماد الدين فمن أقامها أقام الدين ولكل دولة عاداتها وتقاليدها إلا فيما يتعلق بالصلاة فهي واحده وموحده لكل أهل الأرض حتى غير الناطقين بالعربية. ولكن الاختلاف الوحيد بين البلاد المختلفة فيما يتعلق بالصلوات فيأتي فقط في أوقات الصلاة.

وأوقات الصلاة تختلف اختلافا كبيرا فيما بين الدول وبعضها تبعا لموقعها والمنطقة الزمنية التي تقع فيها المدينة المقصودة سنتعرف عليها من خلال موقع كنانة اون لاين.

المقصود بمعنى أوقات الصلاة والذي يشير إليه موعد كل صلاة

هل سألت نفسك من قبل ما معني صلاة الظهر ولماذا نصلي الظهر مثلا في هذا الوقت بالتحديد والفرق بين المغرب والعشاء مثلا. سنتعرف من خلال السطور القادمة على كل ما تعنيه أوقات الصلاة والذي يشير إليه وقت كل صلاة.

صلاة الفجر: ويكون وقتها عند الغسق حتى قبل الشروق أو عندما يظهر أول خيط من التغير في لون السماء تمهيدا لشروق الشمس ومن الملاحظ أن هناك خلط بين مصطلحي الفجر والصبح وإن كانت في كل الأحوال تدل على أداء الفريضة الأولى.

صلاة الظهر : تأتي صلاة الظهر عندما تنتصف الشمس في منتصف السماء وتصل لأعلى نقطة فيها وتبدأ في التحرك في أولى خطواتها في اتجاه المغيب 

صلاة العصر : تحديد وقت صلاة العصر من الأمور التي  اختلف فيها أصحاب المذاهب وإن اتفقوا على مرجعية ما يشير إليه وهو حجم الظل الذي يلقيه الجسم حيث تقول الشافعية أن العصر يبدأ حينما يزيد حجم الظل عن حجم الجسم الأصلي في حين يقول المذهب الحنفي أن وقت صلاة العصر يبدأ عندما يتجاوز حجم الظل ضعف حجم الجسم الأصلي.

صلاة المغرب: يبدأ وقت صلاة المغرب عندما تبدأ الشمس في المغيب بشكل تام وتنتهي بإتمام الغروب وحلول الليل وغياب شفق المساء.

صلاة العشاء : ويكون وقتها هو عندما يحل الليل ويغيب شفق المساء ويمتد طوال الليل حتى بداية ظهور الخط الأبيض في السماء بحلول وقت الفجر.

مواقيت الصلاة في الجزائر ليوم الجمعة الموافق 16-12-2022

نقدم إليكم من خلال السطور التالية مواقيت الصلاة في الجزائر ليوم الجمعة الموافق 16-12-2022 

موعد أذان الفجر في الجزائر يوم الجمعة 16-12-2022 في الساعة 06:21 ص

موعد أذان الظهر في الجزائر يوم الجمعة 16-12-2022 الساعة 12:43 م

موعد أذان العصر في الجزائر يوم الجمعة 16-12-2022 الساعة 03:15 م 

موعد أذان المغرب في الجزائر يوم الجمعة 16-12-2022 الساعة 05:33 م 

وأخيرا فموعد أذان العشاء في الجزائر يوم الجمعة 16-12-2022 الساعة 07:01 م 

وختاما ..
كان الأمر في الماضي أمرا شاقا لتحديد مواعيد الصلاة إذ كان يعتمد على الظل والقياسات المعقدة أما في عصرنا الحالي فالأمر شديد البساطة فيكفي أن تدخل على شبكة الإنترنت من أي جهاز حاسب آلي أو من هاتفك الجوال وتكتب بكل بساطة أوقات الصلاة لتعرف بكل سهولة مواعيد الصلاة بالساعة والدقيقة حتى نهاية العام وربما للعام المقبل أيضا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 243 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

643,364