بالرغم من انتشار الكثير من وسائل الأمان والحماية بجميع السيارات الحديثة في الفترة الأخيرة، إلى أن العديد من الأشخاص يتعرضون لسرقة سياراتهم بشكل سنوي، حتى إن سرقة السيارات أصبحت تحدث بالنهار ليس فقط في الليل وهو ما زاد الأمر تعقيدًا حيث أصبحت السرقة تحدث في أي وقت، ويرجع ذلك إلى التكنولوجيا والأدوات الحديثة التي يتم الاستعانة بها في السرقة، لذا نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق لحماية سيارتك من السرقة.

كاميرا مراقبة السيارة

أحد أهم وسائل حماية سيارتك من السرقة هي كاميرا مراقبة للسيارة، حيث تسجل كل ما يحدث داخل السيارة وخارجها أيضًا، علاوة على أنها مفيدة في استشعار الطريق من حولك من على بعد حوالي ٢٥٠ متر، ولعل أفضل أنواع الكاميرات هما:

  • كاميرا داش كام شاومي متوفرة بسعر ٥٤٩ ريال سعودي.
  • كاميرا JC400P خاصة بمراقبة السائق وتتبع السيارة متوفرة بسعر ١١٩٠ ريال سعودي.

مميزات كاميرا مراقبة السيارة شاومي

  • تساعدك في استشعار الطريق من حولك من على بعد ٢٥٠ متر، وبالتالي تتجنب حوادث الطرق والتصادم بالحيوانات أو الأشخاص.
  • في حالة تعرضك لحادثة طرق أو تصادمت بك إحدى السيارات فإنها تقوم بتسجيل كل ما يدور بالخارج وبالتالي تستطيع إظهار براءتك.
  • الكاميرا مزودة بشريحة تستطيع من خلالها تخزين لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • تساعدك الكاميرا إن كنت صاحب شركة وتستعين بسائق فإن الكاميرا تراقب لك العربية من الداخل وتوضح لك كل أمر يحدث في السيارة وبالتالي تحافظ على سيارتك والبضاعة المنقولة أيضاً من السرقة.
  • في حال تعيين سائق ينقل أولادك أو أفراد أسرتك يمكنك مراقبتهم وتتبع خطواتهم حتى سلامة وصولهم.

جهاز تتبع السيارات

يوفر لك جهاز تتبع السيارات الحماية الكاملة لسيارتك، وتتعدد أنواع أجهزة التتبع بتعدد الاستخدام، ويوجد الكثير من أنواع أجهزة التتبع التي يتم الاستعانة بها في العديد من الأغراض سواء لحماية السيارة أو أطفالك أو بضاعة شركتك، ولكن يوجد أجهزة تتبع تم تصميمها خصيصًا لحماية السيارات وهناك أجهزة تتبع لا تحتاج إلى التركيب، وأجهزة أخرى تحتاج إلى تركيب وهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام:

  • جهاز تتبع السيارات يحتاج إلى تركيب توصيلات سلكية: وهو يعد من أهم وأفضل أنواع الأجهزة لأنه يتحكم في جميع الإعدادات الخاصة بالسيارة، حيث تم تصميمه من قبل مهندسين محترفين ومتخصصين على أعلى مستوى فهو يراقب كافة تحركات السيارة ثانية بثانية وهي تعمل عبر تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك تشغيل السيارة بنقرة واحدة من الهاتف كما يمكنك من خلاله تشغيل السيارة وإيقافها، الجهاز متوفر بسعر ٤٤٩ ريال سعودي.
  • جهاز تتبع سيارة لا يحتاج إلى تركيب: يتميز هذا الجهاز بقدرته الهائلة على حماية السيارة في حالة كانت السيارة بحاجة إلى توكيل، كما يمكنك تركيب الجهاز بنفسك وبكل سهولة، الجهاز متوفر بسعر ٢٩٩ ريال سعودي.

جهاز تعقب

جهاز تعقب حيث يوجد العديد من هذه الأجهزة الخاصة بمتابعة السيارة وهو مصمم لحماية السيارة حيث يمكنك مراقبة كل ما يحدث داخل سيارتك وخارجها، علاوة على أنه مزود بكاميرا HD، وهو يعد من أفضل الأجهزة التكنولوجية التي تم تصديرها من قبل المحترفين في مجال الجي بي إس، خصوصًا أنها تعتمد على التقنيات ذات الأبعاد الثلاثية وبالتالي فهو طفرة في عالم أجهزة التتبع والمراقبة وحماية السيارات، وهو مناسب أيضًا للشركات التي تحتاج إلى مراقبة كافة أفراد الشركة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل وأحدث وسائل لحماية سيارتك وكيفية استخدامها بكل سهولة نتمنى أن نكون حققنا لكم الاستفادة الكاملة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

636,665