الحصول على شعر صحي، من الأشياء الصحية التي يجب الحرص عليها، وذلك لأن الشعر يتعرض أحياناً إلى مظاهر صحية خطيرة تؤثر على جودته ونعومته وربما تؤدي إلى تساقطه مع تقدم العمر، لذلك يجب الحفاظ على الشعر والحصول على شعر أكثر صحة عبر استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والوقاية من بعض المظاهر الصحية الخطيرة عليه، وهذا ما نتعرف عليه خلال السطور التالية.

طرق الحصول على شعر صحي

يعاني الشعر أحياناً من عدة مظاهر سلبية تؤثر على جودته وصحته دائماً، وهو ما يعني تقصف الشعر وتساقطه وضعف جذوره، وتعرضه إلى ظاهرة قشرة الرأس التي تعتبر أيضاً من المظاهر التي يعاني منها الكثير.

بل قد يكون شعر الجسم نفسه يعاني من بعض المظاهر الصحية الخطيرة، مثل التقرحات والبثور والحبوب ومن أبرزها حب الشباب، وظاهرة الشعر الناشب أسفل الذقن للرجال التي تعتبر ظاهرة خطيرة بسبب ضعف الشعر وعدم نموه وخروجه بشكل صحيح في الذقن.

هنا لابد نبحث عن الحل المثالي لـ الحصول على شعر صحي سواء شعر الرأس الصحي الخالي من قشرة الرأس، والقوي من جذوره حتى أطرافه، أو علاج ظواهر غير صحية مثل عدم نمو شعر الذقن للرجال أو تعرضهم لظاهرة الشعر الناشب.

وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الحلول من أجل الحصول على شعر صحي، وسوف نتعرف من خلال هذه القائمة على افضل الزيوت المفيدة للشعر:

زيت الصبار الطبيعي

يعتبر من افضل الزيوت المفيدة للشعر، وذلك لأن استخدامه بشكل مستمر يعني الحصول على شعر صحي وقوي، ويتميز زيت الصبار الطبيعي بـ:

  1. وقاية الشعر من الجفاف الناتج عن الأتربة والغبار وأشعة الشمس الضارة.
  2. زيت الصبار غني ببعض الفيتامينات مثل فيتامين A و E وبالتالي الحصول على شعر قوي.
  3. يساعد على حل مشكلات الشعر مثل الشعر الناشب وقشرة الرأس وغيرهما.

زيت اللوز

زيت اللوز الطبيعي، زيت مفيد جداً للشعر لأنه يعمل على حيوية الشعر وقوته منع التقصف ونمو قشرة الرأس وعلاجه من التقصف.

يعتبر من افضل الزيوت المفيدة للشعر، وذلك لأنه يحتوي على عناصر طبيعية مميزة مثل الأوميجا 3، ومع استمراره لفترة طويلة فإن الشعر يبقى قوياً رائعاً ورطباً.

زيت الأرغان المغربي

من الزيوت الطبيعية الرائعة والمفيدة للشعر، لانه مستخلص طبيعي من شجرة الأرغان التي تنمو في بلدان المغرب العربي، هذا الزيت يحتوي على عدة عناصر طبيعية مثل فيتامين هـ ومواد مضادة للأكسدة وأحماض دهنية عديدة.

هذا يعني ان استخدامكِ لزيت الأرغان المغربي يضمن الحصول على شعر صحي قوي غير تالف، لأنه يحميه من الجفاف ويصلح الشعر التالف.

زيت النعناع

من الزيوت الطبيعية للشعر، ويعتبر من افضل الزيوت المفيدة للشعر، لأنه يعمل على تقوية جذوره فينمو من الجذور حتى الأطراف، ويعزز من حركة الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد بالحصول على شعر صحي لامع ورطب، وتبريد للتهيجات المُصابة بها فروة الرأس.

زيت بذور العنب

أحد افضل الزيوت المفيدة للشعر، واستخدامه باستمرار يعني الحصول على شعر صحي، لأنه غني بالعديد من العناصر أهمها البروتينات والمعادن التي تعمل على: 

  • تحفيز نمو الشعر.
  • تقوية الجذور.
  • نمو الشعر بشكل صحيح.
  • علاج التقصف وتساقط الشعر.

بالإضافة إلى طرق الحصول على شعر صحي السابقة عبر استخدام الزيوت، يجب الحفاظ على تناول الطعام الصحي الغني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية يومياً، وكذلك الحفاظ على شرب المياه بشكل يومي معتدل. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 260 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,818