التسويق هو أكثر بكثير من مجرد اتجاه ، إنه نظام موجود ليبقى. في حالة التسويق الرقمي ، سيستمر نموه في النمو طالما استمرت التكنولوجيا في احتلال مكان مناسب في حياتنا اليومية.

لهذا السبب أصبح المسوقون رابطًا أساسيًا في الشركات بغض النظر عن قطاع السوق. لأنهم جميعًا بحاجة إلى تطوير استراتيجيات تسويقية لزيادة الوعي بعلامتهم التجارية أو منتجاتهم أو خدماتهم. 

ومع ذلك ، فإن الطفرة التسويقية تعني أن المنافسة المهنية في هذا القطاع تتزايد باستمرار. إذن ، كيف تبرز أمام المسوقين لتطمح إلى فرص عمل أفضل؟ قم بإنشاء سيرة ذاتية رائعة وناجحة.

هل يحتاج متخصص التسويق إلى سيرة ذاتية؟

طبعا !

في حين أنه من الصحيح أن التكنولوجيا قد غيرت طريقة القيام بالعديد من الأشياء في المجال المهني ، إلا أن هناك أشياء أخرى لا تزال سليمة ولم تفقد أهميتها ؛ لكنهم تطوروا نحو الأفضل ، هكذا هي حالة السيرة الذاتية.

على الرغم من أن المواقف الإبداعية غالبًا ما تشارك مهاراتهم من خلال قنوات أخرى ، إلا أن السيرة الذاتية تظل وثيقة أساسية لتلخيص المسار ؛ لأنه لا يكفي أن تعرض كتالوج خدماتك دون أن تقدم نفسك بشكل احترافي لأصحاب العمل.

حتى أن العديد من الشركات تعتبر السيرة الذاتية وثيقة أساسية في عملية اختيار الموظفين لأنها ، بالإضافة إلى معرفة خلفيتك المهنية ، تتيح لهم أيضًا معرفة مهاراتك في هذا القطاع.

تذكر أن هدفك كمسوق هو وضع علامة تجارية في السوق باستخدام تقنيات الاتصال والمبيعات قبل كل شيء. لذلك ، يجب أن يكون عرض عملك بمثابة فاتح للشهية لمهاراتك التسويقية.

 

كيف تصنع سيرة ذاتية تسويقية ناجحة

إذا كنت تبحث عن فرص مهنية جديدة ، سواء في العمل أو في وكالة ، فإن امتلاك سيرة ذاتية ضروري لتقديم طلبك.

في ذلك ، سوف تحتاج إلى القيام بما ستساعد عادة علامة تجارية أخرى على القيام به: توصيل جوهرها وتحقيق مبيعات ؛ ومع ذلك ، في هذه المناسبة ، الهدف هو البيع كعلامة تجارية شخصية. للتميز ، اتبع هذه النصائح:

 

اكتب هدفًا أو ملفًا شخصيًا جذابًا

سيكون هذا أول شيء سيقرأه صاحب العمل المستقبلي. هذه فقرة قصيرة تلخص خلفيتك المهنية ، وتسلط الضوء على مجال خبرتك ، وتسرد إنجازاتك المهنية ، وتوضح مهاراتك الأساسية للمنصب الذي تتقدم إليه.

 لن يكون أكثر من 5 إلى 6 أسطر أكثر من كافٍ ، تذكر أن تمارس تقنيات التسويق الخاصة بك ، مثل الإقناع ، لإثارة اهتمام صاحب العمل.

إذا كنت لا تزال تفتقر إلى الخبرة ، لأنك تدرس أو تخرجت للتو ، فاكتب أيضًا هدفك المهني في فقرة قصيرة تحتوي على مهاراتك الأساسية ومعرفتك وتطلعاتك المهنية.

 

اشرح خبرتك في العمل

الغرض من ملفك الشخصي هو جذب انتباه المجند حتى يتم تشجيعهم على مواصلة تعلم المزيد عن حياتك المهنية.

إذا كان لديك ، فقد حان الوقت لعرض تجربتك حتى الآن لإظهار أن لديك ما يلزم لتولي هذا الدور الإبداعي.

لذلك ، تجاوز مجرد ذكر اسم الشركة والأقدمية ؛ من المهم أيضًا تحديد المهام التي قمت بتنفيذها ، وقبل كل شيء ، تحديد إنجازاتك.

وإذا لم تكن لديك خبرة عملية ، ولكنك قمت بتدريبات مهنية ، وتطوع ، ومشاريع اجتماعية ، ووظائف مؤقتة ، وما إلى ذلك ، فذكرها في هذا القسم.

اذكر خلفيتك التعليمية

إذا كنت قد تلقيت أي تدريب في مجال التسويق المنظم ، فهذا هو أفضل مكان لذكره. يمكنك أيضًا تضمين دورات أو أي تدريب إضافي آخر ذي صلة.

لا تقلل من شأن هذا القسم ، حيث تريد الشركات أن يكون لديها مهنيون يتمتعون بمعرفة ومهارات حديثة. لذا أظهر لهم أنك في تدريب مستمر (موصى به في هذه الصناعة).

ادمج مهاراتك المهنية

التسويق ، سواء عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت ، هو تخصص يتطلب اعتماد مهارات محددة مرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بالصناعة. في الواقع ، هناك شركات تذكر عادةً المهارات المطلوبة في إعلان الوظيفة.

اقرأ شروط التوظيف بعناية وابحث عن الشركة التي سوف تتألق في هذا القسم. قسّم مهاراتك إلى مهارات صعبة (صناعية) ولينة (صفات شخصية). كن محددًا جدًا وصادقًا جدًا.

اذكر البيانات الإضافية

اعتمادًا على المنصب والشركة ، قد يُطلب منك تضمين معلومات إضافية ، مثل:

اللغات

المصالح

الشهادات

عندما تكون المعلومات المفيدة التي تساعدك على تسجيل النقاط ، قم بتضمينها ؛ ولكن تجنب المبالغة في ذلك. إذا كان بإمكانك الاحتفاظ بسيرتك الذاتية في صفحة واحدة ، فهذا رائع.

وإذا كنت ترغب في كتابة كل قسم من أقسام سيرتك الذاتية التسويقية مدعومًا بأمثلة ونصائح عملية ، فانتقل إلى هذا الرابط

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 28 أغسطس 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,324