اذا كنت تريد معرفة كيفية تصميم المواقع الالكترونية فتابع معنا في هذا الموضوع وسوف تتعرف على كيفية تصميم المواقع الالكترونية بشيء من التفصيل و بأسهل الطرق ، قم بتطبيق ما سنقوم بذكره وسيصبح لديك موقع الكتروني في اقل من يوم .



أولاً : تصميم المواقع الالكترونية :


يتطلب تصميم اي مواقع الكترونية يتم انشاؤها من الصفر ان تكون على دراية كاملة بلغات البرمجة المشهورة وهي لغة ال HTML  ، ولكن اذا لم تكن لديك دراية كاملة وخبره كافية بلغات البرمجة  في تصميم المواقع ، فيمكنك انشاء موقع الكتروني بسهولة من خلال المنصات المشهورة المجانية مثل منصة Wix ، WordPress  Weebly ،  Blogger ،  ، ويميل معظم مصممي المواقع الالكترونية الى استخدام تلك المنصات المجانية اكثر من استخدام لغة ال HTML  ، واما اذا كنت تريد تصميم موقع الكتروني خاص بك فسيتعين عليك تعلم لغات البرمجة HTML  و CSS .
<!--


ثانياً : قم بتحديد الموقع الالكتروني الذي تريد تصميمه :

 

الخطوة الثانية من كيفية تصميم المواقع الالكترونية هي ان تقوم بتحديد نوع و مجال الموقع الذي تريد تصميمه ، هل تود ان تصمم موقع تقوم فيه بكتابة المقالات سواء اخبارية او تقنية ، ام تريد تصميم متجراً الكترونياً لبيع المنتجات الخاصة في عالم التسويق الالكتروني ، ام تريد تصميم موقع شخصي لك تقوم فيه بالنشر عن نفسك وعن اعمالك ، ام تريد تصميم موقع اخر في اي مجال كان فالمجالات كثيره ولكن يجب تحديد ذلك قبل البدء في تصميم الموقع الالكتروني .



ثالثاً : كل ما تحتاجه لكي تبدأ في تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك .
<!--

<!--اسم الدومين : اسم الدومين هو نطاق موقعك الالكتروني الذي ينتهي ب.com  او .net  او ما الى ذلك ، فالدومين له اهمية كبيرة في تصميم المواقع الالكترونية حيث انه يساعد على ظهور الموقع في نتائج البحث الخاصة بجوجل .

 

<!--الاستضافة على الانترنت " مساحة تخزين ملفات الموقع " : هي عبارة عن سيرفر يتم من خلاله تخزين جميع المعلومات و الصور و الفيديوهات و الملفات الخاصة بالموقع الالكتروني عليه ويتم بعد ذلك ربطه بنطاق الدومين لكي يتم الاتصال به بسهوله ورؤية متحويات الموقع الالكتروني .

 

<!--بعد ذلك قم بانشاء قالب خاص بمجال موقعك الالكتروني ، او قم بشراء القالب فهناك الكثير من القوالب المدفوعة و المجانية اذا كنت لا تملك المال .
<!--

كيفية حجز الدومين و الاستضافة للموقع الالكتروني  :

لكي تبدأ العمل على تصميم الموقع الالكتروني ستحتاج الى الى اسم نطاق خاص بالموقع ، وهو عنوان الويب الخاص بالموقع ، و ايضاً استضافة الموقع على الويب ، وهذه الخدمة ستقوم بجعل اتصال موقعك امناً على الانترنت ، ويمكن عمل تلك الخطوة على الشركة الخاصة بالاستضافة بلو هوست حيث تعد من افضل و ارخص الشركات التي تقوم بحجز الاستضافة و الدومين و من خلال الخطوات التالية ستتعرف على الكيفية :

<!--تقوم اولا باختيار خطة الاستضافة الخاصة بموقعك ، التي يجب ان تكون basic أو Plus أو Choice Plus .

<!--قم بانشاء حسابك على الموقع ، اولا ستقوم بكتابة التفاصيل الخاصة بك ، ثانيا قم بالضغط على انشاء الحساب و اكمال كافة معلوماتك الشخصية مثل اسمك واسم العائلة و اسم الدولة و المدينة ورمز المنطقة و رقم الهاتف و كتابة بريدك الالكتروني .

<!--اخر خطوات الاستضافة على موقع بلو هوست ستقوم باختيار الخطة ، قم باختيار مدة تسجيل استضافة الويب إذا قمت باختيار خطة “choice plus” فستمتلك خصوصية النطاق وميزة Code Guard، حيث يُفضل الحصول على حماية خصوصية النطاق بحيث تبقى معلوماتك مخفية عن العامة .
<!--


ثم ستختار المدة الزمنية للإشتراك في بل وهوست و يوجد ثلاث خيارات

1- 12 شهر

2- 24  شهر

3- 36 شهر

فقط اختر المدة الزمنية التي تريدها .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2020 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

380,579

تسجيل الدخول

ابحث