يعد تعلم الغة الانجليزية من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها و التي أصبحت من الضروريات كونها لغة العصر الحديث. لكن هناك دائما بعض الملل الذي يتسرب الينا اثناء التعلم ، لهذا اليوم سوف نتعرف على افضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتعم الانجليزية من المنزل فقط.

  لذا ، إذا كنت تشعر بالإحباط وعدم الرضا ، فاستعد للإيجابية من خلال هذه النصائح الخمس الرئيسية المقدمة من موقع الناجي لتعلم الانجليزية . ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك حتى تحصل على أفضل النتائج بسرعة .

1- الاعتماد على الكتب و البرامج و الكروسات من اجل التعلم :

عند تعلم اللغة الانجليزية سوف تحتاج الى العديد من البرامج و الكتب التي سوف تساعدك على التعلم يمكنك تحميل كورس انجليزي كامل PDF مجانا ، او تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للكبار مجانا ، او غيرها من البرامج و الكتب و الكروسات.

 

2- ادرس عندما يكون عقلك أفضل :

إذا كنت "شخصًا صباحيًا" ، فحاول أن تتقن اللغة الإنجليزية أثناء الصباح. احصل على ما يصل قبل 10-20 دقيقة ، على سبيل المثال. إذا كنت "بومة الليل" ، فأنت تعالج المعلومات بشكل أفضل في وقت متأخر من المساء.

3- الدراسة لفترات زمنية قصيرة :

5-10 دقائق من التركيز جيدة ، بينما 10-20 دقيقة أفضل. يمكنك حتى ضبط المؤقت للرنين بعد فترة قصيرة من الوقت. الشيء المهم هو الحفاظ على تركيز هذا الوقت حتى تحقق أقصى استفادة من كل دقيقة.

4- امنح نفسك مكافأة :

آمل أن تستمتع بالدراسة لأنه يمكنك رؤية تقدمك ، لكن لا تنس أن تكافئ نفسك بشيء تحبه بعد أن تحقق شيئًا ما.

عندما تمنح نفسك اندفاع "الدوبامين" (= عند تنشيط المواد الكيميائية "للسعادة") فإنك تربط الدراسة وتحقيق السعادة. إنها خدعة "ذهنية" صغيرة وهي فعالة جدًا للأهداف طويلة المدى ، لأنها تجعلك تتحرك وتحفزك!

  يمكن أن تكون مكافأتك أي شيء ... قطعة من الشوكولاتة ، والمشي تحت أشعة الشمس ... أنت تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك.

 5- المساءلة والتحفيز :

أحد أسباب نجاح الأندية مثل "WeightWatchers" هو وجود أشخاص لديهم أهداف مماثلة لك. كلهم يريدون منك أن تبلي بلاءً حسناً وتتحسن ، وكلهم يراقبونك! هذا يعني أنك "مسؤول" أمامهم - وتجاه نفسك كذلك.

عندما تكون لديك مسؤولية (عندما تحتاج إلى الرد على أشخاص آخرين) يمكن أن تساعدك أيضًا على أن تصبح أكثر تحفيزًا. يصعب عليك العثور على أعذار لعدم القيام بشيء ما (مثل ممارسة اللغة الإنجليزية). أنت لا تريد أن تخيب آمال أصدقائك أو مجتمعك ، لذلك أنت تقوم بالعمل.

 

المصدر: https://naji-press.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2020 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

380,581

تسجيل الدخول

ابحث