أثناء الندوة التي أقامها مركز النيل للإعلام بجمعية رابعة العدوية حول المشاركة السياسية والعملية الانتخابية؛ شارك الأستاذ علاء عبد الحليم رئيس جمعية المكفوفين المصرية برأيه في أحقية الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة السياسية والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاءات والانتخابات شأنهم في ذلك شأن باقي قوى المجتمع الأخرى، فالأشخاص ذوو الإعاقة يمثلون -طبقاً لآخر الإحصائيات- 10% من سكان مصر، أما إذا أضفنا أسرهم وذويهم ستصبح النسبة 25 أو 30% أي ما يعادل ربع السكان تقريباً.

إذن فلماذا نهتم بقوى المجتمع المختلفة من عمال وفلاحين وخلافه ونُهَمِّش هذه القوة التي قد تؤثر أكثر مما تتأثر بالحراك السياسي؟

واستجابةً لهذا المطلب أكد الكاتب الصحفي الكبير مصطفى بكري على أنه من أوائل الذين اهتموا بهذه القضية، وأنه ما زال منادياً بها حيث سينادي بها سواء في قناة الحياة الفضائية أو في مناسبات أخرى.

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 369 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.