قلص الأهلي الفارق بينه وقمة ترتيب الدوري الممتاز إلى نقطة بفوز هزيل على ضيفه الاتحاد السكندري قوامه هدف نظيف في الجولة الـ20 من المسابقة مساء الخميس على استاد القاهرة.

وواصل وائل جمعة قلب دفاع الأهلي ومنتخب مصر لعب أدوار هجومية مع الشياطين الحمر، وخطف النقاط الثلاث لفريقه بهدف في الدقيقة 82.

ففي المباراة السابقة للأهلي أمام زيسكو يونايتد في دوري أبطال إفريقيا، صنع وائل جمعة هدفا للشياطين الحمر ساهم في فوز فريقه.

وأمام الاتحاد، وبرغم وجود محمد بركات وأمير سعيود وغيرهما من نجوم الأهلي أصحاب الملكات الهجومية، تصدى جمعة لركلة الجزاء التي حسمت الفوز للشياطين قبل نهاية المباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة في وصافة الدوري الممتاز، بفارق نقطة عن الزمالك الذي خسر أمام مضيفه الجونة خلال الجولة نفسها.

وخرج الأهلي بشباك نظيفة للمباراة السادسة على التوالي في جميع المسابقات، وبفوز هزيل كما حدث في أغلب مباريات الشياطين الحمر هذا الموسم.

ويقبع الاتحاد السكندري في ذيل جدول الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة من ثلاثة انتصارات و11 هزيمة وست تعادلات، مهددا بقوة بعدم المشاركة وسط الصفوة الموسم المقبل.

 وتأتي هزيمة الاتحاد برغم الخطة الهجومية التي اعتمدها مدرب الفريق محمد عامر، إذ دفع بثلاثي هجوم من بداية اللقاء وحاول ضغط الأهلي مبكرا.

وكاد محمود فتحي أن يتقدم مبكرا للاتحاد بتصويبة قوية في الدقيقة 5، ردها أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي وأبرز لاعبي الفريق الأحمر في المباراة.

سلبية

ظهر الأهلي سلبيا للغاية في الشوط الأول من المباراة، ولم يهدد مرمى الاتحاد بشكل حقيقي إلا في هجمة وحيدة خلال الدقيقة 26 بكرة بينية وصلت جدو، وتعامل معها دون دقة لتضيع.

وتكررت حاجة الأهلي لتغيير سريع، فدفع مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بأمير سعيود في موقع أيمن أشرف الظهير الأيسر للشياطين.

وانتقل أحمد فتحي لمركز الظهير الأيسر، ولعب بركات كجناح أيمن، تاركا عمق الملعب لسعيود مع جدو. لكن التغيير لم يثمر عن شيء أيضا.

فدفع جوزيه بالمهاجم الموريتاني دومينيك داسيلفا في موقع أسامة حسني، الذي لم يظهر طوال الشوط الأول تقريبا.

 وضغط الأهلي ضيفه مطلع الشوط الثاني، وكاد جدو أن يسجل للفريق الأحمر حين حصل على مساحة للتصويب لم يستغلها، مرسلا عرضية بلا معنى لحارس مرمى الاتحاد الهاني سليمان.

واعتمد الاتحاد على مرتدات في ظهر دفاع الأهلي المتقدم للهجوم، وحصل هاني العجيزي على فرصة الضربة القاضية، لكنه أهدر الانفراد بتصويبة رديئة في جسد أحمد عادل.

ونشط عامر صفوف الاتحاد بنزول إيدت أوتوبونج، ما زامن تعرض الأهلي لأزمات في المباراة بإصابة محمد شوقي، وخروج البديل حسام غالي مطرودا لحصوله على إنذارين.

وافتقد أداء الفريقين للسرعة، وكان الإيقاع يسير في طريق نهاية المباراة بتعادل سلبي.

وجاء الحل عن طريق كرة طولية لمحمد ناجي "جدو" استلمها الأخير بنجاح داخل منطقة جزاء الاتحاد، مجبرا رقيبه على عرقلته.

وتصدى جمعة لركلة الجزاء وسددها بنجاح داخل شباك الاتحاد.

<iframe width="425" height="349" src="http://www.youtube.com/embed/2Z91FKv0-e4" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

المصدر: في الجول
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.