المــوقـــع الــرســمى الـخــــاص بــ "د/ تــامر المـــــلاح"

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

 

نقطة نظام : النخبة

 

- فى حقيقة الأمر ما أريد ان اتحدث عنه اليوم هو أمر دائما ما يجوب بخاطرى عند التحدث عن اى مشكلة من مشكلات المجتمع المصرى ، نظرا لأننى أرى انها سبب رئيسى و تحتل جانب كبير مما يحدث .

 

- ما أشير اليه هو ما يسمى بال ( النخبة ) ، النخبة فى المجتمع المصرى لا تعنى أكثر أفراد المجتمع علما أو مهارة أو خبرة ، و لكن تعنى الشهرة ، فممثل كان يوما مجرما و اشتهر اصبح من النخبة ، فشاب ليس لديه ثقافه فعل شيئا ردده الناس أصبح من النخبة ، فإمرأة عملت كليبا او فليما اصبح الاقبال عليه كبير أصبحت من النخبة .

 

- النخبة فى كل بلاد العالم دائما ما تكون من العلماء  ، و لا انكر ان مصر فيه نقص من هذا الجانب بالعكس ، فبلدنا مليئة بالعلماء و الخبرات و المهارات فى كل المجالات ، و لكن راقصة فيديو كليب أحق بالنخبة من عالم يربى أجيالا .

 

- انا لا انتقد نظاما سياسيا أو اختيارا متحيزا أو غير ذلك ، و لكنى أنتقد ثقافة شعب اتسمت بما اذكر على مر عقود طويلة ، النخبة يا سادة فى بلدنا أساس للمصائب و المشكلات ، و إنحدار اخلاق و إنحطاط الثقافة ، و النشر للمخلفات كلا فى تخصصه .

 

- إنظروا معى كيف لو أصبحت نخبة بلدنا مصر من أساتذه الجامعات الاجلاء و العلماء فى كل المجالات ، و الخبراء ، و أصحاب الجدارة و العقل و المعرفة و الثقافه ، فكيف يكون حالا .

 

- للأسف النخبة دورها القدوة للشعب ، و ما دامت نخبتنا من ممثلين و ممثلات ، و راقصين و راقصات ، و تافهمين و تافهات ، و دعاة التخلف و الشو الاعلامى ، فلا تعيبوا على الشباب ممن يقلدهم .

 

- فلا ينصلح حال شعب الا بانصلاح حال نخبته و قادته و قدوته ، جامعاتنا مليئة بنخب و الله لا ابالغ ان قولت لا يوجد لهم مثيل على مستوى العالم أجمع ، و لكن أقول ( إنت أكيد أكيد فى مصر ) .

 

 

 

كتبه ........................................ تامر الملاح

 

المصدر: إعداد م / تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 235 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2015 بواسطة tamer2011-com

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,803,795

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك:  

إضغط هنا

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.