المــوقـــع الــرســمى الـخــــاص بــ "د/ تــامر المـــــلاح"

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

النظريات السوسيولوجية الراهنة والقضايا في مجال السياحة

 

ويستعرض هذا المقال الطبيعة المتغيرة للسياحة المعاصرة والنهج السوسيولوجي لدراستها. ندرس الاتجاهات الاجتماعية واسعة والأحداث التاريخية المحددة التي أثرت مؤخرا السياحة ومناقشة كيفية التركيز التحقيق السوسيولوجي في الدراسات السياحية تحولت من الخطابات في وقت سابق من أصالة والنظرة السياحية إلى ثلاث المناهج النظرية الرواية، والتنقلات "نموذج"، النهج performativity ونظرية الفاعل شبكة (ANT)، التي تعكس كل أوسع الفوقية النظرية إعادة التوجيه في الفلسفة المعاصرة وعلم الاجتماع. نحن تقييم هذه التطورات المفاهيمية ومناقشة حدودها. نحن ثم تحديد العديد من القضايا البحثية الحالية والمناطق الهامة للمشكلة المنحى العمل في التقاطعات السياحة والمجتمع المعاصر: العدالة الاجتماعية، والاستدامة البيئية، والكوارث الطبيعية، والإرهاب، والتراث، وتجسيد تؤثر، وmediatization.

 

 

► استعراض التغيرات الاجتماعية في مجال السياحة المعاصرة والنهج لدراستها. ► يناقش الاتجاهات الاجتماعية واسعة والأحداث التاريخية التي أثرت مؤخرا السياحة.

► يفحص التحول في التركيز المفاهيمي بعيدا عن الأصالة والنظرة السياحية.

 ► يقيم النهج رواية من التنقلات، performativity ونظرية الفاعل الشبكة.

► يحدد العديد من القضايا البحثية الحالية باعتبارها مجالات رئيسية للعمل موجهة لمشكلة ما.

 

 

 

 

الأحياء الفقيرة

تهدف هذه الورقة إلى تقييم وجهات النظر من أصحاب المصلحة بشأن دور محتمل أن السياحة الأحياء الفقيرة والمنتجات المرتبطة به يمكن أن تقوم به في تعزيز الظروف المعيشية في المناطق العشوائية في مصر. وقد تم الحصول على النتائج التجريبية باستخدام اثنين من المسوحات الكمية: واحدة للتحقيق في 'التصورات والثانية لتحديد المنتجات لصالح الفقراء المناسبة بناء على أصحاب المصلحة سكان الأفضليات. تظهر النتائج أن سكان لديهم اتجاهات إيجابية نحو إمكانية الاستفادة من السياحة الأحياء الفقيرة، ولكن اختلفوا في ترتيبها لمدى ملاءمة المنتجات ذات الصلة لصالح الفقراء. استنادا إلى النتائج، وينبغي للسلطات تطوير المنتجات السياحية الأحياء الفقيرة المناسبة والأنماط، كما عتبة التخطيط، لتعزيز الظروف المعيشية للسكان. وقدمت لنا طريقة مفيدة للتخطيط العلاقات بين رسم أنواع الأحياء الفقيرة والنماذج.

 

► التحقيق في هذه الورقة الاستجابات العاطفية من سكان الأحياء الفقيرة '. سكان ► لديهم مواقف إيجابية لإمكانية الاستفادة من السياحة.

► الطريقة التي يتم تشغيلها السياحة يؤثر الظروف المحيطة سكان '.

► مشاركة المسؤولة يشكل عاملا حاسما في تحسين ظروف الأحياء الفقيرة '.

► حجم كبير من الأحياء الفقيرة عامل يمنع السكان للاستفادة من الممارسات السياحية.

 

 

 

 

 

إدارة سياحة المغامرات،  EDN

 

في الآونة الأخيرة، ودراسة المخاطر والسلامة فقد تم الحصول على تغطية في مجال البحوث السياحة. ومع ذلك، لا يعرف الكثير عن القطب الآخر من هذا الموضوع رائعة، وسياحة المغامرات. أسباب هذا النقص ليست واضحة ولكن ربما واحدة من المشاكل من أنشطة المغامرة هي عدم وجود تعريف شامل. هذا الكتاب من قبل رالف باكلي يمثل جهدا ترحيب لتوسيع الفهم الحالي لكيفية المخاطر وجاذبية تتلاقى. استنادا إلى فكرة أن السياحة المدقع هو شكل من أشكال كسر أو تغيير روتين نمط الحياة الحضرية، وترى أن من المرجح باكلي الملف الشخصى النفسية ما يفسر لماذا بعض السياح تسعى خطر بينما يفضل البعض الاخر لتجنب ذلك. يولد خطر خطر فحسب، بل أيضا هيبة.

 

باكلي يرى ثلاثة قطاعات في سياحة المغامرات: (1) أنشطة المغامرة للغاية، (2) السياحة الجماعية، (3) سياحة المغامرات تجاريا. نظمت في 13 فصلا، وهذا الكتاب المنوي يتناول أنواع مختلفة من المشاركين من شتى جهات النظر، والفرضيات، والاستنتاجات فيما يتعلق بالسياحة المغامرة. وبالتالي الكتاب باكلي يمثل جهدا قيما لفتح مجال جديد للدراسة في الأبحاث السياحة.

 

القسم الأول درست الافتراضات التسويق التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند دراسة السياحة خطر. في القسم الثاني من الكتاب، يتناول المؤلف دور المخاطر والاتصالات في تشكيل جاذبية من جهات دولية. باكلي يناقش الفرق بين المخاطر التي يمكن تسويقها، مثل الغوص، والمخاطر العالمية مثل ظاهرة الاحتباس الحراري التي threated القطاع والشركات الفردية. في القسم الأخير من الكتاب، وقال انه يستعرض أنواع السياحة المغامرة وسائط من التطبيقات للبحث في المستقبل.

 

الأطروحة الأساسية لهذا الكتاب هو أنه ينبغي تعريف السياحة خطر ليس فقط وفقا لمهارة والإثارة، والمخاطر ولكن أيضا فيما يتعلق الجغرافيا وطبيعة المواقع التي يمارس فيها السياحة خطر. ينبغي أن اقترب من الأكاديمية السياحة خطر اهتمام يستحق من خلال مجموعة من التخصصات. ومن المهم ألا تفقد أساس أن السياحة المغامرة وعادة ما يمارس في المناطق النائية حيث تساعد في حالة وقوع حوادث يمكن أن يكون تحديا. باكلي يشير إلى أن الشعور بالأمان واحتمالات وقوع حوادث قد يكون مبالغا فيه أو التقليل اعتمادا على السياق الثقافي وكذلك دوافع السائح.

 

تسويق السياحة خطر يستخدم ثلاث وسائل الاتصال العام: (1) المحتوى التحريري، مثل المجلات، (2) كتيبات التسويق، و (3) شبكة الانترنت. تفاصيل عن كيفية وتباع منتجات مغامرة يشكل واحدا من الأهداف وصفي الأساسي من هذا الكتاب. باكلي يقول أيضا أنه من الضروري دراسة العوامل المادية والبشرية تشكيل الخبرات سياحة المغامرات. كما يستكشف المؤلف خطر السياحة في سياق الإرهاب، وتغير المناخ، والمخاطر الأخرى. يسأل كيف يمكن لهذه الأشكال من مخاطر تؤثر على الوجهات السياحية المغامرة. الجوانب الأخرى التي يمكن أن تشكل المخاطر المتصورة من قبل الزوار إلى وجهات معينة باكلي لا استكشاف، رغم ذلك، هي حواجز اللغة والصور الوجهة.

 

ورغم أن السياحة خطر قد يكون وضع ضمنا أنها تقع خارج نطاق تجاري، ومنظمي الرحلات السياحية تبيع خطر بقدر ما يباع السياحة الجماعية. تكتيكات الدعاية هي المواضيع الهامة التي يجب دراستها من قبل العلماء المهتمين في مجال السياحة المدقع. يقدم رالف باكلي مصدرا خصبا للبحث في المستقبل، ولكن هناك بعض المشاكل في العلاج المؤلف من المخاطر. حتى لو باكلي يدرك ينبغي ألا تعرف أن خطر كمجرد تهديدا يمكن تخفيفها، وهناك حاجة إلى تقييم الأنثروبولوجي للخطر. خطر، في كثير من الظروف، يضفي هيبة ومكانة إلى الناس الذين هم على استعداد لمواجهة ذلك. هذا الشعور من التفرد يعكس الهياكل الاجتماعية الضمنية في المجتمع. على وجه الخصوص، وقد وضعت علماء الأنثروبولوجيا وعلماء الأعراق البشرية نظرة ثاقبة لظاهرة البطولة ورمزا للمخاطر التغلب على البطل. سوف باكلي إثراء بحثه إذا كان بعض الدراسات الإضافية احترام لبطولة يمكن مناقشة متعمقة.

 

ويهيمن على وجهة نظر الكتاب من التكهنات الإدارية والتسويق، وقصيرة على تحليل أعمق للدوافع. على سبيل المثال، هناك القليل من الاهتمام بالنظر إلى ما يحفز الناس على المجازفة واحد وليس آخر. على سبيل المثال، استهلاك الأسماك البخاخ ( فوجو ) في اليابان، هو ظاهرة غريبة. الناس يموتون كل عام من الأكل أعدت بشكل سيء البخاخ ولكن هذا يظهر فقط لزيادة الفائدة في محاولة للحساسية. أمر بالتيترودوتوكسين يكلف ما يعادل 2000 $ (الولايات المتحدة). السعر، كذلك، يساهم في وضع الأكل بالتيترودوتوكسين . تفسيرا معقولا للنظر في الطعن من بالتيترودوتوكسين للسياح هو أن خطر يوفر للناس العاديين فرصة لتغيير حياتهم وتحقيق مكانة في عيون الآخرين. هو، في الواقع، طقوس العبور، ويمكن أن ينظر إليها على العشاء كنوع من بطل في عيون أقرانهم.

 

لا يستند سياحة المغامرات حصريا على خطر أو السعي من أجل الأحاسيس محفوفة بالمخاطر كما يوحي باكلي، ولكن أيضا على الشعور الأنثروبولوجية من البطولة. البطل في الأسطورة هو الشخص الذي الطاقة في التغلب على العقبات بمثابة الوسيط بين الآلهة والبشر. وتتميز الأبطال من قبل التضحية والمعاناة، وكذلك قدراتهم من كونها مرنة في أوقات الشدائد. مفهوم البطل يمكن أن توفر معلومات مفيدة وآفاق جديدة في التجربة من بحث المخاطر.

 

أخيرا وليس آخرا، يمكن أن تعكس مخاطر التقسيم الطبقي الاجتماعي. يتم تشكيل الوضع ليس فقط من خلال قدرة الجماعات لمواجهة المخاطر، ولكن للتغلب على وتخفيف المخاطر. كلا التغلب والتخفيف من خطر إضفاء الشرعية والاعتراف لفرد إنجاز هذه، وخلق نوع من الأرستقراطية. التخفيف من المخاطر ومن المؤكد مشروطة القدرة الاقتصادية (رأس المال) من واحد لشراء التأمين والأدوية الخاصة تخطط للحصول على مزيد من الحماية. بدلا من ذلك، سياحة المغامرات لا تسعى للتخفيف من المخاطر ولكن للتغلب عليه. وغالبا ما ينظر الناس الذين يحققون هذا مثل وجود كسبت الاحترام من الآخرين. واكتسب باكلي احترامنا مع هذا الكتاب الجديد

 

 

عامل الشعور بالسعادة في السياحة: شخصي الرفاه والاجتماعية السياحة

 

يطور هذه الورقة وهو مقياس لSWB والذاتية الرفاه (QOL) البحوث الجديدة والناشئة على العلاقات بين السياحة ونوعية الحياة  . ونتائج تقارير من مسح خطوتين أن قياس التغيرات في الرفاه بين الأفراد ذوي الدخل المنخفض الذين تلقوا الدعم المالي للوصول إلى العطلة ('السياح الاجتماعية'). هذه هي أول دراسة لتقييم رفاه الاجتماعي بين السياح. وتشير النتائج إلى أن السياحة تسهم السياحية في الرفاه الاجتماعي. وهناك آثار أكبر في بعض المناطق بما في ذلك الموارد النفسية والترفيهية والمجالات الحياة الأسرية المساهمة في الرفاه الاجتماعي. السياح الاجتماعيين لديهم مستويات أقل من SWB من عامة السكان. وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمقارنة مساهمة السياحة في SWB بين السياح السائدة.

 

 

► يوضح الارتباط بين السياحة الاجتماعية والتحسينات في شخصي الرفاه.

► يطور مقياس شخصي رفاه مفيدة لدراسات السياحة في المستقبل.

► يمتد النقاش حول آثار السياحة على نوعية الحياة والرفاه.

► يسهم في إيجاد تفاهم العلوم الاجتماعية من آثار السياحة على الأفراد.

 

 

 

المعرفة أزمة في السياحة: أنواع والتدفقات والحكم

 

مدفوعا العدد المتزايد بسرعة من الأزمات التي تؤثر على السياحة، ودراسة إدارة المعرفة أزمة تكتسب اهتماما متزايدا في مجال السياحة. الإدارة الفعالة للمعرفة الأزمة من شأنه أن يعزز قدرة المؤسسات السياحية والوجهات في حالات الأزمات، ويقوي آليات الدفاع عنهم، وحدود الأضرار المحتملة ويسمح لهم لترتد مرة أخرى إلى طبيعتها بشكل أسرع. تستخدم هذه الورقة مقابلات الحوادث الخطيرة مع 21 التنفيذيين السياحة من أجل تحديد أنواع المعرفة الأزمة التي يستخدمونها في ظهور أزمة واستكشاف عمليات إدارة المعرفة الأزمة والتدفقات داخل منظماتهم. الرسم من الأدب عامة موجودة وردود مخبرين '، تقترح الورقة إطارا لإدارة المعرفة في أزمة السياحة.

 

 

► نحن استكشاف مجال إدارة المعرفة الأزمة.

► نحن نستخدم مقابلات الحوادث الخطيرة مع 21 التنفيذيين السياحة.

► المعرفة الأزمات يمكن أن تكون الإجرائية والسلوكية، طرف ثالث أو "الجهل المستفادة".

► نحن التعرف على اثنين تدفقات المعرفة الأزمة وأربع عمليات لإدارتها.

► نحن اقتراح إطار حوكمة لإدارة المعرفة في أزمة السياحة.

 

 

 

 

 

 

السياحة والنمو الاقتصادي ؛منهجية التحليل

النمو ؛العولمة

تأثير السياحة على النمو: دور العولمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السلوك الجنسي في السياحة

 

استكشفت هذه الدراسة المعاني والتصورات، والمشاعر التي يكلفه بها النساء على سلوكهم الجنسي في السياحة. النتائج من 21 مقابلة معمقة شبه منظمة تكشف أن كان ينظر إلى التجارب السياحية باعتبارها liminoid و'كورا' الزمان والمكان حيث يمكن للمرأة أن استكشاف السلوك الجنسي إما مع الشركاء الجنسيين ثابت أو عارضة، وإعادة ذواتهم من خلال السلوك الجنسي البديل . وفسرت التغييرات في السلوك الجنسي للمرأة والمقاومة إلى مستوى التوقعات النوع الاجتماعي من السلوك الجنسي المناسب. أعطى المقاومة يؤدي إلى مشاعر مغامرة والتحدي والسيطرة، والتمكين. اعتمدت عدسة ما بعد البنيوية من علاقات القوة، فضلا عن مفاهيم الأمامي والخلفي المناطق، performativity، والأصالة وجودية لوضع تصور للنتائج.

 

 

 

 

► تقدم هذه الورقة أسس نظرية للسلوك المرأة الجنسي في السياحة.

► الخبرات السياحية بمثابة liminoid، 'كورا' الوقت في الفضاء لاستكشاف الذات.

► مراقبة والمقاومة والتمكين في سلوك المرأة الجنسي في السياحة.

 ► التعبير عن الذات الأصيلة والتجريب مع الهويات البديلة.

 

 

السياحة والروحانية: تحليل الظواهر

 

باستخدام تحليل الظواهر، تبحث هذه الورقة مفهوم 'الروحانية' في تجربة السفر طويلا من سائح الفردية. تساهم ورقة مقتطف من الظواهر السائح 'صورة' (قصة الفرد الغنية، مثل الكثير من اللوحة صورة) للكشف عن المعنى الروحي ورد العنبر المكتسبة من وتشربوا على الخبرات سفرها مع المرشدين السياحيين، الأيدي حتى أيام العطل. تقول الصحيفة أنه عندما نناقش البعد الروحي 'للسياحة، واحد السبل الممكنة هو السعي لفهم كيف يسعى الناس معنى الحياة والغرض أنفسهم، سعيهم للحصول على المعنى، والخبرات من التعالي والترابط كما عاش ذاتي من خلال سفرهم. وتخلص الورقة إلى أن مشاهدة الظواهر قد تكون مفيدة من خلال الإطار الذي لمواصلة النظر في معنى الشخصية من السفر كما عاش من قبل الناس، سواء في السياقات الدينية وغير الدينية، ولكن سياقها ضمن معنى أوسع من حياتهم.

 

 

 

 

► يفحص الجسر المفاهيمي بين السياحة والروحانية.

► السلف الروحانية كعدسة المفاهيمي.

► تجارب السفر وهبوا المعنى الروحي. الناس

► السياحة يمنح مشاركة مع المعنى الروحي.

► يقترح نهج والظواهر، 'صورة' ومبتكرة المنهجية.

 

 

السياحة ونظم الابتكار الإقليمية عبر الحدود

 

في حين أن أثر الظروف الجغرافية للمناطق عبر الحدود في عمليات التعلم جذبت انتباه مؤخرا، تم تجاهل المساهمة المحتملة من السياحة والتنقلات لتسهيل عمليات مبتكرة في مناطق عبر الحدود. وتبحث الورقة دور السياحة نقل المعرفة والابتكار في سياق النظم الأوروبية عبر الحدود الإقليمية الابتكار. ومن الأسئلة ما إذا كانت حركة مكثفة من الناس، عبر الحدود الدولية مفتوحة نسبيا، يؤثر نقل المعرفة ونشر الابتكارات. ويقترح الإطار المفاهيمي بما في ذلك الجوانب المتصلة التنقل والاتصال، وتدويل، والقرب الاجتماعي والثقافي والحكم أبعاد للدراسات البحثية المستقبلية. يسلط الضوء على ورقة الآثار المحتملة لمبادرات الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الإقليمية الممولة والسياسات.

 

 

 

 

► Exploress المساهمة المحتملة للسياحة لعبور نظم الابتكار الحدود.

 ► تقترح التنقلات السياحة تسهيل نقل المعرفة في مناطق عبر الحدود.

► يحدد الجوانب التي تؤثر على التعلم بين الجهات الفاعلة في مناطق عبر الحدود.

► يقترح جدول أعمال للبحوث في المستقبل، والآثار المترتبة على السياسات في سياق الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

السياحة الموسمية نمط الحياة: حالة النخبة في الصين

 

هذا المقال يحلل السياح الموسمية الصينية، التي تنشأ من وتقديم معنى جديدا لثقافة النخبة الصينية الممارسات الثقافية التقليدية. ونحن نضع المعاصرة السياحة نمط الحياة الموسمية في الصين في سياقها الاجتماعي والتاريخي الأوسع وتصف كيف أعادت تشكيل التغيرات السياسية الأخيرة المكان وأهمية هذه الممارسات داخل الثقافة الصينية ككل. ترتكز على نهج الأنثروبولوجية، نود أن نلفت على دراسة نوعية استكشافية من السياح الموسمية في ليجيانغ بمقاطعة يوننان، لتوضيح قضايا متعددة في متناول اليد. لدينا نتائج العمل الميداني الإثنوغرافية تكشف عن أوجه التشابه المدهش فضلا عن الاختلافات بين المتوقع الصينية موسمي السياحة ونمط الحياة والممارسات التي يمكن مقارنتها وصفها في المؤلفات العلمية في أماكن أخرى.

 

 

 

•السياحة الموسمية نمط الحياة هو ظاهرة واسعة الانتشار.

•السياحة نمط الحياة الموسمية يطمس الخط الفاصل بين السياحة والهجرة.

•السياحة الموسمية نمط الحياة الصينية لديها تاريخ طويل.

•النخب تعطي نكهة الصينية بشكل ملحوظ على السياحة الموسمية نمط الحياة.

•الممارسات الثقافية للنخب جديدة تختلف عن تلك التقليدية.

 

THE الحياة العاطفية للمرشدات المغامرات

 

تم سياحة المغامرات استكشافها على نطاق واسع في السنوات الأخيرة، حيث أن العواطف المشاركة في الأنشطة مثل التزلج، المياه البيضاء، وتسلق الصخور، والسماء الغوص. وقد أظهرت أبحاث سابقة أن ضرورة أن يشعر العواطف فريدة من نوعها أو مختلفة هي في نشأة أنشطة المغامرة ويعد واحدا من العناصر في تسويق الأنشطة الترفيهية والسياحية. وعلى الرغم من أهمية السوق سياحة المغامرات، تم تجاهل العواطف من أدلة والعلاقة العاطفية بين المرشدين والعملاء. ويستند هذا المقال على البحوث التجريبية مع أدلة مغامرة في كوينزتاون، نيوزيلندا، ويقدم إطارا جديدا يسمى "الحياة العاطفية" التي شكلتها إدارة العاطفية في العمل، وإدارة العاطفي في الزائفة غير العمل والعاطفية.

 

 

•أدلة تجمع تلعب دور دليل خارج مكان العمل.

•يشارك العميل في نمط الحياة للمرشدين.

•فشل نظريات الإدارة العاطفية السابقة لعمل متكامل والترفيه.

•ويرد الإطار الجديد لإدارة الحياة العاطفية وهي العاطفي.

•مكونات الحياة العاطفية ليست بمعزل عن بعضها البعض.

 

 

 

 

الإبداع والسياحة : الدولة من الفن

العلاقة تتطور بسرعة بين السياحة والإبداع، يمكن القول يبشر 'بدوره الخلاقة "في الدراسات السياحية. واستخدمت الإبداع لتحويل السياحة الثقافية التقليدية، التحول من التراث المادي نحو مزيد من الثقافة غير الملموسة ومشاركة أكبر مع الحياة اليومية للجهة. ظهور 'السياحة الخلاقة "يعكس التكامل المتزايد بين السياحة واستراتيجيات placemaking مختلفة، بما في ذلك تشجيع للصناعات الإبداعية، المدن الإبداعية و" الطبقة المبدعة ". السياحة الإبداعية هو أيضا يمكن القول مهرب من استنساخ المسلسل السياحة الثقافية الجماعية، وتقديم الخبرات أكثر مرونة وأصيلة والتي يمكن أن تكون موضعا لخلق بين المضيف والسياحية. ولكن نقد جمع يسلط الضوء أيضا على الأخطار المحتملة من الضجيج الإبداعية وتسليع الحياة اليومية.

 

 

 

 

► الإبداع، والسياحة بشكل متزايد متكاملة وتلعب دورا حيويا في placemaking.

► الثقافة غير الملموسة والحياة اليومية توفر الأساس لتطوير الإبداعية. ► السياحة الثقافية أصبحت السياحة الإبداعية.

► التنمية الإبداعية يجلب مخاطر "استعمار lifeworld '.

 

 

 

العلاقات المهاجرين والعمالة السياحية

هذه الورقة تناقش كيف العمالة السياحية والخبرات مكان العمل تؤثر على تكيف العمال المهاجرين في المجتمع المضيف. ويقال إن العمالة السياحية يوفر الوصول إلى شبكات اجتماعية متعددة، والتي تدعم في وقت لاحق تحسين الكفاءات الاجتماعية والثقافية العمال الأجانب. مثل هذه الشبكات أيضا أن يساعد على تعويض عن الجوانب السلبية للعمل والسياحة والهجرة. وبالإضافة إلى ذلك، ترى الورقة كيف العلاقات بين العاملين الدوليين إبلاغ الهجرة سلسلة والتأثير ممارسات التوظيف اللاحقة والخبرات الهجرة. النتائج تنبع من دراسة أوسع من خبرات العمال المهاجرين البولنديين العاملين في قطاع السياحة في المملكة المتحدة باستخدام البيانات الكمية والنوعية.

 

 

► ترى مختلفة من الورق وضعت العلاقات بين المهاجرين وغيرهم. تتشكل

 ► علاقات متعددة من خلال وبوساطة العمالة السياحية.

► ويدرس كيفية تأثير العلاقات التكيف مع ثقافة البلد المضيف.

► التوظيف السياحة هو المفتاح لتحسين الكفاءات الاجتماعية والثقافية للمهاجرين.

► العلاقات إبلاغ الهجرة سلسلة والتوظيف والخبرات الهجرة.

 

 

 

 

النمذجة السياحية وصنع القرار المجتمع : سوق SAVE

الأسواق السياحية تسعى جهات التي تقدم تجربة تعليمية عالية، وتوفير فرصة (SAVE) والعلمية والأكاديمية، المتطوعين والتعليمية   للالتقاء والعمل مع السكان المحليين، وتتطلب البنية التحتية للسياحة قليلا. بسبب طبيعة 'منخفضة الصيانة' من السوق SAVE، بل هو سوق البذور الجيدة للبلدان النامية والمناطق الريفية من الدول المتقدمة الراغبة في زيادة حركة المرور السياحة والإيصالات. ومع ذلك، لا يعرف إلا القليل حول كيفية يجعل السوق SAVE قرارات السفر، أو حول التأثيرات الحقيقية لها في تنمية المجتمع. هذه نماذج ورقة مفاهيمية الخيارات مصنوعة من كل من الطلب (سياحية) والعرض (الوجهة) الجانب من قطاع السياحة في إطار السوق SAVE. وتناقش تطبيق للتخطيط والتنمية المجتمعية.

 

 

 

► العلمي: السفر لغرض إجراء البحوث أو المراقبة محددة.

► الأكاديمي: السفر أثناء مشاركتهم في مجالات اهتمامهم وكسب الائتمان للمدرسة.

► التطوع: السفر للمشاركة في الأنشطة التي تسهم في تحسين المجتمع.

► التعليمية: السفر للحصول، لإرضاء الذات، والمعرفة أو الخبرة.

 

 

 

وراء نظرية التبادل الاجتماعي : المواقف تجاه السياح

على الرغم من أن نظرية التبادل الاجتماعي قد تم استخدامها للتنبؤ وشرح المواقف تجاه السياح، وقد انتقدت لأنها تفتقر إلى التطور النظري. يذهب هذا البحث وراء نظرية التبادل الاجتماعي لاختبار نموذج تنبؤي من المواقف تجاه السياح، والذي يتضمن فرضية الاتصال ونظرية التهديد المتكاملة. كان الافتراض بأن المواقف الإيجابية نحو السياحة يمكن توقعها من قبل العمالة في الصناعة وبلد الإقامة، وتصورات إيجابية عن الآثار المترتبة على السياحة. وقد افترض كذلك أن الاتصال بين الثقافات أكثر تواترا ومرضية، وتصورات أقل من التهديد، والقوالب الجامدة أكثر إيجابية وأقل القلق بين الجماعات والتنبؤ المواقف الإيجابية. تحليل الانحدار الهرمي يدعم جميع الفرضيات. وتناقش فائدة نظرية التهديد المتكاملة في المواقف التنبؤ، والتوصيات المقترحة للبحث في المستقبل.

 

 

تم تحديد متغيرات

► بأنها تنبئ كبير من النتائج السلوكية.

 ► استخدام نظرية التبادل الاجتماعي لشرح المواقف تجاه السياحة وقد أيد.

► نظرية التبادل الاجتماعي ليست كافية بمفردها لشرح وتفسير المواقف.

► فرضية الاتصال ونظرية التهديد متكاملة تسهم أيضا في المواقف.

► كانت المواقف تجاه السياح أكثر إيجابية في فيجي مما كانت عليه في نيوزيلندا.

 

 

رأس المال الاجتماعي وريادة الأعمال والسياحة

وينطبق هذا البحث مفهوم رأس المال الاجتماعي للمساعدة في توليد فهم لتطوير الأعمال والسياحة فى قوانغشى، الصين. تم العثور على، وتأثير قوي عموما من رأس المال الاجتماعي الفردية لرواد الأعمال في مجال السياحة، على الرغم من أن تأثير يتفاوت بين الأبعاد المختلفة لمفهوم رأس المال الاجتماعي. على وجه التحديد، رأس المال الاجتماعي الهيكلية يرتبط بشكل إيجابي على كل من قدرة الفرد على المشاريع واحتمال الفرد من إقامة سياحة الأعمال. يساهم رأس المال الاجتماعي العلائقية إلى القدرة على المشاريع، ولكن لا تثبت أي تأثير كبير على احتمال بدء التشغيل. رأس المال الاجتماعي المعرفي هو هامشي في كلتا الحالتين. يتم رسمها آثار هامة لتطوير الأعمال والسياحة، وخاصة في المناطق الريفية و / أو النامية.

 

 

 

► قرار رأس المال الاجتماعي التأثيرات الأفراد في بدء الأعمال التجارية السياحية.

► تأثير رأس المال الاجتماعي يتفاوت بين الأبعاد المختلفة لهذا المفهوم.

► رأس المال البشري هو المؤشر الأكثر أهمية ريادة الأعمال في مجال السياحة.

 

 

المصدر: إعداد م/ تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3753 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2014 بواسطة tamer2011-com

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,838,484

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك:  

إضغط هنا

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.