ضبط سلاح أبيض بحوزة متقدم للترشح للرئاسة داخل لجنة الانتخابات



فى اليوم الثامن لفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سلاح أبيض بحوزة مواطن أثناء تقدمه لسحب أوراق الترشح للرئاسة، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وتسليم المتهم إلى قسم شرطة مصر الجديدة.

وقال المستشار حاتم بيجاتو الأمين العام للجنة العليا لانتخابات رئيس الجمهورية، إن الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة المقر أثناء تفتيشها لأحد المتقدمين لسحب أوراق الترشح اكتشفت بحوزته سلاحا أبيض، وبالكشف عن هوية هذا الشخص، تبين أنه يدعى متولى شوقى متولى، وكان قد تصادف مرور اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة فى حملة أمنية، وتم تسليم المتهم إلى قسم شرطة مصر الجديدة، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيداً لإحالته للنيابة العامة.


اليوم السابع+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++وزير الزراعة:شحنات أغنام ليبية وعجول إسرائيلية وراء ظهور"القلاعية"





المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة


كشف المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة عن أن السبب الرئيسى وراء دخول المرض الجديد المعروف بالحمى القلاعية سات 2، هو تهريب بعض شحنات الأغنام القادمة من ليبيا عبر الحدود وعجول أجنبية "فريزن" مهربة عبر الأنفاق قادمة من إسرائيل تحمل الفيروس، موضحا أنه عقب أحداث 25 يناير والانفلات الأمنى كان هناك عدم رقابة على الحدود وأن هذه الشحنات معظمها كانت موجودة بسيناء.

وأضاف الوزير أنه لا يمكن أن يتم حصر الحالات النافقة حاليا لوجود بلاغات كاذبة كبيرة، وقال إنه عندما يتم حصر أعداد تلك الحالات النافقة سيتم صرف تعويضات لأصحاب الماشية النافقة.

وأشار الوزير، إلى أن الحمى القلاعية "سات 2"، لا يمكن السيطرة عليها لأنها تنتشر عبر الهواء لكيلو مترات وخسائرها لا تتجاوز 1% للعجول البالغة ومعظم الوفيات من العجول حديثة الولادة، التى لا تتجاوز 20 يوما.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض زهور الربيع، لهذا العام بحديقة الأورمان بالجيزة صباح اليوم، بحضور الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة حيث شارك فى المعرض أكثر من 300 عارض من مراكز البحوث الزراعية وجمعية فلاحة البساتين والجامعات والمدارس المصرية، بمختلف محافظات الجمهورية بجانب مزارع القطاع الخاص، ويضم المعرض نخبة من زهور القطف ونباتات الظل التى تخصص للتصدير والتسويق المحلى، بجانب المعدات وأدوات زراعة الزهور ونباتات الظل المختلفة التى تتماشى مع أحدث التكنولوجيات فى مجال زراعة وإعداد الزهور للتصدير والتسويق المحلى.

+++++++++++++++++++++++++++++++

سائق ميكروباص ومدرس لغة عربية يسحبان أوراق الترشح للرئاسة


 السائق انضم لقطار الرئاسة 


ذهب اليوم سائق ميكروباص من القاهرة يدعى محمد الحكلاوى للجنة انتخابات رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، صباح اليوم، السبت، لسحب أوراق الترشح فى ثامن أيام فتح باب الترشح.

وقال سائق الميكروباص، إن ما دفعه للترشح هو شعوره بأن البلد تنهار، وان لديه القدرة على حل جميع مشاكل مصر، وأضاف إن برنامجه الانتخابى يهدف لإعادة الكرامة فى الداخل والخارج، والتأكيد على الوحدة الوطنية. 

كما سحب الدكتور فوزى مدكور- دكتور بكلية التجارة جامعة القاهرة- أوراق الترشح، مؤكداً على ضرورة عودة الريادة فى الداخل والخارج، وإعادة بناء قوة مصر إقليمياً، كما حضر مصطفى قشطوش، مدرس لغة عربية من المنوفية، إلى مقر اللجنة، لسحب الأوراق. 


اليوم السابع 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++أقباط حلوان يتظاهرون ضد «القس أرميا»








كتب عماد خليل

نظم العشرات من أقباط حلوان والمعصرة وقفة احتجاجية بدير «الأنبا برسوم العريان» بالمعصرة، للمطالبة بخلع القس أرميا كاهن الدير، وهى التظاهرة الثانية بعد أن نظم الأقباط وقفة الأسبوع الماضى.
وكثفت قوات الأمن من تواجدها حول الدير منذ الصباح الباكر، مع بداية صلاة القداس، تحسبا لوقوع أى مشاكل أثناء الوقفة الاحتجاجية، وقال عبدالله فهمى، أحد خدام كنيسة مارمينا بحلوان لـ«المصرى اليوم»، إن وقفتهم تتعلق بحال كنائس حلوان، بشكل عام، وليست لخلع القس أرميا فقط، مضيفا: «حضرنا للدير لتقديم مطالبنا لنيافة الأنبا بسنتى بصفته أبا لنا ومسؤولا عنا»، مؤكدا أنها مطالب تتعلق بشأن إدارة الكنيسة وخدمة إخوة الرب «الفقراء»، وصناديق الماليات، وكيفية إدارتها، واختيار الكهنة.
وأوضح عبدالله أن «حال كنيسة مارمينا هوحال كل كنائس حلوان، ومطالبنا، حسب تعاليم الكتاب المقدس، أن يتفرغ الآباء الكهنة لشؤون الخدمة الروحية، والعمل الرعوى، ويتركوا الأعمال الإدارية للعلمانيين من خارج رجال الدين من المحامين والمحاسبين».
وبشأن مشاكل بعض أقباط المعصرة مع القس أرميا، قال إن «الناس تعترض على سياسات أبونا أرميا»، واصفا إياها بـ«السياسات الغريبة»، موضحا أن «هناك مشاكل بشأن تضييقه على الراهب بنيامين المقارى، المسؤول عن مجزر الدير، وشعب الكنيسة يحبه لأنه يساعدهم». 
من جهته، قال الأنبا بسنتى، الأسقف العام لكنائس حلوان والمعصرة لـ«المصرى اليوم»، إنه قام باستفتاء شعب الكنيسة عقب قداسى الأحد والجمعة، وسألهم عن رأيهم فى خدمة القس أرميا، فكانت إجابتهم تصفيقا من أغلب الموجودين، وأشار إلى أن القس بنيامين، بالتعاون مع الراهب باسيليوس، يثيران الناس ضد الكنيسة، موضحا أنه بصدد إنهاء إقامة الراهب باسيليوس من الدير، 
وأشار إلى أن بقية المشاكل التى طالبوا بحلها تتعلق بخدمات مثل تخفيض تكلفة العلاج وتخفيض اشتراك النادى، مؤكدا أنه تمت الاستجابة لمطالبهم وتخفيض اشتراك النادى السنوى من ٣٠ إلى ١٥ جنيها، وأشار إلى أن هناك أكثر من ١٤ كاهنا فى الدير وفى منطقة مساحتها ٤ كيلومترات، مستدركا: «لو أرادوا التعامل مع كاهن آخر بديلا عن الأب أرميا فموجود غيره كثيرون».

المصرى اليوم

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++الأطباء

سمحوا للبابا.. باستقبال الأساقفة




كتبت إيمان إبراهيم : تحسنت الحالة الصحية لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اثر الازمة التي تعرض لها منذ عدة أيام بسبب آلام العمود الفقري واجراء عملية حقن به. 
واثبتت الفحوصات الطبية انه اصبح قادرا علي العودة الي ممارست حياته الطبيعية في غضون ايام بعد استكمال رحلة العلاج الطبيعي. 
واكد الانبا ارميا سكرتير قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان حالة البابا في تحسن مستمر ومستقرة ومطمئنة. 
وقال مصدر بالمقر البابوي ان تحسن حالة البابا ظهر عندما شاهدناه وهو يخرج من المقر البابوي واستقل سيارته مع سائقه الخاص وسكرتارية قداسته مما اسعد الحضور خاصة ان هناك أنباء متضاربة حول صحة قداسته علي المواقع الالكترونية.

+++++++++++++++++++++رضيعة تعود بمفردها من الكويت!




كتب - محمد أبوالسعود:

استقبل مطار القاهرة الدولي الليلة الماضية رضيعة مصرية تدعي "ساندي ك. ز" -16 شهراً- كان والداها قد تركاها إثر انفصالهما في الكويت وعادا إلي مصر.
فور هبوط الطائرة سمحت سلطات أمن المطار للأب بدخول المنطقة الجمركية لاستلام طفلته في مشهد مؤثر.. من دعاء سعد مضيفة الشركة التي رعتها طوال الرحلة.
علمت "المساء" أن الأزمة بين الوالدين أعادت الأم أولاً ومعها تحويشة العمر ثم تبعها الأب تاركاً طفلته لدي مواطن مصري مقيم بالكويت ثم أبلغ القنصلية المصرية بالكويت بالأمر. فاستخرجت القنصلية شهادة ميلاد ووثيقة سفر للطفلة لتعود إلي مصر.

المساء
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++مشروع قانون لاختيار النائب العام بموافقة رئيس الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى







ومن المقرر أن يقدم المؤتمر مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية، ومن بين أهم بنود تعديل القانون أن يعين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية على أن يتم اختياره من بين نواب رئيس محكمة النقض ورؤساء محاكم الاستئناف، وذلك بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى.

ويشارك في المؤتمر عدد من رجال القانون والقضاء، من بينهم المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق، وناصر أمين مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، والمستشار زكريا عبد العزيز نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس نادي القضاة السابق، وسامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس المجلس الاستشاري، والمستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب.

الشروق

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas