نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

 * نظرات :

تحية وتهنئة لاخوتنا في قطر وفوزهم يتنظيم كأس العالم لكرة القدم في العام 2022 باذن الله , ولعل الكثيرين يتأملون كيف صنعت الفوز وأمام من ؟ وبتحدي رائع .. أمام الولايات المتحدة الأمريكية لنقف مع أهم النقاط التي برزت في الملف القطري  وكيف أحرزت الهدف القاتل في المرمى الأمريكي إن تناولنا الأمر بلغة كرة القدم   :

___________________________________________

 
       

بإلقاء نظرة على الملفين الأمريكي والقطري لتنظيم المونديال يدعم صحة ما سبق ، فالملف الأمريكي لم يقنع أعضاء الفيفا بعد أن استغلت قطر ثغرة خطيرة فيه تتعلق بالأمن ، حيث قارنت بين الاستقرار على أراضيها وسهولة الدخول والخروج منها وبين ما يحدث في أمريكا منذ أحداث 11 سبتمبر من إجراءات أمنية مشددة جعلت الزائرين للولايات المتحدة والمقيمين فيها يشعرون بضيق بالغ .

هذا بالإضافة إلى أن ملف قطر 2022 تميز باستخدام تقنيات حديثة وصديقة للبيئة لتبريد الملاعب ومناطق التدريب ومناطق المتفرجين حيث سيكون بمقدرة اللاعبين والإداريين والجماهير التمتع ببيئة باردة ومكيفة في الهواء الطلق لا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية .

ولم يقتصر الأمر على استخدام التكنولوجيا المتطورة لتبريد الملاعب التي جعلت نسبة الانبعاث الكربوني 0%  وإنما اهتمت قطر أيضا بالتركيز على أن الملاعب لا تبتعد عن بعضها بعضا سوى ساعة واحدة مما سيسهل تنقل الجماهير ، وهذا لم يحدث مطلقا في كافة البطولات السابقة .

كما وعد ملف قطر بالتخلي عن 170 ألف كرسي في مختلف الملاعب التي تستضيف المباريات بعد انتهاء البطولة ومنحها إلى البلدان النامية ، وهذا الأمر كان له تأثير إيجابي على أعضاء الفيفا في إطار مساعيهم لتوسيع قاعدة انتشار كرة القدم في العالم ونفي الاتهامات الموجهة لهم بالعمل لصالح الأغنياء والكبار فقط .

المصدر: شبكة محيط للاعلام العربي
  • Currently 39/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 218 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2010 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

629,330

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه