نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

                       

              

* نظرات :  حينما نتجول سريعا أو لنقل نطير بين مواقع الشبكة ستكتشف على الفور ـ فقط حين تكون أحد المهتمين بالشأن العام أو السياسة ـ أن كل مسئول والذي يبدو أمامك زعيما  كان أم ملكا أم  وزيرا مميزا مثل الخارجية أو الداخلية  سوف يبدي  تحفظاته  ويبرء ذمته على عجل مبررا  مواقف بلاده   قبل أن تلاحقه وثائق(فضائح) ويكليكيس  ذلك الموقع الأشهر آلان في العالم واليك عددا من الوقفات  الأمر الذي  ينبئ معها بظهور  مرض جديد مرشح  لأن يحل محل الخوف من الارهاب أو الاسلاموفوبيا ألا وهو فوبيا ويكليكس   فإن قيل أن النقرس هو مرض الملوك فسوف يصير الفوبيا ويكليكس مرض الزعماء والملوك والوزاء معـا  :

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

 * أول من أبدى تحفظاته الأمين العام للامم المتحدة حيث أكد الأمين العام بان كي مون  أن سياسة الأمم المتحدة تتميز بطابع الشفافية وتعلن عن كل انشطتها للدول الاعضاء والجمهور .

ونقلت وكالة الانباء الكويتية " كونا" عن البيان الصادر عن المكتب الاعلامي لبان كي مون ردا على موقع "ويكيليكس" ان الوثائق السرية كشفت أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمرت عدد من الدبلوماسيين في نيويورك بالتجسس على قادة المنظمة للحصول على المعلومات والوثائق السرية.

*  كذلك تنسب البرقيات التي كشفها موقع ويكليكس، الى عدة زعماء عرب حثهم الولايات المتحدة على مهاجمة إيران والقضاء على برنامجها النووي.

وينسب الى العاهل السعودي عبدالله أنه حث الولايات المتحدة مرارا على ضرب إيران، والى السفير الأمريكي في واشنطن عادل الجبير قوله أثناء لقائه مع الجنرال ديفيد باتريوس عام 2008 إن "الملك عبدالله يريد من الولايات المتحدة أن تقطع رأس الأفعى".

* وكتب دبلوماسي أمريكي في التاسع من شباط/ فبراير 2010 ان ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد "يعتبر ان منطق الحرب يسود المنطقة، وهذه القراءة تفسر هاجسه بتعزيز قوات الامارة".

 

* ومسؤولين اردنيون قالوا بأن افضل طريقة لمواجهة "الطموحات الايرانية" تكون عبر اضعاف مصر تشددها في الشارع العربي وذلك عن طريق الوفاء بوعد "حل الدولتين" في الصراع العربي-الاسرائيلي. وعبر التأكيد على عدم هيمنة النفوذ الإيراني على المؤسسات الأمنية في العراق.

* وكشفت وثيقة نشرها موقع ويكيليكس ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس قال لنظيره الفرنسي ارفيه موران ان اسرائيل قادرة على شنهجوم عسكري على ايران بدون مساعدة الولايات المتحدة غير ان نجاح مثل هذه العملية لن يكون مضمونا.

* وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني خلال لقائه مساعد وزير الطاقة الاميركي دانيال بونينان في العاشر من كانون الاول/ديسمبر 2009 واصفاً العلاقة بين بلاده وايران "انهم يكذبون علينا ونحن نكذب عليهم".

كذلك كتب دبلوماسي اخر من القاهرة في شباط/فبراير 2009 ان الرئيس المصري حسني مبارك "يكن كرها شديدا للجمهورية الاسلامية" بحسب الوثائق.

*  كشفت مصادر إعلام إيطالية ان رئيس الوزراء سيليفو برلسكوني اصيب بنوبة ضحك عندما علم بما سربه الاحد موقع "ويكيليكس" الذي تحدث عن "احتفالات صاخبة لبرلوسكوني"، في وقت اتهم فيه أبرز احزاب اليسار رئيس الوزراء بضرب مصداقية ايطاليا.

ونقلت صحيفة " القدس العربي" اللندنية عن وكالة "انسا" الإيطالية قولها ان برلوسكوني "ضحك كثيرا" عندما تم ابلاغه بالتسريبات التي تصفه خصوصا بانه "منهك" بسبب "جنوحه الى الحفلات".

واعتبر الحزب الديموقراطي وهو ابرز القوى اليسارية في ايطاليا ان "الوثائق التي تم نشرها تؤكد مدى ضرب المصداقية الذي تسبب به برلوسكوني لصورة ايطاليا في العالم".

* حذر الامين العام للحلف الاطلسي "الناتو" اندرس فوغ راسموسن الجمعة من تسريبات جديدة لموقع "ويكيليكس" الالكتروني يعتزم نشرها بشان قريبا.

وقال راسموسن في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل "مثل هذه التسريبات مؤسفة للغاية ويمكن ان تكون لها عواقب سلبية جدا لجهة سلامة الاشخاص المعنيين".

واضاف: "مثل هذه التسريبات يمكن ان تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر".

وكانت كريستين هرافنسون المتحدثة باسم ويكيليكس اعلنت الاثنين في ايسلندا ان الموقع يستعد لنشر مستندات لكن من دون ان تحدد ماهيتها واكتفت بالقول "كل ما يسعني قوله هو ان ويكيليكس سينشر امرا ما قريبا جدا".

       جوليان أسانج مدير الموقع

وفي هذا الصدد أسرع حلف الناتو الى مقاضاة موقع ويكليكس حيث اصدرت السلطات السويدية السبت مذكرة اعتقال بحق مؤسس الموقع الالكتروني "ويكليكس" جوليان اسانج الذي نشر مؤخرا وثائق عسكرية امريكية سرية مسربة بتهمة ارتكاب جريمتي الاغتصاب وانتهاك الحرمات.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن كارين روساندر مديرة الاتصالات في مكتب المدعي العام السويدي " المذكرة صدرت في وقت متأخر من مساء الجمعة وتسعى الشرطة للاتصال باسانج دون فائدة".

وكان اسانج في السويد الاسبوع الماضي حيث اعلن خلال مؤتمر صحفي ان موقعه الذي نشر عشرات الالاف من الوثائق السرية المتعلقة بالحرب في افغانستان يستعد لنشر 15 الف وثيقة سرية اخرى عن افغانستان خلال اسبوعين.

المصدر: مراجع : مواقع اعلامية مميزة : البي بي سي / محيط
  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 707 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2010 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

DrNabihaGaber

السلام و التحيه
لا أظن أن هذا الواقع لن يتغير إن الإسلام فوبيا سلاحهم للسيطره على ثروات العالم الإسلامى. ولكن هذا الموقع يرعبهم بفضح الوجه الآخر الذى لا يعرفه أحد و هو الخوف الحقيقى. شكرا لطرحك هذا الموضوع

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

616,803

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه