نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

السلام عليكم

كثيرا ما أشعر بالوحدة لدي صديقان فقط في الجامعة وصديقة خارج الجامعة ، أشك بصديقاتي بأنهن يجاملنني في صداقتي واخرى بأنها تتحدث عني بسوء في غيابي لا أعرف كيف لي باختبارهن ، مع أن صداقتي قديمة 3 سنوات ولكن دائما أخاف أن أكون وحيدة يوما ما ليست لدي جارات بمثل عمري ولا استمتع بصحبة قريباتي أحاول التعرف الى فتاة كلما سنحت لي الفرصة ولكن في الغالب لا تتطور الى صداقة وتكون مجرد معرفة لا أعرف كيف أعرف أن هذه الفتاة تقبل صداقتي؟ أو كيف أطور التعرف حتى يصبح صداقة طبعي جدية هادئة . ولكن أحاول أن أمزح وأكون لطيفة وأظهر استقلال شخصيتي .

أختى الفاضلة

الصداقة شئ جيد ولكن هى ليس بعدد الصديقات ولكن بأخلاصهم ويكفى صديقة واحدة مخلصة فى حياتك ، حتى لو كنت أنت هذه الصديقة المخلصة لفتاة أخرى وسيعوضك الله عن صديقاتك الأخريات ، وأنصحك بعدم التسرع فى إقامة علاقات وزيادة صداقاتك بالاخرين ، لكى لا تتعرضى لصدمة من عدم اخلاص الاصدقاء فقد أحس فيك ببعض الشك بأصدقائك والوقت والمواقف الصعبة والمختلفة هى التى تستطيعى التعرف على إخلاص الاصدقاء لك فيها .

كذلك الفت انتباهك إلى ان المرح من صفات الشخصيات المحبوبة التى يرغب الآخرين فى التعرف عليها والقرب منها ومحاولاتك أن تتصف شخصيتك الجميلة إلى جانب الهدوء والجدية بالمرح أيضا ، هذا فكر جيد منك ومحاولات موفقة باذن الله ستجعل شخصيتك مزيجا من صفات طيبة ، يحب الآخرين مصادقتها والتعرف عليها . ولكى تنجح هذه المحاولات لا تشغلى بالك بالظن فى الآخرين ، حتى لا تجدى أن الأمر تطور معك وأصبح هذا حالك مع كل من تصادقين .

مع تمنياتنا لك بحياة سعيدة وموفقة بأذن الله .

المصدر: الاستاذ احمد سعيد اخصائي نفسي
  • Currently 81/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 994 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2010 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

619,078

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه