اصداف وامواج

ارفع رأسك فوق .......... أنت مصرى

     ENالإشراف العامإلهام أبو الفتحرئيس التحريرأحمد صبريAdvertisements

مرأة

تبدأ بكوب ماء.. 8 نصائح للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم

الأربعاء 15/يناير/20

يعد احتباس السوائل من المشاكل المزعجة للشخص والتي تحدث نتيجة زيادة نسبة الأملاح في الجسم وعدم قدرته على التخلص منها بسهولة فيؤدي ذلك إلى احتباسها في مناطق مختلفة من الجسم خصوصا في كل من الأقدام والبطن


ويؤدى احتباس السوائل إلى تلك الزيادة الوهمية الحاصلة في الوزن والتي لا يكون سببها ناتج عن تراكم الدهون بل وبسبب عدم تصريف الماء 
وقدمت هدير جميل بعض النصائح العلاجية، استشاري التغذية العلاجية، خلال منشور لها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، بعض النصائح لعلاج زيادة الأملاح في الجسم :

- تناول الحبوب المدّرة للبول بوصفة من الطبيب أو تناول المشروبات العشبيّة السّاخنة مثل: الزنجبيل والقرفة والبابونج واليانسون والليمون والشعير والنعناع والبقدونس والكمون.

- تناول أنواع من الأغذيّة المدّرة للبول مثل : الكرفس والخس والبصل والجزر والطماطم والملفوف والبطيخ، والتي تساعد جميعها على التخلُّص من الأملاح والصوديوم المخزن في الجسم وتنشط أداء الكليتين.

- خفض استهلاك الملح والتقليل من الأغذية المملحة وذلك من خلال تقليل رش الملح على المأكولات وتجنب الأغذية المكبوسة بالملح أو المعلبة المحفوظة بكمية من الملح.

- التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكحوليات التي تجفف الجسم من الماء، رغم أنها تعتبر من مدرات البول.

- شرب كميات كافية من الماء يوميا عن طريق تناول 8 أكواب أو لترين من الماء على الأقل، وذلك لضمان فعالية عالية لوظائف الكلى، وطرد الكميات الزائدة من الأملاح المخزنة.

- تناول الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم لقدرتها العالية على طرد الكميات الكبيرة من الصوديوم المتواجدة بكثرة في أجسام من يعانون من احتباس السوائل، مثل الحمضيات كالبرتقال والليمون، والمشمش طازجا أو مجففا، إضافة إلى البقوليات مثل البازيلاء والعدس وبعض أنواع السمك كالسلمون، إلى جانب الأفوكادو ومنتجات الألبان كالحليب واللبن الزبادي.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخصوصا المشي فهو ينشط الدورة الدموية ويحسن وظائف الكليتين وقدرتهما على إخراج الأملاح الزائدة من الجسم.

- رفع القدمين أثناء النوم أعلى من مستوى القلب : وذلك عن طريق وضع عدد من المخدّات تحت قدميك أثناء الاستلقاء على السرير ﺑﻴﺎﻥ اﻟﺨﺼﻮﺻﻴﺔ ﻣﻦ ﻧﺤﻦ ﺇﺗﺼﻞ ﺑﻨﺎ

 

mubark61

مبارك ابراهيم على

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 283 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2020 بواسطة mubark61

مبارك ابراهيم على

mubark61
اللهم إنك أعطيتنى خير أحباب فى الدنيا دون أن أسالك ، فلا تحرمنى من صحبتهم فى الجنة وحقق لهم ما تمنوا اللهم لا ترد دعوتى فإنى فيك أحبهم 🅼🆄🅱🅰🆁🅰🅺 01094146316 𝓜𝓫𝓻𝓴124@𝓰𝓶𝓪𝓲𝓵.𝓬𝓸𝓶 »

تسجيل الدخول

ابحث ولا يهمك

عدد زيارات الموقع

170,420

محبة الآطهار

جهلت عيون الناس ما فى داخلى فوجدت ربى بالفؤاد بصيرا
ياأيها الحزن المسافر فى دمى
 دعنى فقلبى لن يكون أسيرا
ربى معى فمن الذى اخشى اذن مادام ربى يحسن التدبيرا
 وهو الذى قال فى قرآنه وكفى بربك هاديا وبصيرا