اصداف وامواج

ارفع رأسك فوق .......... أنت مصرى

أحلام .... والسلام

edit

نوكيا تصنع أول محمول يشحن نفسه ذاتياً 

    هلسنكي: وصلت شركة نوكيا إلى تطبيق جديد من شأنه أن يمكن أجهزة الهاتف الخلوي من الشحن ذاتياً عبر الحركة دون الحاجة إلى طاقة كهربائية. وحصلت الشركة على براءة اختراع محمول جديد يتمتع بتلك الخاصية ومن المنتظر أن تطرحه في الأسواق خلال الفترة القادمة.

 

وتتطلب إعادة شحن المحمول تحريكه قليلاً أثناء تواجده في حامل يعلق في حزام البنطال ليشحن الجهاز كلما تحرك صاحبه في المكان وكلما اهتز جسده أثناء أداء مهامه اليومية العادية. وسيستغنى مستخدمو المحمول بذلك عن الشواحن الكهربائية ولن يتعطل الهاتف بسبب حاجة البطارية للشحن، فكل ما يتطلبه الشحن هو التحرك أو السير لعدة أمتار قليلة حتى يستعيد الجوال قدرته على العمل.

 

وقد لا يتوقف استغلال التقنية الجديدة على الهواتف الخلوية، بل من الممكن أن يمتد إلى بعض الأجهزة الأخرى التي تعمل عبر بطارية وتحتاج إلى إعادة شحن بين الحين والآخر، ومنها مشغلات الموسيقى وأجهزة ألعاب الفيديو والأجهزة الطبية.

 

وأوضحت شركة نوكيا أنها لطالما سعت من أجل توفير الطاقة المستخدمة في تشغيل الهواتف النقالة، وها هي تخرج بتقنية جديدة من المنتظر أن تنال رواجا كبيرا لدى مستخدمي المحمول. ولم يتوقف العمل من أجل ترشيد الطاقة منذ أن بدأت الشركة في تصنيع الجوالات، وتعد التقنية الجديدة هي أول الطريق من أجل الاستعانة بالطاقة المتجددة، ومنها الحركة، من أجل تشغيل الأجهزة الإلكترونية.

 

 

mubark61

مبارك ابراهيم على

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2011 بواسطة mubark61

مبارك ابراهيم على

mubark61
اللهم إنك أعطيتنى خير أحباب فى الدنيا دون أن أسالك ، فلا تحرمنى من صحبتهم فى الجنة وحقق لهم ما تمنوا اللهم لا ترد دعوتى فإنى فيك أحبهم 🅼🆄🅱🅰🆁🅰🅺 01094146316 𝓜𝓫𝓻𝓴[email protected]𝓰𝓶𝓪𝓲𝓵.𝓬𝓸𝓶 »

تسجيل الدخول

ابحث ولا يهمك

عدد زيارات الموقع

87,491

محبة الآطهار

جهلت عيون الناس ما فى داخلى فوجدت ربى بالفؤاد بصيرا
ياأيها الحزن المسافر فى دمى
 دعنى فقلبى لن يكون أسيرا
ربى معى فمن الذى اخشى اذن مادام ربى يحسن التدبيرا
 وهو الذى قال فى قرآنه وكفى بربك هاديا وبصيرا