مستشارك النفسى و الأسرى ( د. أحمد شلبى)

موقع للارشاد النفسى للمتميزين وذوي الإعاقة والعاديين

نشر موقع الوفد في يوم الأحد الموافق 17 يونيو 2012

 

تحت عنوان "امسك لسانك"، دشنت حملة للمطالبة بتغيير السلوكيات والأخلاقيات في الشارع المصري، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤخراً.

وقال القائمون على الحملة :"بعد الثورة لقينا إن أهم حاجة فى موارد بلدنا هى الإنسان، والتغيير الفعلى اللى لازم تحققه الثورة هو التغيير فى الإنسان، عشان كده كان قرارنا إننا عايزين نعمل حاجة ننمى بيها أغلى حاجة عندنا فقلنا نبدأ بالأخلاق".
ووجهوا رسالة للشتامين قائلين فيها: "تحب والدتك أو أختك تبقى ماشية فى الشارع وتسمع شتيمة، بطل تشتم الناس عشان التعامل بيننا بعد كده يبقى باحترام".

وأضافوا: "كل ما تيجى تشتم افتكر أولاً ربنا و قل لنفسك أنا هحاول أغير من نفسى عشان أولاً طبعاً الشتيمة حرام،  وأنا عايز أقابل ربنا نضيف، ,ثانياً عشان بلدى تبقى أحسن".
ومن جانبهم، أراد القائمون على الحملة التواصل مع الشارع المصري فقاموا بالنزول وتوزيع أوراق صغيرة كتب عليها أهداف الحملة في المواصلات العامة وعلى المارة بالشوارع.

 

 

ونحن من جانبنا نحيي القائمين على هذه الحملة وما بذلوه من جهد مشكور فما أحوجنا إلى أمثال هذه الأفكار الرائدة التي تمكننا من أن نتخلص من الصفات والسلوكيات الطارئة السلبية ونتمسك ونرسخ الأخلاقيات والسلوكيات الأصيلة الإيجابية .

 

رابط الحملة على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/amsklesank

mostsharkalnafsi

بقلم د. أحمد مصطفى شلبي [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 356 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2012 بواسطة mostsharkalnafsi

ساحة النقاش

د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi
• حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك . • عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

329,713