اكاديميه الاستثمار فى الانسان

الاستشارت و التدريب وتطوير اداء الشركات وتنظيم المؤتمرات

اكتشف نصفك الاخر

edit


في العلاقة بين الزوجين توجد بعض الأمور التي يرغب فيها الزوج فيها من زوجته لكنه يستحي أن يطلبها و يرجع ذلك إلى أنه قد يشعر بأن رجولته ستهان أو أن مكانته ستقل عندك.

و ليس شرطاً أن تكون كل الأمور بين الزوجين هكذا لكن هناك بعض الأمور التي يرغب كافة الأزواج في أن تعرفها زوجاتهم.

 تقدم لكِ مجلة حياتكِ الأمور التي يريدها زوجكِ لكنه يستحي طلبها منكِ.

-  ان تتفهمي عجزه عن التعبير عن حبه لكِ لأن بعض الرجال يعجزون عن البوح بمشاعرهم و مشاركتها مع زوجاتهم لكنه يعبر عن حبه و إهتمامه لكِ بطرق و أساليب أخرى فعلى سبيل المثال أنتِ تنتظرين منه أن يعانقكِ أو يقبلكِ أو يقول لكِ كلاماً جميلاً لكنه يعبر عن حبه لكِ بأن يشتري لكِ شيئاً تريدينه أو يقوم ببعض المهام المنزلية معكِ.


- جرحكِ له عندما تبدين أسفك منه أمام الآخرين فقد تقولين دعابة عن أن زوجكِ لا يستطيع أن يجد ما يريده في المنزل أو لا يستطيع سماع ما تقولينه له فهو لا يحب هذا و لا يضحك عليه بل على العكس هذا يتسبب في شعوره بالإهانة و إذا تكرر هذا الأمر منكِ فإن زوجكِ لن يشعر بأنكِ تحبينه.


- إهمالكِ له لأن زوجكِ بالطبع سيقدر رعايتكِ لأطفالك و إهتمامكِ بالمنزل لكنه في بعض الأحيان يرغب في أن يشعر بأنه الأول في حياتكِ و الأكثر أهمية فعلى سبيل المثال لو كنتما تتناقشان في أمر ما و قاطعكما طفلكما فهو سيشعر بالحزن عندما تهتمين بالطفل و تتركين مناقشتكِ معه.


- يتمنى بأن تقضي معه وقتاً خاصاً بكما وحدكما فإختاري أحداً قريباً منكِ يرعى الأطفال و أخرجي مع زوجك في نزهة لكما أنتما فقط.


- إحساسه بمقدرته على إعطائك ما ترغبين به فلو كان زوجك يمر بأزمة مالية فسيرغب في معرفة أنكِ تقدرين هذا و لا تشعرين بالأسف و بأنه مقصر في حقكِ من الناحية المادية و لا يجلب لكِ ما ترغبين في الحصول عليه.


 فبالطبع أنتِ من حقكِ أن تشعري بالقلق على مستقبل أسرتكما لكن شعور زوجكِ سيكون أكثر سوءا من شعوره بأنه يخذلكِ فيمكنكِ أن تناقشي هذه المسألة معه بشكل لطيف و تبعثي فيه الشعور بالتقدير و بأنكِ راضية عنه و عما يفعله من أجل بيتكما.


- منحه التقدير، فزوجكِ سيرغب في أن يشعر بأنك تقدرينه و تقدرين كل ما يصنعه و ما يضحي به من أجلكِ و من أجل بيتكما فلا تقومي بالتذمر من بعض الأشياء التي لم يقم بها على الوجه الأكمل لأن هذا سيزعزع من ثقته في نفسه و بتقديركِ له فأحترسي فيما تقولينه و إنتهزي أي فرصة في اليوم حتى تخبريه عن تقديركِ و حبكِ له

mohammeddahshan

ابدأ من جديد بالتصالح مع نفسك و مع كل من حولك و حاول ان تسعدهم حتى يكون لديك نفس الشعور ايضا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2015 بواسطة mohammeddahshan



لا بد انك صادفت هدا النوع من الرجال الذي لا يصرح بمشاعره بسهولة ولا بحبه مباشرة فهو بمثابة صندوق محكم الاغلاق فحين تظلين انت هائمة في بحر من التساؤلات عن حقيقة مشاعره تجاهك و مدى جديته.


و على الرغم من ذلك فكثير من تصرفاته وإيماءاته قد تنطق بهذه المشاعر وتؤكد بأنه مغرم بك حقاً، وإليك سيدتي بعض العلامات والتصرفات التي تفضح حب الرجل لك وتعلقه بك.

يحادثك على الهاتف فقط ليسأل عن أحوالك

إن الرجل الواقع في حبك حقاً يرغب دوماً في البقاء بقربك سيبقى على تواصل معك، يرغب بمعرفة ماذا تفعلين ومع من, وماذا وكيف هو حالك الآن، إنه يهتم بكافة تفاصيل يومك وتصرفاتك، إنه يحادثك فقط ليس لشيء ما، فقط لأنه يرغب بسماع صوتك ويسعده ذلك.

يلغي خططه الشخصية إذا شعر بأنك لست بخير

الرجل المغرم بك يضعك دوماً في المرتبة الأولى ضمن أولوياته، يمنحك جزءاً ليس بقليل من وقته حتى في أوقات انشغاله، إنه دوماً بجوارك، عندما تكونين غير سعيدة أو تشعرين بالإعياء أو المرض فإنه ورغم انشغالاته سيترك أصدقاءه وعمله فقط ليكون معك وبجوارك ليعتني بك.

يبني خططه المستقبلية معك

إنه يخطط دوماً لمستقبله وأنت جزء منه، وغالباً ما يلمح برغبته في أن تكوني بجانبه فهو يتحدث عن خططه بصيغة الجمع وليس المفرد، إنه يمكن أن يخطط لمشاهدة فيلم معك سيعرض بعد أسابيع، ويعرض عليك دون تردد أن تكوني رفيقته في السفر بالصيف المقبل.

سيجدك جميلة في جميع أحوالك

أياً كان شكلك فإن الرجل الذي يحبك بحق هو الذي يراك جميلة ومتألقة دوماً، بشعرك المنفوش في الصباح ورائحتك بعد ممارستك للرياضة  وحتى مع زيادة وزنك، إنه يحبك دوماً كما أنت.

يريدك ان تكوني الافضل

الرجل الذي يحبك يسألك دوماً عن مشاريعك العملية ويبدي اهتماماً بمكانتك في العمل وهو يستمع لك دوماً ويدعمك لتكوني الأفضل.

يعلم ماذا تحبين وما يجعلك سعيدة

إنه يقوم بالأفعال التي تسعد قلبك، يعلم دوماً ماذا تحبين وتفضلين, ماهي أزهارك المفضلة ألوانك عطورك، ويسعى دوماً لأن يجعلك سعيدة فيجلب لك الهدايا دون مناسبة ويفتقدك دوماً بالرسائل التي تجعلك سعيدة وهو مستعد لفعل أي شي كان فقط في سبيل رؤيتك تبتسمين.

يهتم برأيك ويطلب مشاركتك له

من يحبك سيدعوك دوماً لمشاركته في اتخاذ قراراته صغيرة كانت أم كبيرة، سيطلب منك مشاركته في اختيار ملابسه وسيستمع لاختياراتك بسعادة.

يجيب على مكالماتك ولا يتسبب لك بالقلق

حبيبك سيجيب على رسائلك بسرعة ودوماً سيجعل هاتفه بقربه وتحت ناظريه بانتظار مهاتفتك له، إنه لا يضع هاتفه بالوضع الصامت خوفاً من ألا تجديه عندما تطلبينه وتحتاجين وجوده بقربك.

يتقبل الخلافات الواقعة بينكما ويحاول حلها بسرعة

لأنه يحبك، سيكون دوماً مستعداً لأن يفعل أي شئ من أجل حل أي خلاف بينكما وسيسعى لإيجاد حلول حتى لا يخسرك.

يتحدث عنك لأصدقائه ويعرفهم بك

لقد وصل رجلك لحد اليقين من محبته لك، إنه الآن مستعيد لتكوني جزءاً من واقعه، سيعرفك إلى أصدقائه وأقاربه وسيطلب منك مرافقته في المناسبات التي تجمعه بهم وسيكون في قمة سعادته بذلك.

يتقبلك في جميع ظروفك

لأنه يحبك ويتفهمك سيتقبلك في جميع مزاجاتك أياً كانت حتى أنه قد يخبرك أنك ستفقدين سحرك بدون نوبات جنونك هذه.

 

سيدتي..إن شعرتي من حبيبك بهذه التصرفات فاعلمي أنه مغرم بكِ، لذا حافظي عليه واحرصي على مبادلته هذه المشاعر الرقيقة لتعيشا في سعادة ووئام طوال العمر.


mohammeddahshan

ابدأ من جديد بالتصالح مع نفسك و مع كل من حولك و حاول ان تسعدهم حتى يكون لديك نفس الشعور ايضا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 231 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2015 بواسطة mohammeddahshan

المدرب محمد دهشان

mohammeddahshan
مؤسس و رئيس مجلس اداره اكاديميه الاستثمار فى الانسان للتدريب والاستشارات وتطوير اداء الشركات و اداره الاعمال مدرب معتمد محترف للتنمية البشرية مدرب مساعد د/ ابراهيم الفقى عضو بالمؤسسة الكندية للتنمية البشرية مشرف فى الشبكة الدولية للتنمية البشرية باحث فى علم الادارة والتسويق الاستراتيجى باحث فى علم الجرافولوجى ومقياس هيرمان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,679