اكاديميه الاستثمار فى الانسان

الاستشارت و التدريب وتطوير اداء الشركات وتنظيم المؤتمرات

الاستثمار فى الانسان

edit

 

إنسان .. هي بالتحديد الصفة التي تجمعنا جميعا من أقصى الأرض إلى أدناها ..  إنسان مجرد من أي شيء سوى الإنسانية وهي كلمة لها مسؤوليات ودلالات كثيرة  جدا .. لابد أن نتمعن فيها ونفكر بتفاصيلها .. ماذا تعني لنا الإنسانية ..  وماذا نحن بالنسبة لها .. كيف من الممكن أن تتجسد بنا تلك الكلمة وأن ننتمي  إليها وتنطبق علينا .. ماذا يعني أن تكون أنسانا .. مسألة كبيرة ليست بتلك  السهولة التي نتخيلها أو نطلق الكلمة وفقها.
كم من البشر حولنا يفتقدون هذه الصفة .. ولا يعرفون دقة تفاصيلها .. إنسان  .. بكل ما تحمله من معان جميلة .. حين تكتمل الإنسانية بداخلنا نشعر بنعيم  الدنيا .. حين نستشعر معانيها ونمسك مفرداتها ونغوص في أعماقها ندرك فعلاً  كم هي نعمة كبيرة تلك الإنسانية .. هناك تعطش في داخلنا نحن البشر كي نملأ  روحنا بمشاعر الإنسانية التي تستهلك في طريق الحياة وتحتاج منا إلى تجديد  دائم .. كل شيء من الممكن أن ينضب سوى تلك المشاعر التي كلما زاد استهلاكنا  لها .. ازداد رسوخها في داخلنا .. فالكريم يزداد كرما.. والوفي يزداد  وفاءً .. والخلوق يزداد أخلاقا .. والصادق يزداد صدقا .. والأمي  ن يزداد أمانة .. هي مشاعر لا تبلى ولا تصدأ ولا تنتهي .. بل تتعتق في  داخلنا .. وتلتحم بأنسجتنا وتصبح علامة فارقة لشخصيتنا وسلوكنا .. تنمو  وتكبر في داخلنا .. نورثها أبناءنا وقد صبغت بها جيناتنا ..
هناك من يعانون من فقر في المشاعر الإنسانية .. هناك من هم بحاجة الى جرعات  إنسانية منشطة كي يتخلصوا من سموم اللاإنسانية التي يعانون منها .. ويعاني  من آثارها من هم حولهم .. والمقربون منهم .. عندما تتخلى عن إنسانيتك لا  تعاني وحدك .. كثيرون هم من سيعانون معك وبسببك .. عندما تتجرد من قيمك  الايجابية ستتغلب صحراء الهمّ على ينابيع السعادة .. وتصبح حياتك جرداء من  أي خير .. حينها ستفقد أهم صفة منحها إياك الخالق .. إنسان.
هناك صفات إنسانية تلتصق بنا بالفطرة وأخرى نكتسبها بمراحل الحياة ..  لكننا بلا شك نمتلك وسائل عديدة لتغيير الصفات السلبية وتحسينها .. وهناº  طرق عديدة للتخلص من بعض المظاهر السيئة التي نتصف بها .. لكننا يجب أن  نمتلك الرغبة الحقيقية لذلك.
غيّر حياتك إلى الأحسن .. وامنحها ما تستحقه .. وهي تستحق الأفضل ..  والأفضل أن تكون انسانا بكل ما لهذه الكلمة من معنى .. والأفضل أن تنقي  حياتك من الشوائب التي تفقدك بريق المعنى .. ومعنى الحياة الحقيقي .. دمتم  في حفظ الرحمن
mohammeddahshan

ابدأ من جديد بالتصالح مع نفسك و مع كل من حولك و حاول ان تسعدهم حتى يكون لديك نفس الشعور ايضا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 277 مشاهدة
نشرت فى 10 يوليو 2015 بواسطة mohammeddahshan

المدرب محمد دهشان

mohammeddahshan
مؤسس و رئيس مجلس اداره اكاديميه الاستثمار فى الانسان للتدريب والاستشارات وتطوير اداء الشركات و اداره الاعمال مدرب معتمد محترف للتنمية البشرية مدرب مساعد د/ ابراهيم الفقى عضو بالمؤسسة الكندية للتنمية البشرية مشرف فى الشبكة الدولية للتنمية البشرية باحث فى علم الادارة والتسويق الاستراتيجى باحث فى علم الجرافولوجى ومقياس هيرمان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,708