من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

<!--[if gte mso 9]><xml> Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4 </xml><![endif]--><!--[if gte mso 9]><xml> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!--[endif] -->

كتبت: د. عبير بشر

لكى تختارى ما يناسبك من الأزياء والموديلات التى تقدمها بيوت الأزياء العالمية يجب أن تتعرفى على شكل جسمك أولا، فقد خلقنا الله فى أشكال وأحجام مختلفة، لذلك من المهم لكى تكتمل أناقتك أن تختارى أزيائك بحيث تناسب شكل وحجم جسمك. ومن الصعوبة بمكان التوصل للموديل المناسب لجسمك، وكثيرا ما تجربين فستانا وتجدينه مناسبا لمنطقة الصدر وفضفاضا فى منطقة الأرداف مثلا والعكس صحيح. لذلك لا تتعجبى حين تعرفين أن الآلاف من النساء يبحثن عن حلول لتلك المشكلة عبر شبكة الإنترنت شهريا لدرجة دفعت بيوت الموضة ومحلات الأزياء الشهيرة أن تقدم نصائح تناسب كل إمرأة على أمل أن تكتسب المرأة الخبرة والثقة اللازمة لتنجح فى إختيار ما يناسبها.

ويؤكد الخبراء أن هناك خمسة أشكال أساسية لجسم المرأة هى الفراولة والمستطيل والكمثرى والتفاحة والساعة الرملية. حددى إلى أى نوع ينتمى شكل جسمك فيما يلى:

المستطيل: جسم نحيف يتميز بنفس العرض فى مناطق الصدر والخصر والأرداف.

الكمثرى: أرداف عريضة وصدر نحيف.

الفراولة: صدر عريض وخصر وأرداف نحيفة.

التفاحة: بطن ممتلئة وصدر عريض وأرداف نحيفة.

الساعة الرملية: صدر وأرداف عريضة وخصر نحيف.

والآن يمكنك تحديد شكل جسمك بعد معرفة الأشكال المختلفة. كل ما عليك عمله هو قياس المناطق المختلفة من جسمك ومقارنة تلك القياسات بتلك الأشكال.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول