صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

د/ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 
وجبات الفئران تقدم من قبل شبكة مطاعم متخصصة ومنتشرة الان في بعض الولايات الاميركية وفرنسا والسويد والعديد من دول الرفاه الاوروبي.
صرح اشهر طباخي الفئران في فرنسا “فرانغو” ان هذه الاكلة هي قديمة جديدة فقد كانت معروفة منذ سنوات بعيدة ولكنها اليوم تعود بشكل مختلف حيث خصصت مزارع لتربية الفئران عبر نظام غذائي جيد وفاعل يساهم في نضوج سريع للفأر وبأحجام ويطلب الزبون وجبته المختارة فهناك عدت وجبات فيمكن ان تجد الفأر مطهي مع شوربة خضار وارز وبعد هذه من وجبات الغداء المفضلة.
(1) كباب
اما كباب الفئران فانها الوجبة المفضلة للعشاء والسهرة ويقول احد رواد مطعم فئراني انه يفضل الفأر شويا وذلك لحجم المتبلات عليه والتي تزيده لذة وهو يتناول من 3 الى 5 فئران في الوجبة الواحدة مع السلطات ويضيف ان اكثر ما يميز اكل الفئران خلوها تقريبا من العظام حيث تلتهم بكل احشائها التي تكون في الغالب نضره ويفضل ان تكون غير ناضجة بشكل تام لان قضمها وبلعها اطيب بكثير اما الذين والقدميين فيفضل ان تكون محمرة لتمتع في “قرقشتها” مع الرأس والاذنين.
(2) بطون من فئران
وعن الطريقة المثلة لالتهام وجبة الفئران يقول ان هذه الوجبة لا تستعمل بها السكين او الشوكةلا بل ان الفئر يحتاج الى ثلاث قضمات تقريبا ففي المرة الاولى تلتهم راسه مع رقبته حد اليدين تقريبا وفي الثانية تلتهم منتصفه الذي يكون مكتنز ومليء بالاحشاء الطيبة النضرة والثالثة ما تبقى منه حد الذنب.
(3) الهمبورغر
اما الطريقة الشبابية والعصرية فهي ساندويش الهمبورغر الفئراني حيث يتم وضع الفأر كما هو دون تقطييع في شواية الهمبورغر وتقليبه وحشوه داخل ساندويش الهمبورغر “وكيتش اب” او المايونيز وصحتين وعافية مع قطعة بندورة ومخلل ولعق ما يسيل على طرف الشفاه بواسطة اللسان.

الخلاصه
ان وجبة الفئران هي من اغلى الوجبات ولا يقبل عليها سوى المقتدرون اللذين يطلبون حشيها بالكافيار احيانا…وكل هذه الوصفات المتعلقة بطهي الفئران وغيرها من الوصفات الغريبة العجيبة التي يسيل لها لعاب البعض ويرفض البعض مجرد تخايل مشهد تلك الوجبات المنشورة في كتاب وزع في الاسواق الاوروبية مؤخرا ووجد اقبال شديد جدا حيث نفذت الطبعة الاولى منه مما اضطر الناشر الى طبعه مرة اخرى في اقل من ستة شهور .

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

274,813

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث