صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد أكجيل

اختتمت ظهر اليوم الإثنين فعاليات مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى بخروج ” الدورة ”

حيث شهد حفل ختام موكب ” الدورة ” السيد / محمد بدر محافظ الأقصر ,والعميد/ أحمد نسيم رئيس المدينةولفيف من القيادات الامنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة وسط أجواء إحتفالية وشعبية
حيث شارك الألاف من أهالي محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة في دورة مولد سيدي أبوالحجاج الأقصري التي طافت شوارع المدينة المختلفة.
إنطلقت الدورة بعد صلاة الظهر من أمام مسجد أبو الحجاج وتوجهت لشارع يوسف حسن ومنه إلى مزلقان شرق السكة الحديد ومنه إلى شارع المحطة ثم شارع المنشية وبالنهاية تعود إلى المكان التي انطلقت منه.
و شهدت شوارع المدينة حالة من الرواج التجاري، حيث يقبل المئات من المواطنين على سرادقات الحلوى بأنواعها والفول السوداني ولعب الأطفال كعادة سنوية .
يذكر أن العارف بالله أبوالحجاج الأقصري ولد في أوائل القرن السادس الهجري ببغداد في عهد الخليفة العباسي المقتفي لأمر الله لأسرة كريمة، ميسورة الحال، عرفت بالتقوى والصلاح، وكان والده صاحب منصب كبير في الدولة العباسية وينتهي نسبه إلى إسماعيل أبي الفراء بن عبد الله بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب.
ومن ملامح احتفالات مولد أبي الحجاج الأقصري، المركب الذي يجره الآلاف ويطوفون به شوارع المدينة، وتتبعه عربات تحمل أصحاب المهن المختلفة كل يمارس عمله فوق هذه العربة من النجارين والطحانين وغيرهم في مشاهد تمثيلية هزلية وكرنفال شعبي وفني.

المصدر: http://sadamisr.com/
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2015 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

254,704

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث