صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

 

لجأ اصحاب المحلات التجاريه الكبيره والسوبر ماركت الى طريقه جديده لم يكونوا يستخدموها من قبل فى عملية البيع والشراء ونظراً لكثرة انتشار العملات المزيفه وكثرة انتشار مروجوها في الأونة الأخيرة والتى ظهرت بصوره واضحه بعد الثوره والانفلات الامنى الذى مازال موجودا الى الآن .

 

فقد استخدم أصحاب المحلات الكبرى بسوهاج ماكينة لكشف هذه الأوراق النقدية المزيفه حيث تصدر الماكينة الصغيرة ضوءاً أزرق من أسفل ويتبعه انعكاس للضوء على مرآه من أسفل العملة فيظهر العلامة المائية التي لا ترى بالعين المجردة بشكل جيد .

فبمجرد وضعك للعملة بين فكي هذه الألة وتشغيلها يصدر عنها ضوء أزرق يسلط على العملة فينعكس على المرآة الموجودة بالفك الأسفل تحت العملة فتظهر العلامة المائية التي هي عبارة عن رقم يدل على قيمة العملة أو الخط القاطع للعمله بالعرض بشكل مضيء باللون الأزرق .

ويذكر رضا عامر  صاحب محل  أن هذه الألة سعرها لا يتجاوز الأربعين جنيه وانه اقتناها لسهولة استخدامها ولأنها عملية وضرورية جداً لأصحاب المحلات لأنتشار العملات المزيفه بشكل كبير وخاصة يوم السوق والذى يتوافد اليه العديد من الناس من مختلف المراكز والقرى لشراء احتياجاتهم الامر الذى يساعد بشكل كبير تجار ومروى العملات المزيفه على التخلص منها بسهوله فى زحام الاسواق بين الباعه .

 

واضاف حسين جلال بائع اسماك أنه بعد انتهائه من بيع ما لديه من اسماك يوم السوق اكتشف انه أخذ عملة فئة 100 جنيه مزيفه دون أن يعلم وذلك بسبب الزحام ولكثرة الزبائن.

 

المصدر: صدى مصر
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2013 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

417,835

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث