صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

<!--<!--<!--<!--

الحرز الحادى عشر بقضية قتل "الثوار"

استكملت هيئة دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدنى فى قضية قتل الثوار ، المتهم فيها وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه السابقين ، الإطلاع على أحراز القضية ، حيث تم السماح بتصوير بعض الأحراز، كدفاتر الأمن المركزى والعمليات الخاصة وحركة السلاح.
وكانت محكمة جنايات القاهرة ب...رئاسة المستشار أحمد رفعت والتى تباشر محاكمة العادلى ومعاونيه فى قضية اتهامهم بقتل متظاهرين سلميين إبان أحداث ثورة 25 يناير قد أرجأت جلساتها إلى 14 أغسطس لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية من الاطلاع على أحراز القضية .
وتضمنت أحراز القضية أسلحة استخدمت فى قتل متظاهرين سلميين وفوارغ طلقات نارية واسطوانات مدمجة وشرائط كاسيت وشرائط فيديو ودفاتر ومستندات ورقية تتعلق بخطط التعامل مع المتظاهرين وقمع التظاهرات السلمية من جانب الأمن المركزى.
في غضون ذلك، قال عدد من محاميي المتهمين في القضية إن الاختلافات في الذخائر المحرزة والتي بدت واضحة لهيئة الدفاع من حيث الأعيرة والأحجام، تشير إلى أن هناك جهات متواطئة تم استخدامها لضرب المتظاهرين والاعتداء عليهم أثناء الثورة وإلصاق تلك الاتهامات بالضباط المتهمين ، بحسب قولهم.
ومن جانبهم ، قال المحامون المدعون بالحقوق المدنية إنه تبين من المعاينة والاطلاع على الأحراز وأوراق القضية أن المعاينات التي تمت لمكان الأحداث بالجامعة الأمريكية جرت اعتبارا من 5 مارس الماضي.
وأشاروا إلى أنه بعد الاطلاع على الدفاتر الخاص بقوات الأمن المركزي تبين أن الأختام والتواريخ المذكورة بها حديثة، على نحو يقتضي إحالتها إلى الطب الشرعي للوقوف على صحة البيانات الموجودة بها.
وأوضحوا أن تلك الدفاتر تتضمن أوامر بالعمليات المكلفة وأماكن خدمات الأفراد وضباط الامن، والذخيرة التي تم استخدامها، فضلا عن انها تتضمن بيانات تشير إلى أن الاعتداءات على المتظاهرين استمرت إلى 3 فبراير الماضي، وهذا ما تؤكده التقارير الطبية الصادرة من القصر العيني.
المفاجأة كانت في الحرز الحادى عشر وهو عبارة عن 3 مظاريف بداخل كل منها عدد ثلاثة شرائط فيديو قدمتها المخابرات المصرية للنيابة العامة وتم فيها تسجيل وقائع الاعتداء على الثوار عليها بواسطة كاميرات المتحف ومجمع التحرير ، الأمر الذي من شأنه أن يحفظ دم الشهداء ويطمئن أسرهم .
وفى نفس السياق الحرز رقم 12 و13 الذى تضمن أحدهما مظروفا بداخله أسطوانات مدمجة مثبت عليها صور لبعض المجنى عليهم وملابس أحد المصابين وملف القضية كاملا بدءاً من البلاغات التى قدمها المجنى عليهم انتهاء بسماع أقوال الشهود والمصابين والتقارير الطبية الخاصة بهم.
وفى نفس السياق  محتوى احدى الأسطوانات إلى التحقيقات الواردة بها لمحافظات الإسكندرية والدقهلية وبنى سويف، بالإضافة إلى أوامر الإحالة والاتهامات.
كما كشف محتوى أسطوانة أخرى عن شهادة بعض الضباط والتي أشارت إلى أنه حال تواجدهم بغرفة عمليات رئاسة قوات الأمن المركزى صدرت لهم أوامر بتعزيز وتزويد قوات الأمن بأسلحة خرطوش والانتقال بها إلى وزارة الداخلية لحمايتها، مستخدمة في ذلك سيارات الإسعافبكرىدردير محمد

[email protected]

0162717529 Egypt- luxor

0142571718

المصدر: الدفاع فى القضية
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 263 مشاهدة

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

413,932

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث