الإنسان غالبا ما يتعرض للغضب عندما يشعر بمواجهة مشكلة صعبة ويعتقد أنها مشكلة دون حل وفى هذه اللحظة ينتابه شعورا باليأس وتزداد سرعة ضربات القلب ويضطر إلى الاندفاع والقيام بفعل أو حدث ما يكون قوامه التسرع وعدم ضبط النفس.

وللتغلب على الغضب يشير الحديدى إلى أهمية الثقة بالنفس وعدم الاندفاع فى اتخاذ أية قرارات ويفضل أن يقوم الإنسان بأخذ نفس عميق عندما يتعرض لمشكلة صعبة وبعدها يسأل نفسه سؤالين رئيسين أولهما عن أسوأ الأمور التى من الممكن أن تحدث له إزاء تلك المشكلة وثانيهما عن أفضل الأحوال التى ستحدث له إزاء نفس المشكلة وبعدها يدرك حجم المشاكل والأخطار التى ستصيبه ثم يحدد على إثرها درجة غضبه فكثيرا من الناس قد يغضب لأسباب تافهة.

كما يشير الحديدى إلى أهمية الواعظ الدينى فى التغلب على الغضب والعصبية الزائدة مؤكدا على أهمية قراءة الإنسان لبعض الآيات القرآنية قبل اتخاذ أى قرار تجاه مشكلة صعبة يتعرض لها لأنها تعطى للإنسان فرصة أكبر للتفكير وتعيد جزء كبير من الراحة النفسية التى يفتقدها أثناء تعرضه للتوتر والغضب


المصدر:
جريدة اليوم السابع

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 180/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 503 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,121,846

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...